استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام التقنيـــــة :: > روائــع البرامــج الكاملـــة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
روائــع البرامــج الكاملـــة لكل برنامج سيريال او كراك ليصبح كامل .. هنا نختصر المسافات بوضع البرنامج مع تفعيله


تسريع الجهاز مفيد وخطير في نفس الوقت

روائــع البرامــج الكاملـــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2008, 03:26 AM   رقم المشاركة : [1]
*الأسد الدمشقي*
لعـيونك يـا شــام
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Thumbs up تسريع الجهاز مفيد وخطير في نفس الوقت


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد.....

كلنا يحب السرعة وخاصة في الألكترونيات وبالتحديد الحاسب الآلي طبعا السرعة في الحاسب تلعب دو كبير في عمله ولكن أخي أنت فكرت بيوم ممكن انو السرعة الزايده تخرب جهازك

قال المثل::((الشي أذا زاد عن حده قلب ضده))

الآن الشي راجعلك وراح تعرف مضار السرعة مع مرور الأيام إن زادت

أخليك مع الموضوع الذي أعددته خصيصا لمحبي السرعة الزائدة أتركمكم مع الموضوع

أنواع السرعة بعضها خطر وقد يؤدي إلى توقفه تماماً
أشياء متداولة لتسريع عمل الكمبيوتر

ويتحكم في سرعة عمل حاسوبك الشخصي عاملان متغيران هما سرعة رابطة النظام التي تربط وحدة المعالجة بالذاكرة 6System bus speed- وساعة ضبط عمل وحدة المعالجة. ولتمديد سرعة التشغيل الفعلي لوحدة المعالجة يتم تسريع هذين العنصرين معا. وعلى سبيل المثال تترجم سرعة الرابطة البالغة 100 ميجاهيرتز وسرعة الساعة البالغة 5،5 مللثانية الى سرعة عمل معالج تصل الى 550 ميجاهيرتز. وتصلح هذه المعادلة مع معظم معالجات انتل سيليرون وبنتيوم 2 و3 و4 فضلا عن معالجات ايه ام دي.


وتتيح بعض انواع اللوحة الأم تعديل العنصرين معا لزيادة سرعة اداء حاسوبك. وبمجرد تنشيط اعدادات أي منهما تكون قد رفعت سرعته. وتعمل معظم وحدات المعالجة المركزية بصورة افضل عندما ترتفع سرعتها بنسبة 10 الى 20% عن السرعة المعدة عليها اصلا. كما ان اعدادات سرعة الرابطة قد تؤثر في سرعة الروابط الاخرى مثل PCI وAGP، حسب نوع الرقاقة المستخدمة في اللوحة الأم وطريقة وصلها مع الانظمة الفرعية على تلك اللوحة.

الا ان البراعة في التسريع تكمن في معرفة الحد الذي تبلغه. وذلك ان رفع السرعة الكلي الى ما فوق حدود عمل وحدة المعالجة المركزية ورابطة النظام أو الذاكرة RAM سوف يعطل الجهاز أو يوقفه عن العمل.

واذا رفعت سرعة الساعة في نظام صممت اعدادات ساعته بنظام BIOS، فقد لا يقلع الجهاز بتاتا وستضطر لاستخدام برنامج اعداد الكمبيوتر الشخصي Pc Setup لإعادة توليف اعدادات الساعة المخزنة في ذاكرة CMOS RAM.

في بعض الحالات تضطر لإعادة توليف الذاكرة المذكورة بشكل مباشر اما بازالة البطارية الخاصة بها أو تحريك وصلة دارتها على لوحة النظام. واذا كان حاسوبك من النوع الذي يستخدم وصلات الدارة أو المفاتيح لاعداد الساعة فسوف تحتاج الى اعادة توليفها للوصول الى سرعة ادنى.

وهناك بعض الانظمة التي لا يمكن تسريع وحدة معالجتها ومنها ديل، وجيت واي واتش بي وأي بي إم وسوني وبعض معالجات بنيتوم واحد واثنين وثلاثة، لأن الشركات الصانعة عقدت رموز عمل الساعة مع مكونات الكمبيوتر الادنى لتقليص درجة توافقها الى الحد الادنى.

الطريقة السهلة



تمتاز اللوحات الأم في معظم الاجهزة التي صنعت في السنوات الثلاث أو الاربع الاخيرة مثل لوحات Abit وAsus وMsi وTyan، توفر اعدادات ساعة المعالج في برنامج Pc Setup المخزن في رقاقة BIOS. وعندما يقلع الحاسوب تظهر رسالة على الشاشة تحدد المفتاح الذي تضغطه لدخول برنامج Pc Setup.

ويشرح لك دليل اللوحة الأم الخاص بالمستخدم طريقة العثور على المقاييس التي تضبط سرعة وحدة المعالجة المركزية.

