استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


2000 داعية ومترجم يشاركون في تنفيذ خطة الوزارة هذا العام

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2008, 09:50 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post 2000 داعية ومترجم يشاركون في تنفيذ خطة الوزارة هذا العام


تعد الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج ركيزة مهمة لتوعية الحجاج بأحكام المناسك. وتتركز برامج التوعية في تغيير وتعديل سلوكيات فئة ليس لديها معلومات كافية من الحجاج حول كيفية أداء المناسك، فيما تقوم اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج بجهود ملموسة لتوعية الحجاج. ويشارك في تنفيذ خطة الوزارة أكثر من 2000 داعية ومترجم وموظف، إضافة إلى تخصيص هاتف مجاني لاستقبال مكالمات الحجاج واستفساراتهم على مدار الساعة.
وذكر مستشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والمشرف على اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج ال*** طلال العقيل، أن التوعية الإسلامية هي العمود الفقري لجميع أعمال وجهود الوزارة لخدمة الحجاج، ليتمكن الحجاج من أداء الحج في يسر وسهولة وطمأنينة في أجواء إيمانية لا مثيل لها. وتستمر خدمات جميع القطاعات للحجاج حتى موعد رحلة عودتهم إلى بلادهم، بعد أن يمن الله عليهم بالحج المبرور والذنب المغفور.
وأشار إلى جهود الوزارة في إرشاد الحجاج وتوجيههم بما يساهم في استقرارهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، ضاربا مثالا على ذلك حيث قال إن المزاحمة والمشاحنة تسبب الأذى للحجاج وهي سبب التدافع وتضر بسلامة وراحة الحاج مما يؤثر سلباً على شخصيته ويولد الخوف في نفسه وخاصة على مرافقيه من النساء وكبار السن، فيتأثر الحاج سلوكياً وينعكس ذلك على هدوئه وسكينته. ومن هنا تبدأ المشكلة وينتهي الأمر بالمضاربات والتقاتل والتزاحم وغير ذلك من السلبيات، ولذلك فإن التوعية تعني لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المهمة والعمل العظيم الذي يساهم في تعريف الحجاج وتبصيرهم بأمور دينهم ومناسك حجهم. وقال إن الوزير ال*** صالح آل ال*** وكافة المسؤولين في الوزارة يركزون عنايتهم بالتوعية ولجانها ودعاتها والعاملين فيها ويعززون إمكاناتها الفنية والإدارية والتقنية والعلمية وكافة احتياجاتها بما يضمن الوصول إلى الأهداف.
وأضاف العقيل أنه توجد في الوزارة لجنة عليا للحج تجتمع بشكل دوري ومكثف قبل وبعد موسم الحج لرسم الخطط المساندة لتحقيق حج خال من الرفث والفسوق والعصيان.
وأوضح أن أمانة التوعية الإسلامية في الحج تعتني بالتوعية، وجميع وكالات الوزارة واللجان والفروع تسعى لتقديم خدمات إرشادية راقية وعصرية تتواكب مع النهضة السعودية الشاملة. وفي هذا العام سيكون دور اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج بارزا ومركزا على إيصال المعلومة من خلال 21 وسيلة إعلامية وإرشادية مختلفة مباشرة وغير مباشرة، للتواصل مع الحجاج وإيصال الإرشادات لهم عبر 25 لغة عالمية.
وأضاف العقيل أن هناك استراتيجية جديدة في العمل الدعوي تركز على استخدام تقنية المعلومات لإيصال الإرشادات لتوعية حجاج بيت الله الحرام بمناسك حجهم لأداء فريضتهم في يسر وسهولة.
وقال إن وزير الشؤون الإسلامية صالح آل ال*** اعتمد خطة الوزارة المتضمنة محورين أساسيين أولهما التوعية المباشرة بواسطة المحاضرات والندوات والدروس العلمية والكلمات الوعظية وخطب الجمع والإجابات الشخصية والزيارات الميدانية. فيما يتمثل المحور الآخر في التوعية غير المباشرة من خلال الأحاديث والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والمقالات الصحفية والمحاضرات والندوات والتوجيهات والإرشادات العامة والإجابة على الأسئلة عبر الهاتف المجاني وعبر الإذاعة بقنواتها (إذاعة القرآن الكريم - إذاعة التوعية في الحج - إذاعة البرنامج العام - إذاعة
البرنامج الثاني) وعبر التلفزيون السعودي والقنوات الفضائية ومن خلال الكتب والأشرطة والمجلات والنشرات واللوحات الإرشادية والسيارات المتجولة والإنترنت.
وأضاف أن أولى البرامج الإذاعية انطلقت مع منتصف ذي القعدة المنصرم لتبث برامجها لضيوف الرحمن بلغات مختلفة في إطار مشاركة الوزارة ضمن عدة وزارات تتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام للعمل ضمن منظومة متكاملة من البرامج الإذاعية المتنوعة وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام. وشارك في تنفيذها 2000 داعية ومترجم وموظف ومجموعة كبيرة من الفنيين ومؤسسات الصيانة والنظافة والتشغيل وغيرها. ويستمر تنفيذ الخطة لمدة شهرين ونصف الشهر بدءا من أول ذي القعدة وحتى مغادرة الحجاج إلى بلادهم في منتصف شهر محرم المقبل.


2000 ]hudm ,ljv[l dahv;,k td jktd` o'm hg,.hvm i`h hguhl








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 07:20 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

موضوع رائع .. يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 05:19 AM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: 2000 داعية ومترجم يشاركون في تنفيذ خطة الوزارة هذا العام

يعطيك الف عافية على المرور طيب




من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 05:38 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live