استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة العام.. و"أحد" الأولى عربيًّا

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2008, 12:00 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

14 تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة العام.. و"أحد" الأولى عربيًّا


تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة
تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة
تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة

فازت مدونة كوبية بجائزة أفضل مدونة لعام 2008، أما جائزة أفضل مدونة عربية فكانت من نصيب "أحد" المصرية، وتم الإعلان عن المدونات الفائزة في احتفال عالمي أقيم في متحف الاتصالات بالعاصمة الألمانية برلين الخميس 26-11-2008، نظمته مسابقة دويتشه فيله العالمية للمدونات، وحضره العديد من الإعلاميين وممثلون عن مؤسسة دويتشه فيله وراديو هولندا.

واختارت هيئة التحكيم العالمية للمسابقة، التي يشارك في رعايتها موقع "العربية.نت"، مدونة "جنراتسيون ي" الكوبية كأفضل مدونة لعام 2008 على ضوء محتواها المعبر بشكل دقيق عن الحياة اليومية في كوبا، وتمثل هذه المدونة، التي تحولت صاحبتها سنشيز إلى شخصية إعلامية، صوت جيل بأكمله، جيل انقسم بين الشرق والغرب، لكنه لا يزال يعيش في كوبا.

كما منحت هيئة التحكيم مدونة "أحد" المصرية جائزة أفضل مدونة عربية لهذا العام، وتتناول هذه المدونة موضوعات مختلفة في مجالات الأدب والحياة العامة والسياسة والتاريخ، ويكتبها شاب نشيط يعبر عن الحياة اليومية في الشارع العربي.

ووصف عمرو غربية عضو هيئة التحكيم المدونة بأنها "تعبير عن الصحافة الشعبية"، خاصة أن كاتبها يتناول الكثير من الأحداث اليومية ليس في مصر وحدها وإنما في الدول العربية الأخرى، هذا بالإضافة إلى أنها مكتوبة بلغة سهلة وبسيطة وتحتوي على الكثير من المعلومات التي لا تتناولها وسائل الإعلام المحلية.

وفازت مدونة الدكتور ياسر ثابت، صحفي في قناة "العربية"، بجائزة أفضل مدونة عربية في التصويت العام للجمهور، وحصلت المدونة التي تحمل عنوان "قبل الطوفان" على نسبة 42% من الأصوات، مقابل 18% لأقرب مدونة منافسة.

لجنة التحكيم في المسابقة تحدثت عن المدونة "قبل الطوفان" قائلة "تعتبر مقالات ثابت حول الشخصيات التاريخية والأحداث الماضية من التقارير التي تم البحث فيها بعناية، فهو صحفي مرموق وسارد جيد للأحداث؛ إذ يكشف لقرائه دومًا جوانب جديدة لأحداث تاريخية سابقة".

وتحظى المدونة المذكورة باهتمام قطاع كبير من القراء؛ إذ استقبلت في عام 2008 نحو 350 ألف زائر من 134 دولة، وبحسب موسوعة ويكيبيديا على الإنترنت، فإن هذه المدونة "تبحث في التاريخ وتستقرئ الحاضر وترصد الظواهر الاجتماعية، بأسلوب موسوعي يجمع بين العمق واللمسة الأدبية الراقية".

وجاءت جائزة "منظمة مراسلون بلا حدود" لهذا العام، والتي تمنحها المنظمة تشجيعًا لحرية الرأي والتعبير، من نصيب المدونتين "تغيير براي برابري" الإيرانية ومدونة "زنكين جن" الصينية، بعد أن تمكنتا من إقناع هيئة التحكيم ومندوبة المنظمة بالتصويت لصالحها على ضوء دعمها لحرية الرأي والتعبير داخل إيران والصين.

وتعبر مدونة "تغيير براي برابري" عن صوت النساء الإيرانيات؛ إذ حاولت هذه المدونة جمع مليون توقيع ضد القوانين التي تضطهد المرأة في إيران، في حين تحكي مدونة "زنكين جن" قصة زوجة الرجل النشيط في الدفاع عن حقوق الإنسان وبطل العالم في الشطرنج هوجيا، التي تقبع تحت الإقامة الجبرية وتحت المراقبة اليومية من قبل قوات الأمن الصينية.

يذكر أن المدونين والمستخدمين قد رشحوا لمسابقة هذا العام أكثر من 8500 مدونة تصدر بإحدى عشر لغة من جميع أنحاء العالم، بزيادة 1500 مدونة عن مسابقة العام الماضي. وكان أكثر من 100 ألف مستخدم قد صوتوا لصالح المدونات المفضلة لديهم.

وفي هذا العام أيضا استطاع المهتمون بالمدونات في جميع أنحاء العالم مشاهدة وقائع الحفل على الإنترنت مباشرة، كما تم تخزين وقائع الحفل أيضا على موقع المسابقة للاطلاع عليها، ورافق ماجريات الحفل عملية تدوين مباشرة باللغة الإنكليزية.

وكانت نقاشات هيئة التحكيم قد تناولت الاعتبارات المختلفة للتدوين على المستوى العالمي، بالإضافة إلى خصائص هذه الظاهرة مع تناول بعض الأمثلة الجيدة من المدونات، هذا إلى جانب التركيز على ظاهرة التدوين في القارة الإفريقية وأهميتها الذي تطرق إليها بشكل خاص المدون الكونغولي سيدريج كالونجي.

وأشار سيدريج إلى الحكم الدكتاتوري في الكونغو الذي قام على مدى عشرات السنين بقمع حرية الرأي والتعبير وحرية وسائل الإعلام، "الأمر الذي جعل التدوين المتنفس الوحيد للكثيرين في التعبير عن رأيهم وتدوين ما يختلج في خواطرهم، ويرى الشاب الكونغولي أهمية التدوين في بناء الجسور، جسور بين إفريقيا والعالم، وكذلك بين مختلف دول القارة الإفريقية، يذكر أن كالونجي حاز على جائزة أفضل مدونة فرنسية العام الماضي.

ويمكن للراغبين في المشاركة بمسابقة العام المقبل البدء بإضافة وترشيح مدوناتهم في أي وقت من خلال موسوعة المدونات "بلوغوبيديا".


تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة


jj,d[ "[kvhjsd,k d" hg;,fdm l],km hguhl>> ,"Hp]" hgH,gn uvfd~Wh








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2008, 02:34 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2008, 03:40 PM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: تتويج "جنراتسيون ي" الكوبية مدونة العام.. و"أحد" الأولى عربيًّا

يسلم على المرووووووووور
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 04:14 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live