استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


حجاج الـ (vip) ينتقدون سوء الخدمات بمنى

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2008, 11:57 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي حجاج الـ (vip) ينتقدون سوء الخدمات بمنى


حجاج (vip) ينتقدون الخدمات بمنى

حاج يغط في النوم على ردهة سلم البرج

تعددت الخدمات التي ابتكرتها حملات الحج، ومؤسسات الطوافة لضيوف الرحمن بمختلف فئاتهم العمرية وطبقاتهم الاجتماعية والمعيشية بمشعر منى لتساند الجهود الكبيرة والتنظيم المتوازن والتقني الذي أبدعت في تقديمه مختلف الجهات المدنية والعسكرية المشاركة في الحج، ولكن حجاج الـ VIP انتقدوا أداء الحملات والمؤسسات، مؤكدين أنهم لم ينعموا بما كانوا يبحثون عنه من خدمات راقية، مؤكدين أنهم تسولوا المياه وال****. كما انتقدوا سوء وسائل النقل والخدمات المقدمة في مشعر عرفة.
"الوطن" رصدت أمس وأول من أمس مختلف هذه الخدمات التي تتفاوت في أفضليتها، وتقدم لحجاج بيت الله حسب مواقعها ضمن فئات منطقة مشعر منى ابتداء من الفئة (أ)، وانتهاء بالفئة (هـ) باتجاه مشعر مزدلفة. ولاحظت أنها حققت أهدافها رغم تباينها، وأبدى الحجاج نوعا من الرضا تجاه ما قدمته من خدمات.
وأجلت "الوطن" التوجه إلى أبراج منى الجديدة حتى انتهاء مناسك الحج كونها مقرات لحملات مختلفة تقدم حسب وجهة نظر الجميع خدمات متطورة وعالية، وينظر إليها الناس على أنها إسكان فندقي من فئة 5 نجوم، وأن أسعارها باهظة لا تتيح للكثيرين الإقامة فيها أو الانضمام لحملات الـ (vip) التي استأجرتها بمبالغ طائلة تصل إلى ملايين الريالات من الشركة الأم القائمة عليها.
في البداية دخل فريق "الوطن" البرج رقم 4 الذي تواجد أمام بوابته عدد كثيف من الحجاج الذين تذمروا بشدة من وضعهم في هذه الأبراج السكنية، وتمنوا لو كانوا قد سكنوا في المخيمات، وأراحوا نساءهم وأطفالهم من عناء سوء الخدمات، والتمييز الذي واجهوه من العاملين في حملاتهم.
وفي هذا السياق، قال الحاج السعودي بلال العسيري، إنه ورفاقه وقعوا عقدا مع مؤسسة الطوافة التابعين لها، ينص على توفير طبيب وطبيبة لخدمة الحجاج المرضى، ومباشرة أي حالة طارئة إلا أن المؤسسة لم تف بوعدها حسبما تم التعاقد عليه، حيث فوجئوا عند طلبهم للطبيب لمباشرة إحدى الحالات المرضية بعدم وجوده أصلا، ثم قامت المؤسسة بإحضار شخص يرتدي زي طبيب، مؤكدا أنهم لا يعلمون إن كان طبيبا أم لا.
كما تذمر العسيري من انقطاع المياه، موضحا أن الحملة لم توفر لهم كميات كافية من مياه الشرب مما اضطرهم إلى تسول المياه - حسب تعبيره - من أحد المخيمات المجاورة لمقر الحملة خلال إقامتهم في خيمة ضيقة بمشعر عرفة.
وذكر سعد الشبانات، حاج سعودي آخر، أن كثيرا من حجاج الحملة دفعوا مبلغ 6 آلاف ريال للفرد الواحد لصالح المؤسسة، أملا منهم في أن تقدم لهم أبسط الخدمات الأساسية، كونها على حد علمه حملة من نوع (VIP).. ومع ذلك - والحديث للشبانات - فإن هذا المبلغ لم يكن كافيا لتوفير متطلباتنا الأساسية، مؤكدا أن خدمات النقل كانت
