استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


اللقاحات تقي البالغين من 16 مرضا خطيرا

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2008, 11:48 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 اللقاحات تقي البالغين من 16 مرضا خطيرا


اللقاحات البالغين مرضا خطيرا



تشير الدراسات الطبية إلى أن 98% من البالغين بإمكانهم الاستفادة من اللقاحات للوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة والفتاكة، في حين يعتقد الكثيرون خطأ أن اللقاحات ينتهي مفعولها بمجرد سن البلوغ.

ويؤكد التقرير الإخباري لقناة mbc يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، أن اللقاحات بعد سن البلوغ تقي الإنسان من 16 مرضا خطيرا من بينها الجدري والالتهاب الكبدي الوبائي والسعال الديكي، كما يقلل فرص الإصابة بالأنفلونزا.

وعادة ما يحصل الأطفال على اللقاحات المضادة للأمراض المختلفة، ولكن قلما يحذو البالغون حذوهم، على الرغم من أن هناك لقاحات مهمة للبالغين تقيهم من أمراض خطيرة وقاتلة.

ويقول الدكتور "ريتشارد لي" -أستاذ طب وعلم الإنسان- إن من بين اللقاحات المهمة للبالغين تلك اللقاحات التي تقيهم من مرض "القوباء المنطقية"، وهو مرض جلدي يمكن أن تكون له آثار فتاكة، فهو مرض مؤلم ويسبب إزعاجا كبيرا، ويساعد اللقاح في تخفيض احتمال الإصابة بهذا المرض إلى النصف".

ويرفض الدكتور "لي" الاعتقاد السائد لدى الكثيرين بأنهم ليسوا في حاجة إلى لقاحات بعد سن البلوغ، مؤكدا أنه اعتقاد خاطئ وخطير، فينبغي أن يفهم الناس أن مناعتهم تبدأ في التراجع بعد فترة من الزمن، فهناك أمراض خطيرة يمكن تجنبها من خلال اللقاحات.

وتنصح مراكز الرقابة الصحية جميع الذين تجاوزا الستين عاما بالحصول على هذا اللقاح المضاد لمرض "القوباء المنطقية"، كما تنصح النساء بالحصول على لقاح مضاد لمرض الجدري قبل الحمل، حيث إن "الجدري" يتسبب في تشوهات خطيرة للأجنة.

وتؤكد الدراسات أهمية حصول البالغين على لقاح مضاد لمرض "الأنفلونزا"، فهو يساعد على حماية الإنسان من المرض، ويجعله أقل عرضة لهذا الوباء في حالة تفشيه في المستقبل.

ويعد اللقاح المضاد للالتهاب الكبدي الوبائي من اللقاحات المهمة، حيث إنه من الأمراض المنتشرة في العالم كله، ويصيب سنويا أكثر من 80 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها، ويؤدي إلى موت نحو 5 آلاف بينهم.

وعلى الرغم من أن الأطباء يؤكدون أنه ينبغي الحصول على اللقاح المضاد للسعال الديكي كل عشر سنوات، إلا أن الإحصائيات تشير إلى أن 2% فقط هم الذين يحصلون على هذه اللقاح بانتظام.

وكشف استطلاع رأي أجراه مركز دراسات التقييم الصحي للمستهلكين بالولايات المتحدة أن نصف الأمريكيين يتجنبون تلقي لقاح الأنفلونزا هذا العام لأسباب غير واقعية، حيث قال ثلثا الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم والبالغ عددهم 2011 إنهم يعتقدون أنه من الأفضل بناء المناعة الطبيعية في الجسم ضد فيروس الأنفلونزا بدلا من تلقي اللقاح.

وأكد "جون سانتا" -مدير المركز- إن أولئك الذين يتلقون لقاح الأنفلونزا لديهم مناعة طبيعية أضعف من أولئك الذين لا يتلقون اللقاح، وينصح الخبراء الناس فوق سن الستة أشهر بأن يتلقوا اللقاح كل عام، لاسيما أولئك المعرضين لمضاعفات جراء الأنفلونزا مثل النيمونيا (ذات الرئة)، والبالغين فوق سن الـ50 الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والرئة والكلى.

وفي استطلاع الرأي قال 52% فقط من الأميركيين الذين استطلعت آراؤهم إنهم سيتلقون لقاح الأنفلونزا، أما أولئك الذين قالوا إنهم لن يتلقوه، فقد قال 45% منهم إنهم لن يتلقوه لأنهم لا يمرضون أصلا، وقال 41% إنهم يعرفون شخصا مرض جراء اللقاح، وقال 26% إنهم يعتقدون أن اللقاح غير فعال.


hggrhphj jrd hgfhgydk lk 16 lvqh o'dvh








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2008, 02:21 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

يعطيك العافية
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2008, 03:43 PM   رقم المشاركة : [3]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: اللقاحات تقي البالغين من 16 مرضا خطيرا

يعطيك العافية على الرد طيب
من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 10:14 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live