استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


أربعمائة وعشرون مليار ريال حجم الإنفاق السعودي على القطاع الصحي خلال 7 سنوات

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2008, 05:54 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 أربعمائة وعشرون مليار ريال حجم الإنفاق السعودي على القطاع الصحي خلال 7 سنوات


أربعمائة وعشرون مليار ريال الإنفاق









ترصد دول العالم ممثلة بالشركات العالمية ومراكز الأبحاث استثمارات ضخمة للبحوث الطبية في مجال علوم الأدوية، وذلك للمساهمة بجعل الدول ترقى بعلمها واقتصادها إلى مصاف الدول الكبرى في هذا المجال، وتكمن هذه الاستثمارات في تقوية البحوث الطبية عملياً ومخبرياً وأكاديمياً، كما أنها ستذهب إلى صالح إقامة مخابر مجهزة بتقنيات حديثة للغاية في المستشفيات ومراكز البحوث المتخصصة وربط بحوث الطب والأدوية مع ال****، ولا يعتبر ارتفاع سعر بعض أنواع من الأدوية في السوق هو ارتفاع عشوائي، ولكن يعزى هذا الارتفاع إلى التكاليف الباهظة التي تنفقها شركات الأدوية على البحوث العلمية للتوصل إلى دواء ل**** مرض معين، حيث تنفق الشركات مئات الملايين بل المليارات في بعض الأحيان لإنتاج عقار معين لأحدى الأوبئة أو الأمراض التي تظهر من حين إلى آخر.


في هذا السياق صرّح الدكتور مدحت صقر مدير الأبحاث الطبية في فايزر للأدوية بالمملكة العربية السعودية، بأن الشركة تسعى في الوقت الراهن إلى توثيق التعاون المشترك في مجال الأبحاث الطبية السريرية داخل المملكة العربية السعودية، للعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية ومراكز الأبحاث، وأضاف أن هذه الأبحاث الطبية لا تقتصر فقط على الأدوية بل تتعداها إلى العمل على معرفة مدى انتشار الأمراض في منطقة الشرق الأوسط.


وقد أعلنت فايزر مؤخراً بأنها استثمرت 8,1 بليون دولاراً في مجال الأبحاث على الأدوية، أي ما يقارب 17% من حجم مبيعاتها الذي وصل إلى 48,4 بليون دولار في 2007، وهي النسبة الأعلى التي تنفقها شركة أدوية على الأبحاث الطبية مقارنة بغيرها من الشركات العالمية الأخرى.
أربعمائة وعشرون مليار ريال الإنفاق

من جهة أخرى وفي زيارة له لمنطقة الشرق الأوسط صرح السيد جيفري كيندلر الرئيس التنفيذي لفايزر للأدوية قائلاً: "إن شركات الأدوية العالمية ووكلاء هذه الشركات يتكبدون خسائر مالية فادحة من وراء عمليات غش وتقليد الأدوية، مما ينعكس بدوره على الاقتصاد القومي للدول، الأمر الذي يدفعنا لبحث سبل مكافحة الأدوية المقلدة في المنطقة، حيث تعتبر هذه المشكلة سبباً لقلق متزايد حول العالم.

وأشار جيفري إلى ضرورة تفعيل سبل مكافحة جرائم تزوير الدواء التي تلتهم 10% من كعكة الدواء في السوق العالمية، موضحاً بأن الشركة ملتزمة ببذل قصارى جهودها للتأكد من خلو أسواق الدول من الأدوية المزيفة، وسوف يعمل فريق الحماية العالمية التابع للشركة لتوفير الدعم والتدريب، بهدف تطوير الخبرة الفنية اللازمة لمكافحة ظاهرة غش الأدوية، والتي تحصد أرواح الملايين من المرضى حول العالم.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد احتلت المرتبة الرابعة في نسبة الإنفاق على موارد الرعاية الصحية السنوية من بين خمس دول خليجية، وذلك وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية، حيث بلغت نسبة الإنفاق السنوي على الموارد الصحية للفرد يقدر بـ 2098 ريالاً أي ما يعادل 3.4 % في المائة من الدخل القومي، ويبلغ حجم الإنفاق على القطاع الصحي (العام والخاص) في المملكة العربية السعودية عام 2015 نحو 70 مليار ريال (18.6 مليار دولار) في الوقت الذي يبلغ فيه حجم الإنفاق حالياً نحو 50 مليار ريال سنوياً. وسيصل متوسط حجم الإنفاق المتوقع خلال السبع سنوات المقبلة 60 مليار ريال ليكون مجمل الإنفاق على القطاع الصحي خلال 7 سنوات المقبلة 420 مليار ريال (112 مليار دولار).




Hvfulhzm ,uav,k lgdhv vdhg p[l hgYkthr hgsu,]d ugn hgr'hu hgwpd oghg 7 sk,hj








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2008, 03:24 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

موضوع رائع .. يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2008, 06:14 AM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: أربعمائة وعشرون مليار ريال حجم الإنفاق السعودي على القطاع الصحي خلال 7 سنوات

شرفني مرورك رائع
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 06:23 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live