استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


توجه لتحويل مستشفيات الصحة بالمشاعر إلى مبان

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2008, 10:54 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post توجه لتحويل مستشفيات الصحة بالمشاعر إلى مبان


توجه لتحويل مستشفيات الصحة بالمشاعر

المانع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمستشفى منى الطوارئ أمس

أعلن وزير الصحة الدكتور حمد المانع عن سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية وأن جميع الحجاج يتمتعون بصحة وعافية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مكتبه بمستشفى منى الطوارئ عصر أمس.
وذكر المانع لـ"الوطن" أن تكلفة مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة 100 مليون ريال، مشيرا إلى أنه لا يستطيع تحديد تكلفة المستشفى الواحد في ظل فتح مستشفى عرفات وإغلاقه في يوم واحد وكذلك فتح مستشفيات منى وإغلاقها خلال 5 أيام حيث تتم عمليات التأكد من سلامة الأجهزة عقب إغلاق المستشفى وتغليفها والحفاظ عليها. وحول تكلفة مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حال تحويلها لمبان أسمنتية بدلا من الخيام الحالية أوضح أنه طالب المسؤولين المختصين في هذا الشأن بالوزارة بعمل دراسات وتصورات وتصاميم لهذه المراكز ليتم البدء فيها بعد اعتمادها بدءا من العام القادم لتوفير أفضل خدمة للحجيج وكذلك تهيئتها لراحة العاملين بها لأداء عملهم على أكمل وجه.
وأعلن خلال المؤتمر الصحفي قرار لجنة الحج الصحية المتضمن سلامة حج عام 1429 وخلوه من الأمراض الوبائية أو المحجرية.
وأكد أن هذه النتائج الطيبة ما كانت لتتحقق إلا بفضل من الله وتوفيقه أولاً ثم بالتوجيهات السديدة والرعاية الكريمة والمتابعة المتواصلة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وقال إن الوزارة أعدت خططاً وقائية شاملة تمنع وفادة الأمراض الوبائية والمجهرية التي تخضع للوائح الصحية الدولية وتساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الإصابات بالأمراض المعدية ذات الأهمية واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية السريعة حيالها، كما تعمل الخطة على حصر واحتواء تفشيات الأمراض الوبائية والمحجرية التي قد تحدث خلال موسم الحج وكذلك إحكام السيطرة على الموقف الوبائي للأمراض المعدية أثناء وبعد موسم الحج كما تطبق الوزارة الاشتراطات الصحية على جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء الفريضة حيث يخضع الحجاج لكشف دقيق في منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية والبالغ عددها 15 منفذاً قبل دخولهم الأراضي السعودية وذلك للتأكد من خلوهم من أية أمراض وبائية أو معدية والخروج بحج خال من هذه الأمراض.
وأضاف أن الوزارة قامت بتوفير الخدمات الوقائية وال****ية بمختلف مناطق الحج والطرق المؤدية إليها حيث أعدت خطة وقائية و****ية شاملة وخططا مقننة بدأت منذ نهاية موسم الحج للعام الماضي مباشرة استعداداً لموسم الحج لهذا العام تضمنت المرحلة الأولى من الخطة المراقبة الوبائية وترصد الأمراض.
وبين أنه تم تنفيذ العديد من الخطط الإسعافية والطارئة التي تمكن الوزارة من التنبؤ بالمخاطر المتوقع حدوثها وفقاً للمتغيرات والأحداث العالمية والداخلية والعمل على إيجاد الطرق والوسائل الكفيلة بالتعامل معها بالإضافة إلى تفعيل أدوات مراقبة عوامل الخطورة وتقدير الاحتياجات اللازمة للتعامل مع الأخطار المحتملة.
وأشار إلى أن وزارة الصحة قد هيأت خلال موسم الحج هذا العام 24 مستشفى تضم 3939 سريرا قابلة للزيادة إلى 751 سريرا إضافة إلى 138 مركزا صحيا موزعة على العاصمة المقدسة والمشاعر تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ودعمها بالكفاءات المؤهلة تأهيلاً عالياً حيث تم تكليف أكثر من 10.000 موظف وموظفة للمشاركة في أعمال الحج في المشاعر المقدسة كما قامت الوزارة بتوفير 14.000 وحدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل إضافة إلى نشر أسطول متكامل لسيارات الخدمات الطبية الإسعافية الميدانية حيث تم توفير 165 سيارة إسعاف عالية التجهيز وتجهيز 16 مركزا للطوارئ على جسر الجمرات و8 مراكز صحية في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف إضافة إلى الفرق الطبية الراجلة حول وداخل الحرم المكي الشريف والبالغ عددها 24 طاقما طبيا تضم 48 ممرضا و24 طبيبا بواقع ممرضين وطبيب لكل طاقم كما استقطبت الوزارة 100 طبيب من داخل وخارج المملكة و147 ممرضاً في تخصصات العناية المركزة والطوارئ والتخدير والقلب لتوفير أفضل رعاية صحية لضيوف الرحمن حيث بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات الصحية أكثر من نصف مليون حاج عبر المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
كما قامت الوزارة ولله الحمد بتصعيد أكثر من 430 حاجاً من المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة والمدينة المنورة وجدة إلى عرفات من خلال قافلة طبية تضم 47 حافلة بالإضافة إلى أكثر من 10 سيارات إسعاف يرافقهم أطباء وممرضون لتمكين هؤلاء الحجاج المرضى من استكمال أداء مناسك حجهم.
وعقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي اجتمع المانع بلجان الحج التابعة للوزارة وبارك لهم نجاح الخطة الصحية مؤكدا على أن هذا النجاح جاء بتضافر وجهود كل طواقم العمل.
وذكر أن العدو ينتظر في مثل هذا الوقت السيئ من الأخبار غير أن توفيق الله طمأن الصديق والذي وصفه بمن يضع يده على قلبه حرصا ومحبة للملكة وقيادتها وشعبها في إنجاز مثل هذه المهمة الضخمة والعالمية خاصة في المجال الصحي.
وأوضحت وزارة الصحة أن 4 من مستشفياتها بالمدينة المنورة أجرت 987 عملية جراحية كبرى خلال الفترة من 1/11 وحتى 6/12/1429 منها 84 عملية جراحية لحجاج فيما أجرت 541عملية جراحية صغرى منها 11عملية جراحية أجريت لمرض حجاج.
وأوضحت أن أقسام الإسعاف والطوارئ استقبلت 460 حالة لحوادث مرورية منها 49حالة لحجاج وبمعدل 11% من إجمالي الحالات.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن مستشفيات الوزارة قدمت خدماتها لـ144097 مراجعاً خلال الفترة من 1/11 حتى 6/12/1429 في كل من مستشفيات الملك فهد، والأنصار، وأحد ومستشفى الميقات مبيناً أن 31455 فرداً راجعوا العيادات الخارجية فيما استقبلت أقسام الطوارئ 112642 مراجعاً.
كما أشار التقرير إلى أن أقسام التنويم بهذه المستشفيات تضم 755 سريرا وأقسام العناية المركزة 57 سريرا بالإضافة إلى 34سريرا داعمة حيث بلغ عدد المنومين خلال هذه الفترة 3308 مرضى منومين بنسبة 13% من إجمالي أسرة التنويم وأن معدل إشغال الأسرة بلغ 100% بكل من مستشفى الملك فهد ومستشفى الأنصار و60% بمستشفى أحد.
وتضمن التقرير أن 182878 راجعوا المراكز الصحية ومنافذ دخول الحجاج بمنطقة المدينة المنورة خلال نفس الفترة حيث وضعت 2177 حالة تحت الملاحظة تحسنت منها 1862 حالة فيما تم تحويل 315 حالة كما قدمت المراكز الصحية بالمنطقة المركزية حول مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خدماتها لـ 170487 مراجعاً وأن منافذ الدخول بمنطقة المدينة المنورة عاينت 448523 حاجاً منهم 44547 حاجاً دخلوا عبر مطار الأمير محمد و3046 عبر ميناء ينبع حيث تم تطعيم 1284 حاجاً بالحمى المخية الشوكية كما اتخذ 98701 إجراء وقائي بنسبة 22% من إجمالي الحجاج الذين دخلوا عبر هذه المنافذ.
وأكد التقرير أن المراكز الصحية الموسمية تعتبر أكثر المرافق الصحية استقبالاً للمراجعين الحجاج وذلك بمعدل 92% من إجمالي الحجاج كما أن نسبة العدد التراكمي للحجاج المراجعين للمرافق الصحية بلغت 61% حيث بلغ عدد الحجاج الذين استفادوا من الخدمات الصحية بالمدينة المنورة 198259 حاجاً كما شهد مستشفى الأنصار أكبر معدل من الحجاج المراجعين لأقسام الطوارئ مقارنة ببقية المستشفيات حيث قدمت خدماتها لـ 45114 مراجعاً عبر هذه الأقسام.
كما تضمن التقرير أن الحالات المحولة للمستشفيات بلغت 2435 حالة منها 1499 حالة من جمعية الهلال الأحمر السعودي و242 حالة من البعثات الطبية و428 حالة من المراكز الصحية بالإضافة إلى 266 حالة من المستشفيات وأن مستشفى الأنصار استقبل حوالي 53% من إجمالي هذه الحالات.
وبلغ عدد المراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الفترة من 1 ذو الحجة حتى أمس 12524736 مراجعا.
وجاء في البيان الإحصائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة أن عدد المراجعين للمستشفيات 168938مريضا فيما قدمت المراكز الصحية خدماتها لـ355798مراجعا خلال الفترة.
وأوضح البيان أن 122543 راجعوا المرافق الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال يوم أمس حيث استقبلت العيادات الخارجية للمستشفيات 23096 حالة فيما قدمت المراكز الصحية خدماتها لـ98783 مراجعا.
وأفاد البيان أن 5091 مريضا استفادوا من خدمات أقسام الإسعاف خلال يوم أمس مشيراً إلى أن 646 مريضا دخلوا المستشفيات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال يوم أمس فيما غادرها 605 مراجعين وتم تنويم 1560 مريضا بمستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال نفس اليوم.
وفي السياق ذاته، أوضح طبيب الأسنان بالمستشفى الدكتور طلال بن محمد الزهراني أن عدد مراجعي عيادة الأسنان بمستشفى منى الطوارئ بلغ 350 حالة غالبيتهم كانوا يعانون من التهابات حادة في اللثة ووجود خراجات فموية الأمر الذي تطلب تقديم ****ات دوائية شملت مضادات حيوية ومضادات التهاب ومسكنات إلى جانب بعض التدخلات ال****ية الفنية.


j,[i gjp,dg lsjatdhj hgwpm fhglahuv Ygn lfhk








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 08:24 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

موضوع رائع .. يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2008, 10:41 AM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: توجه لتحويل مستشفيات الصحة بالمشاعر إلى مبان

يعطيك العافية على المرووور
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 03:47 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live