استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


د. الحارثي: هيئة حقوق الإنسان نظرت في 200حالة للسجناء خلال العام الجاري

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-16-2008, 05:27 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي د. الحارثي: هيئة حقوق الإنسان نظرت في 200حالة للسجناء خلال العام الجاري


تتابع هيئة حقوق الإنسان أحوال السجناء السعوديين داخل المملكة وخارجها وتوليهم عناية كبيرة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المتمثلة في وزارتي الخارجية والداخلية وسفارات حكومة خادم الحرمين الشريفين في الخارج.
وأكد المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الإنسان الدكتور زهير بن فهد الحارثي أن حماية حقوق السجناء ومتابعة أحوالهم وأوضاعهم جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد الحالات التي تابعتها هيئة حقوق الإنسان خلال العام الماضي بنسبة 25في المائه من القضايا والشكاوى التي عملت الهيئة مع الجهات المعنية على إيجاد حلول لها.
وأضاف في تصريح صحافي بمناسبة احتفاء الهيئة بمرور ستين عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان "إن من اختصاص الهيئة كذلك متابعة قضايا السعوديين الذي تتعرض حقوقهم للانتهاك خارج المملكة وبالتالي حرص مجلس الهيئة على الإطلاع على أحوال السجناء السعوديين في الخارج حيث تفقد أحوالهم في سجون الأردن وسوريا ولبنان وقطر والإمارات من خلال زيارات لهذه الدول وبذل كل ما يمكن من جهد في إطار ما تسمح به الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية للتأكد بأنهم يتمتعون بحقوقهم القانونية مشيداً بتعاون السلطات في تلك الدول بتقديم كل التسهيلات لوفود الهيئة من أجل إنجاز أعمالهم".
ولفت النظر إلى جهود الهيئة في متابعة ومعرفة أوضاع السعوديين المعتقلين في العراق مشيراً إلى أنه نتج عن ذلك اجتماع في العاصمة الأردنية عمان شارك فيه ممثلون عن الهيئة ووزارة الداخلية وجهات حكومية أخرى ووزارة حقوق الإنسان العراقية حيث مازال التنسيق مستمراً في هذا الشأن.
وعلى الصعيد الداخلي وانطلاقاً من اختصاصها المناط بها أوضح المتحدث الرسمي أن الهيئة قامت منذ إنشائها بزيارة ما يربو عن 30سجناً في مختلف مناطق المملكة وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للسجون ووزارة الشؤون الاجتماعية والمديرية العامة للجوازات مشيداَ بتفاعل تلك الجهات ومستوى الشفافية وتعاونها الجاد في التحقق من صحة تلك الحالات ومعالجتها واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.
وأشار إلى أن عدد الحالات التي نظرتها الهيئة خلال العام الماضي والخاصة بحماية حقوق السجناء في تلك السجون بلغ 250حالة الجزء الأكبر منها في منطقة الرياض 117حالة ثم مكة المكرمة 30حالة والمنطقة الشرقية 23حالة ثم منطقة القصيم 19حالة والحدود الشمالية 11حالة ومنطقة عسير 13حالة ثم منطقة الجوف 10حالات ثم تبوك والباحة ونجران وجازان وحائل وبلغ عدد حالات السجناء التي تابعتها الهيئة فيها 19حالة.
وفيما يتعلق بحالات السجناء التي نظرتها هيئة حقوق الإنسان خلال العام الجاري أكد الدكتور زهير الحارثي أن الإحصائيات الخاصة بالحالات التي رصدتها الهيئة تشير إلى أن عدد قضايا السجناء خلال النصف الأول من العام وصل إلى 200حالة وهو ما يعكس حجم الدور الذي تؤديه الهيئة والثقة الملقاة على عاتقها في تحقيق طموح ولاة الأمر فضلاً عن تفهم وتفاعل المواطنين والمقيمين على حد سواء مع جهودها في حماية حقوق الإنسان.
وأشاد المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الإنسان بتعاون جميع الجهات الحكومية المعنية برعاية السجناء والمؤسسات الإصلاحية مع الهيئة وجدية التنسيق معرباً عن أمل رئيس وأعضاء مجلس الهيئة في المزيد من التعاون بما يحقق الصالح العام ويكرس حماية الحقوق.


]> hgphved: idzm pr,r hgYkshk k/vj td 200phgm ggs[khx oghg hguhl hg[hvd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 02:57 AM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

راااااااائع جدا




يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 09:23 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live