استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الركـــن العــــــام
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الركـــن العــــــام من هنا وهناك .. عصارة فكر وطرح عام لـ/ شتى المواضيع


حول كمبيوترك إلى اثنين أو عشرة

الركـــن العــــــام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2009, 09:19 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 حول كمبيوترك إلى اثنين أو عشرة


حول كمبيوترك إلى اثنين أو عشرة



أخيرا تحقق الحلم، فرغم توفر التقنية إلا أن شركات الكمبيوتر لن تسمح لك باستخدام كمبيوتر واحد من قبل شخصين أو عشرة أشخاص بنفس الوقت، لكن شركة كندية وهي يوزرفل Userful قامت مؤخرا بطرح برنامج لتقسيم كمبيوترك إلى اثنين- أو عشرة إن أردت- ولا يلزمك سوى بطاقة شاشة مزدوجة ولوحة مفاتيح وشاشة أخرى مع الماوس لتجعل الكمبيوتر يعمل وكأنه اثنين.

كمبيوترك اثنين عشرة
هناك ملفين للبرنامج عليك اختيار ما يناسبك منهما، فالأول لمستخدمي ويندوز وهو على شكل ملف إيزو عليك بنسخه بعد تنزيله بأسلوب القرص المباشر Live CD، بحيث يعمل الكمبيوتر من القرص المدمج دون المساس بالقرص الصلب أو بنظام ويندوز والملفات فيه، ليصبح وكأنه كمبيوترين مستقلين، والملف الثاني لمن يعمل بنظام التشغيل لينوكس. يستدعي البرنامج وهو Desktop Multiplier بطاقة شاشة مزدوجة dual-head video card، وكابل للناقل العام USB ، اعتماد نظام يوبنتو لينوكس، ويبلغ حجم ملف البرنامج 641 ميغابايت وهو من نوع إيزو. يتمتع البرنامج يوزرفل بالكفاءة المطلوبة لعزل كل مستخدم وملفاته عن المستخدم الآخر رغم أنهما يتشاركان موارد الكمبيوتر ذاتها بينما يعمل كل منهما بجزء مستقل من نظام التشغيل. وهناك ناحية قانونية تمنع تنفيذ ذلك في ويندوز إذ أنه لا يمكن شطر نظام التشغيل أمام عدة مستخدمين لأن ذلك يستدعي رخصة متعددة أو رخصة مستقلة لكل مستخدم كمبيوتر ولذلك يعتمد البرنامج على نظام المصادر المفتوحة وبالذات توزيعة يوبنتو من لينوكس. ينتشر استخدام البرنامج يوزرفل في مختلف أنحاء العالم وذلك في المكتبات والمدارس والفنادق وغيرها. يقدم البرنامج أدوات الإدارة لعدد يصل إلى 10 كمبيوترات من خلال واجهة موحدة.
وتقول الشركة أن هدفها من تقديم البرنامج مجانا لمستخدمين اثنين، هو إظهار قدرة الشركات على تقليص الضرر الذي يلحق بالبيئة، إذ تتمكن الشركات من توفير 70% من ميزانية التقنية والكمبيوترات بالاعتماد على برنامج شركة يوزرفل هذا. كما يوفر 80% من حجم النفايات الإلكترونية السامة كل عام.
كم يحتمل الكمبيوتر الواحد في المشاركة؟ يظهر اختبار الشركة على كمبيوتر حديث أنه يمكن لعشرة مستخدمين تشغيل فيديو يوتيوب مع برامج تحرير الكلمات والجداول الإلكترونية والبريد ويشغل نصفهم لعبة مثل RuneScape، دون أي تراجع ملحوظ في الأداء لدى كل المستخدمين. ويمكن لاستخدام كمبيوتر واحد مع عشر شاشات تقليص الانبعاثات من ثاني إكسيد الكربون بحوالي 15 طن سنويا.