سيئة، ولم تأت في الأوقات المحددة حسبما تم الاتفاق عليه مع المؤسسة للتنقل من البرج إلى مشعر عرفات أو من عرفات إلى مشعر منى، ومن ثم العودة للبرج مرة أخرى.
وقال إبراهيم عبد الله الودعاني إنه جاء بأسرته حاجا عبر هذه الحملة، فأسكنتهم في هذا البرج، موضحا أن مدير الفندق الذي كان متواجدا في تلك اللحظة قام بضرب صدره تعبيرا عن وعده بأن يقدم لهم كل الخدمات، وأنه المسؤول عن كل شيء، ولكن عند وصوله وأسرته برفقة بقية أفراد البعثة إلى مشعر عرفة، واجهوا سوء الخدمات، فطلبوا من مدير الفندق توفير مخيم لهم ولنسائهم وأطفالهم، ولكنه أخلى مسؤوليته عن ذلك.
من جانبه، قال مدير الفندق خالد محمود، مصري الجنسية، إن الحملة وفرت بمشعر عرفة مخيمين مخصصين للحجاج المصريين، ومزودين بكافة الخدمات حسب الاتفاق مع كل مجموعة، وأنه في حال زيادة العدد المفروض يجب أن يبلغ رئيس مجلس إدارة الحملة الشركة المالكة للأبراج لتزودهم بخيام أخرى لاستيعاب العدد، ولكن للأسف لم تجهز بالصورة الكاملة، وهو ما تسبب في سوء الخدمات. وقال إن عدد الحجاج بلغ 500 حاج، وأنه تم تزويدنا في وقت متأخر بخيمتين أخريين، فتم تخصيص اثنتين للرجال، واثنتين للنساء، بمعدل 130 شخصا في كل خيمة. وأكد محمود أن المشكلة طالت 400 حاج.
وأوضح محمد العسيري، حاج سعودي برفقة والدته المصابة بمرض السكر، أنه دفع مبلغ 15 ألف ريال عنه وعن والدته بواقع 7500 ريال لكل منهما، وأنه اختار هذه الحملة لسكنها في الأبراج، والإعلانات الجذابة التي سبقت الحج. وأضاف أن الحملة لم توفر لهم حتى مياه الشرب بمشعر عرفة، علاوة على سوء الخدمات، وتكدس الناس في البرج، واكتظاظ السلالم بالحجاج الذين تم تسكينهم بألف ريال فقط، فأعاقوا الحركة، وأغرقوا الممرات بالنفايات.
وأشار إلى أنه طلب ماء من الحملة في مشعر عرفة لمساعدة والدته في تناول دواء مرض السكر، ولم يجب أحد طلبه، وأن أحد الحجاج في نفس الحملة، ويدعى إبراهيم الودعاني حضر الموقف، وشهد بالواقعة، وقام بمساعدته بدفع مبلغ 500 ريال للحصول على ماء لتتناول والدته دواءها، موضحا أنها كانت داخل الخيمة التي تخلو من التكييف في عرفة. وأضاف العسيري أن والدته تناولت دواء السكر على أمل أن تأتي وجبة الإفطار، ولكن لعدم وجود إفطار تدهورت صحتها، فساعده أحد المارة في حملها للغرفة الخاصة بهما في البرج، وأن أحد فاعلي الخير ساهم بمبلغ 1500 ريال لمساعدة حجاج الحملة وتوفير الأكل لهم.
وقال إبراهيم عبد الله آل معدي، حاج سعودي آخر بنفس الحملة، ويسكن نفس البرج، إن غرف النساء تقع بين غرف الرجال في دور واحد، وإنهن اجتهدن بسحب مفارش أسرة النوم، وربطها مع بعضها لعمل ساتر بينهن وبين الرجال، موضحا أن أبواب الغرف تفتح مباشرة في صالات الرجال، وأن أماكن الأكل مشتركة بين الرجال والنساء، وأنهم لم يستطيعوا أداء الصلاة لعدم وجود مصليات، مما اضطرهم إلى أدائها داخل غرفهم التي تضم 12 سريرا في كل غرفة. كما أكد أنهم قاموا بوضع سواتر للفصل بين أماكن الصلاة ودورات المياه، وأن الحملة استحدثت أخيرا غرفة كمطعم للنساء، ويقدم الخدمة فيه رجال.