تسريع وحدة المعالجة باستخدام البتس Bits:

قبل ان يصنع المصممون وحدات معالجة متغيرة بوساطة البرمجيات كانت المفاتيح ووصلات الدارات على اللوحة الأم تتحكم في سرعة الحاسوب مثل هذه النماذج لاتزال موجودة في معالجات صفت قبل ثلاث أو اربع سنوات مثل إيه او دي وبنيتوم واحد واثنين وسيلرون، ويتم استخدام المفاتيج ووصلات الدارات بنفس طريقة استخدام الاعدادات في Pc Setup. وما عليك سوى زيادة سرعة الرابطة والساعة لتسريع عمل المعالج الى الدرجة التي تريدها. وقد تجد جدول مرجعية خاصا بالسرعة على اللوحة الأم.

ولا بد من الاشارة الى ان اعداد سرعة الساعة يؤشر على سرعة رابطة AGP على نفس اللوحة الام. بينما تستخدم بعض اصناف اللوحات الام مفاتيح DIP لكل من وحدة المعالجة المركزية ولاعدادات الساعة.

الا ان القسم الاكبر من الحديث الذي يدور حول تسريع الكمبيوتر لا يعني تحويله الى سوبر كمبيوتر، وانما يتعلق بتطوير قدرة ممارسي الالعاب الكمبيوترية على المشاهدة والابحار وتشغيل الالعاب بشكل اسرع واكثر سلاسة.

ومما لا يثير الاستغراب انك تستطيع تسريع اداء حاسوبك فيما يخص كرت الحرافيكس بالقدر نفسه الذي تستطيع تسريع عمل وحدة المعالجة المركزية. وقد قطعت ألعاب الفيديو اشواطا طويلة منذ ظهورها على الشاشة لأول مرة مطلع الثمانينات وحتى لو لم تكن تمارس العاب الفيديو، فإن تنشيط اداء نظام الجرافيكس يساعد على تحسين اداء الحاسوب فيما يتعلق بعروض الاعمال والفيديو الممتعة.

ويمكن انجاز مهمة تسريع اداء الجرافيكس بفتح صندوق وحدة المعالجة المركزية أو من دون فتحها.

ولكي تبدأ عملية التسريع ما عليك سوى تحميل اداة اختلاس لوح الجرافيكس المناسب للكرت الذي لديك. وقد ادخلت شركة ان فيديا Nvidia اعدادات التسريع على احدث سواقاتها. ولكي تفعل هذا الاعدادات افتح برنامج محرر تسجيل ويندوز Windows Registry بدءا من قائمة ابدأ Stost ثم شغل Run واكتب regedit واضغط على Enter. ادخل على HKEY LOCAL MACHINE/SOFTWARE/NVIDIA/Corporation/GlobaNVTweek وانقر باليمنى على اللوحة اليمنى للمحرر واختر اضافة DWord تسمى Cooibits. اكتب هذه الكلمة واعطها القيمة الست عشرية ثم اقفل محرر Registry. وعند ذلك سيظهر لك صفحة “اعدادات تذبذب الساعة” ساعة رقاقة الجرافيكس. انقر على زر “Detect optimal Frequancy” اذا اردت ان تزودك البرمجية باعدادات تسريع آمنة للوحة الجرافيكس التي تستخدمها في حاسوبك.

أمنى أن تكون قد أستفدت من الموضوع وأنا كتبت الموضو مو يعني أنو لا تزيد السرعة لا

المقصود يعني لا تفل أمها يعني لا تبالغ ههههههههه

تحياتي لجميع أعضاء وزوار أحلى منتدى أخوكم تسريع الجهاز مفيد وخطير الوقتأسد سورياتسريع الجهاز مفيد وخطير الوقت

تسريع الجهاز مفيد وخطير الوقترضاكم وإفادتك هو هدفيتسريع الجهاز مفيد وخطير الوقت


jsvdu hg[ih. ltd] ,o'dv td kts hg,rj








من مواضيع *الأسد الدمشقي*
*الأسد الدمشقي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 03:36 AM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

يعطيك العافية أسد سوريا ...

يسلم هالآيادي
من مواضيع CLassiC
CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 05:27 AM   رقم المشاركة : [3]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

يسلمووووووووو يعطيك العافية
من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 06:14 AM   رقم المشاركة : [4]
غرتني الآيام
:: Co-Admin ::
:: المشرف العام ::

 الصورة الرمزية غرتني الآيام
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

لاخلا ولا عدم ..

من مواضيع غرتني الآيام
توقيع غرتني الآيام
 
(( لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ))
غرتني الآيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2008, 02:25 AM   رقم المشاركة : [5]
*الأسد الدمشقي*
لعـيونك يـا شــام
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

ماقصرتو شكرا على مروركم
من مواضيع *الأسد الدمشقي*
*الأسد الدمشقي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2008, 09:01 PM   رقم المشاركة : [6]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: تسريع الجهاز مفيد وخطير في نفس الوقت

مشكووووووووور
من مواضيع Hectr
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:20 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live