كمبيوترك اثنين عشرة كمبيوترك اثنين عشرة
خطوات التشغيل
قبل بداية الحديث عن خطوات العمل التفصيلية لابد من ذكر الحد الأدنى المطلوب من الأجهزة للتمكن من تجريب النسخة المجانية من يوزرفل، وهذه المتطلبات الدنيا هي كمبيوتر مزود ببطاقة رسوميات تحتوي على منفذين للخرج أحدهما من النوع VGA والثاني من النوع DVI (أو يمكن تركيب بطاقتي رسوميات تحتوي كل منهما على منفذ VGA)، وشاشتين وكابلات التوصيل بين منافذ الخرج على بطاقة الرسوميات والشاشتين، وماوس عدد 2 من نوع الناقل العام USB وكذلك بالنسبة للوحة المفاتيح. يمكن أن تحتاج إلى ملحقات تحويل من DVI إلى VGA إذا كانت الشاشة الثانية لا تحتوي على منفذ دخل من النوع DVI، كما يمكن أن تحتاج إلى محول من PS2 إلى USB إذا كانت لوحة المفاتيح أو الماوس من النوع الأول PS2، ويجب أن يحتوي الكمبيوتر على الأقل على أربعة منافذ من نوع الناقل العام، وإن كان عدد المنافذ أقل فيمكن شراء موزع من نوع الناقل العام وسعره لا يتجاوز العشرين دولار. بعد الحصول على هذه التجهيزات تكون قد أصبحت جاهزا للعمل.
بما أنك تعتمد على نظام التشغيل ويندوز (نفترض ذلك لأنك تتصفح الآن مجلة ويندوز) قم بتحميل الملف الخام من النوع آيزو ISO الموجود على الرابط http://userful.com/live-cd/download، وبعد الانتهاء من التحميل تحتاج إلى نسخ محتويات هذا الملف إلى قرص ليزري من خلال ميزة Burn ISO File الموجودة في معظم برامج النسخ ومنها البرنامج المجاني DeepBurner، وبعد الانتهاء من نسخ محتويات الملف على القرص ستحصل على قرص إقلاع مباشر يحمل نظام التشغيل لينوكس يوبنتو مثبتا عليه برنامج يوزرفل.
قم بتوصيل جميع الأجهزة إلى الكمبيوتر على الشكل التالي: الشاشتين إلى منافذ الخرج على بطاقة الرسوميات، والماوسين ولوحتي المفاتيح إلى منافذ الناقل العام الأربعة.
قم بإعادة تشغيل كمبيوترك مع وضع القرص في محرك الأقراص الليزرية، ليبدأ نظام التشغيل لينوكس بالإقلاع، سترى العديد من العبارات التي تظهر على الشاشة بشكل متتالي، وربما تواجه بعض رسائل الخطأ التي لا داعي للقلق بشأنها. سيستغرق الإقلاع من 5 إلى 10 دقائق، لتجد بعدها برنامج يوزرفل يطالبك بتحديد لوحة المفاتيح التي ترغب باستخدامها لكل كمبيوتر، ويتم تعريف البرنامج على لوحة المفاتيح من خلال ضغط المفتاح F1 للوحة المفاتيح الأولى والمفتاح F2 للوحة المفاتيح الثانية، كما يظهر في الصورة رقم 1، أما الماوس فيتم تعريف البرنامج على الماوس بنقر الزر اليميني لكل ماوس. ينقسم الكمبيوتر إلى كمبيوترين يمكن التحكم بكل واحد من خلال الماوس ولوحة المفاتيح الخاصة به، ويصبح لكل مستخدم نظام التشغيل لينوكس يوبنتو الخاص ليقوم بما يود القيام به دون التأثير إلى الكمبيوتر الآخر.

كمبيوترك اثنين عشرة كمبيوترك اثنين عشرة
لاستخدام الكمبيوترين لتصفح الإنترنت لابد من تغيير إعدادات الشبكة وضبط إعدادات الملقم الوكيل ولا يمكن القيام بضبط الإعدادات في الوضع الحالي لنظام التشغيل بل لا بد من تسجيل الخروج عن طريق ضغط التركيبة Ctrl+Alt+A ومن ثم تسجيل الدخول كمدير للنظام من خلال كلمة المرور livecd، وبعد تسجيل الدخول اضغط على رمز الإنترنت وقم بضبط الإعدادات حسب الطريقة التي تتصل بها بالإنترنت، بعد تغيير الإعدادات يمكن العودة إلى وضع المستخدم العادي، ويمكن لكل مستخدم تصفح الإنترنت على حدة كما يظهر في الصورة 2، فالمستخدم الأول يقوم بمشاهدة الفيديو على موقع يوتيوب، بينما يتجول المستخدم الثاني حول العالم من خلال غوغل مابس.
يمكن من خلال نظام التشغيل لينوكس يوبنتو القيام بجميع الوظائف التقليدية التي يمكن القيام بها في ويندوز لكن الأمور هنا أصعب نوعا ما، فعلى سبيل المثال إن رغبت في التعامل مع أحد أقسام القرص الصلب عليك القيام بإجراء يدعى Mount من خلال القائمة اليمنى ومن ثم UnMount بعد إنهاء العمل على القسم. لا يقتصر نظام التشغيل هذا على التعامل مع القرص الصلب بل يمكنه التعرف على ذاكرة الفلاش، كما يمكن من خلاله تشغيل أقراص الفيديو أو الموسيقى، ونترك لكم الغوص في لينوكس يوبنتو ولكن ليس لوقت طويل وإلا خسرناكم كقراء لمجلة ويندوز. ولا بد من الإشارة إلى أن يوبنتو يدعم اللغة العربية من خلال تعريب بعض القوائم والرموز وليس البرامج والتطبيقات. تتيح النسخة المجانية تشغيل كمبيوترين ولتشغيل عدد أكبر لا بد من شراء النسخة الكاملة من البرنامج التي يبلغ ثمنها 120 دولار والتي تدعم ما يصل إلى 10 كمبيوترات، ولكن تشغيل عشرة كمبيوترات يحتاج إلى أجهزة أكثر بكثير من التي ذكرناها (5 بطاقات رسوميات وعشر شاشات ومثلها للوحات المفاتيح وأجهزة الماوس) بالإضافة إلى مفرعات الناقل العام. وأخيرا لا بد أن نذكر أن هدف الشركة من إطلاق البرنامج هو الحفاظ على بيئة نظيفة من خلال تقليل عدد الكمبيوترات العاملة حده الأدنى.

كمبيوترك اثنين عشرة



p,g ;lfd,jv; Ygn hekdk H, uavm








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2009, 11:55 PM   رقم المشاركة : [2]
ESSAM_vip
:: مشرف متعة الصور والفيديو ::

 الصورة الرمزية ESSAM_vip
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: حول كمبيوترك إلى اثنين أو عشرة

مشكور
ويعطيك العافية
من مواضيع ESSAM_vip
توقيع ESSAM_vip
 
موقع المنتدى تكنو فور كوم على الفيس بوك
ادخلوا و انضموا الينا ...؟
ESSAM_vip غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2010, 10:45 AM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: حول كمبيوترك إلى اثنين أو عشرة

روعة من روعاتك و يعطيك الرحمن الف عافية
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:34 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live