وأكد الحاج السعودي النشمي العنزي "معاق" أنه دفع مبلغ 25 ألف ريال لتسهيل حجه، ووعدته الحملة بتسهيل الخدمات من قبل المكتب، ولكنه فوجئ بتدني الخدمات، وكثرة السكان في غرفة واحدة، وصعوبة تحركاته كونه مقعدا. وقال إنه كان يتوجه بعربته المتنقلة يوميا على كلفته الخاصة، وإنه تعرض لنزيف دم في مشعر عرفة، وعندما أبلغ رئيس الحملة رد عليه بقوله "أزعجتنا".
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحج والعمرة المنفذة لبرامج الحملة "تحتفظ "الوطن" باسمه" إن سوء الخدمات يرجع إلى تأخر تسليم المباني للحملات من قبل الشركة المسؤولة عن الأبراج، حيث سلمت للحملات في أول يوم من شهر ذي الحجة، وإن مهلة 5 أيام غير كافية للتجهيز والاستعداد، وإنه لا يمكن خدمة الحجاج خلال هذا الوقت الضيق. ووصف ما تم تقديمه من خدمات بالإنجاز الخارق. واعترف بمشكلة تفاوت أسعار الانضمام للحملة والسكن في الأبراج من مبالغ طائلة إلى مبالغ متدنية. وعزا ذلك إلى تفاوت فترات التسويق من قبل الشركات.
وأوضح أن كلفة السرير الواحد من وزارة الحج تبلغ 5300 ريال، فيما تتسع الغرفة لـ 10 حجاج، وأن حملته قامت بتحصيل مبلغ 8 آلاف ريال شاملة قيمة التذاكر والنقل، وأن تأخير التسليم والتسويق تسبب في تفاقم المشكلة. وأضاف رئيس الشركة أن 30 % من طاقة المبنى لم تشغل بحجاج، وأنه في حال تسلمهم للمبنى في وقت مبكر قد يصل سعر تكلفة الحاج إلى مبلغ 17 ألف ريال، وأنه جهز المبنى بتجهيزات فندق 5 نجوم. وقال إن تكلفة الحاج تصل إلى 25 ألف ريال.
إلى ذلك، طرحت "الوطن" المشكلة بكامل تفاصيلها على وكيل وزارة الحج حاتم قاضي الذي اعترف أيضا بتأخر تسليم الأبراج السكنية لحملات الحج، وأنه ربما يترتب على هذا التأخير ضعف في الاستعداد والتجهيز، وأن هذا لا يبرر ضعف الخدمة المقدمة لكل حاج وفق ما تم التعاقد عليه، وأن نوعية الخدمة التي يشترطها الحاج في العقد، ويتراضاها الطرفان يجب أن يتم الالتزام بتقديمها من قبل الحملة.
وأهاب قاضي بكل الحجاج الذين يدعون التضرر من خدمات حملاتهم بالتقدم بشكاواهم إلى لجنة الشكاوى بوزارة الحج، ليتم النظر فيها من قبل اللجنة الثلاثية المشكلة لهذا الغرض من كل من الداخلية والحج والتجارة، وأنه إذا اتضح وجود قصور في الخدمة فإن الحملة ملزمة بإعادة المبالغ التي انتقصت من الخدمة المقررة في عقود الحملات.
وتمنى أن لا تكون حملات حجاج الداخل قد تضررت من تأخر تسليم الأبراج إليها من قبل الشركة المشغلة، وأن لا يكون هذا التأخير قد أثر على راحة الحجاج القاطنين بهذه الأبراج، أو نوعية الخدمة المقدمة لهم.


p[h[ hgJ (vip) dkjr],k s,x hgo]lhj flkn








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2008, 09:29 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

موضوع رائع .. يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2008, 12:46 PM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: حجاج الـ (vip) ينتقدون سوء الخدمات بمنى

يعطيك العافية على المروووووووور
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 10:51 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live