استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام الادبيـــــة :: > روح القصيـــــد
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
روح القصيـــــد أشواق ملتهبة ومشاعر متفجرة.. هنا مساحة شاعر وكل مستعشر


نوف والراهب

روح القصيـــــد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2009, 07:08 AM   رقم المشاركة : [1]
ابو دم
:: تكنو ذهبي ::

 الصورة الرمزية ابو دم
 





 

مركز رفع الصور والملفات

3 نوف والراهب


بسم الإله الذي لا يحمد على مكروهٍ سواه بإسمه مبدأ الحديث ومنتهاه
مخرجً ذو النون من ظلمة النون ومهلكٍ فرعون وهامان وقارون
ومهلكٍ هل إرم ذات العماد ومن بنوا صخرً بواد منزل كاف هاء ياء عين صاد
سبحانه الذي نصر عبده وأتم وعده وآزر جنده وهزم الأحزاب وحده ..


نوف والراهب
قصيدةٍ تحكي عن قصةٍ كان الزمان راويها من سطور لا تحمد معانيها
عن غربة زمان وغربة مكان
وهي من أقل ما قلته بتلك الكريمة الأعز من حليمة ومن الدرة اليتيمة
حين قالت : (لا كرامة لنبيّ في وطنه) !!
فما عني إذاً وأنا في غير وطني ؟
وقلت كما قال المثل : (وا بأبي وجوه اليتامى)
والذي نفس نوفٍ في يده
عندما أفتح للماضي كتاب يكون الموت أسرع من شلفا ذياب فأي واقعٌ بات سراب
وأنا من الزمان مبتلي وويل للشجي من الخلي
ولكن الجزع عند المصيبة مصيبة
إلى كريمة بلاد فارس أسيرة راهب طرطوس الشاميّة
وإليكم القصيدة
.
.
.
.
.
.
صرخـــة أســـيرة راهـب الشـــام برديس
.................يفجـــع صـــدى حرمانها كــــل حـــارس

يا علــم ما عــــوّدت خلـــف الكـــواليس
.................باحـك فجـر (خمســة وعشــرين مارس) ـ

من يوم أخــــذ (جن النبي) (عرش بلقيس) ـ
................عرفـــت (نوف) بنجـــــمة (إبلاد فارس) ـ

لو العهــد من غـــير (منجـوبت إدريس) ـ
................ما شـاعن الدعــوى (طـــيور النوارس) ـ

أقـمـت دولة (نوف) في سَمْهَري (قيس) ـ
................عــلى دول كـــل (الملـــوك الغـــطارس) ـ

وركز علـمها حـاكم الشـــرق (رمسيس) ـ
................عـلى سقــــيفة نســـل ذات النقــــــارس

وأشعـــمت من مـــلك اليـــتامى فـوانيس
.................لــو ما خيـــانة (إبـن أرض القـــبارس) ـ

في موت (حجْرً) من يلوم (أمرؤُ القيس) ـ
.................والعـــلم يســنى فالثـــغـور الغـــضارس

آرد بجــور الوقـــت بحــــر التكـعـميس
................وأشـــرب أجاج الملـــح بين الســـبارس

من صــرخةٍ أسرجـــت ذات القــرابيس
...............ومن دونـها سحـــم الذيـــابه تضــــارس

كــازيةٍ وضـّــــو بمـــاها (طـــراطـيس) ـ
................ومن عـــظمها غـليون ليـــــل الحقارس

وطـاهر جســـدها كســوة لكل (قسّيس) ـ
................عــن ليــــل بـــرده زمهـــريرً وقـــارس

قــلت أذكـــر الله وأتعـــوّذ من ابلــــيس
................وأنحـــر هجـــوسً يقــــرعن المــهارس

وأبلجــت من حـرفي على الزاج تـدليس
.................وأفــنيت من عـــقبه جميع الفهـــــارس

وأخـــذت بفجـــوج البســـيطه مـراويس
.................ومارســت كـــلْ من ما حـــدٍ له ممارس

أنـــا الــذي بالعصـــر قـــدسً وقــــدّيس
..................من سبعــة ملــــوكٍ مـن الجـــن دارس

أنــا الــذي تخــشع على صــوته العـيس
..................وأنا الـــذي أثـلم ســـيوف العـــــتارس

جــــل اللي أعــطاني جبــروت نقـــريس
..................وأصبحــت عـظــمً في حلوق الطمارس

إنــي لـمــــن قـــومً شـــرفهـم نبـــاريس
..................رجــالً (أعــزلهم) عن ألفـين (فـارس) ـ

أكــــــارمً مـــــن آل عـــــزً وتقـــــــديس
.................هـــــزابرً اُسْـــــدٍ شِــــــــدادٍ أشــــــارس

من أودعوا عن (ليل) (أمّي) (غطاليس) ـ
.................بعـــــد الغـــياب اللي جنـــونه هجـارس

إبنً عــــليه تـــذوب منــها المحـــابيس
.................من قـــصةٍ تصـقـــل عقـــول الأخـارس

ويبْست على ما جــاه خضــر الفراديس
................من كل غارس ! إيـه من كــل غـارس !

إبنً أخــــــذ مــع مبعـــدات المـــراميس
................درسً ترى يصــعب على أهـل المدارس

بدايـته !! ما كــــان خلـــف الكــواليس
................ونهــايته !! (خــمسة وعشـرين مارس) ـ.




k,t ,hgvhif








من مواضيع ابو دم
توقيع ابو دم
 [BIMG]http://www.3shqnh.com/up/uploads/images/3sh-abdbaf1e56.jpg[/BIMG]
ابو دم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2009, 02:57 AM   رقم المشاركة : [2]
ESSAM_vip
:: مشرف متعة الصور والفيديو ::

 الصورة الرمزية ESSAM_vip
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: نوف والراهب

مشكور
ويعطيك العافية على الموضوع الحلوووووووووووووووو
من مواضيع ESSAM_vip
توقيع ESSAM_vip
 
موقع المنتدى تكنو فور كوم على الفيس بوك
ادخلوا و انضموا الينا ...؟
ESSAM_vip غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:28 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live