استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الركـــن العــــــام
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الركـــن العــــــام من هنا وهناك .. عصارة فكر وطرح عام لـ/ شتى المواضيع


الوسائل الآمنة من أجل نظام غذائى للتخسيس قوى ومؤثر بدون مخاطر صحية

الركـــن العــــــام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2015, 10:36 AM   رقم المشاركة : [1]
sara elwaly
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Smile الوسائل الآمنة من أجل نظام غذائى للتخسيس قوى ومؤثر بدون مخاطر صحية


الوسائل الآمنة من أجل نظام غذائى للتخسيس قوى ومؤثر بدون مخاطر صحية

فى اليوم»، فان هذا سيكون له أثرا سلبيا علي حليب الرضاعة الذى يحصل عليه طفلك الرضيع، لذلك لا ننصح أبدأ بعمل حمية غذائية ذات خصائص قاسية بهدف التخلص من الوزن الزائد فى أقصر فترة ممكنة.


اليك أهم التعليمات الطبية التى يمكن أن تساعد بقوة على تخسيس جسمك بدون الحاجة الى التعرض الى أية مخاطر:

- ركزى على الأغذية الغنية بالقيمة الغذائية والتى تحتوى على كميات قليلة من الدهون، ومن أمثلة ذلك السمك المتميز بمحتواه العالى من العناصر الضرورية جداً لتكملة بناء مخ طفلك وجهازه العصبى، والحليب والزبادى الضرروريان جدا لنمو العظام، ومصادر البروتين مثل اللحوم والدجاج، واعتمدى أيضاً على الخضروات الطازجة بالاضافة الى الفواكه، والتى تحتوى على نسبة عالية من الالياف، والحبوب الكاملة، فهي تحتوى على الكربوهيدرات بطيئة الهضم، التى تؤمن لك العديد من المواد المغذية - يمكنك هنا اتباع نظام مثل طريقة سهلة للتخسيس بدون رجيم - وفى نفس الوقت توفر لك الاحساس بعدم الجوع لفترات طويلة من الوقت.


الوسائل الآمنة نظام غذائى للتخسيس


- تطوير انانية سليمة

العديد من الاشخاص منشغلون بغيرهم كل الوقت، سواء كان ذلك من خلال توصيل الاولاد الى دورات، التسوق، الغسيل، الاصدقاء، العمل وغير ذلك الكثير، فلا يتبقى لديهم وقت كاف للقيام بشيء اخر غير الاكل، الذي يكون بمثابة تعويض لهم عن اليوم الطويل الذي قضوه في العمل من اجل الاخرين.

ولذلك، فان الاشخاص الذين يبدؤون حمية، وبالاخص ان كانت حمية هدفها انقاص كثير من الوزن، ينبغي عليهم تطوير القليل من الانانية وان يضعوا انفسهم قبل الاخرين والا فلن يتبقى لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة او تحضير الوجبات الصحية. من اجل القيام بذلك، هنالك حاجة الى قوى نفسية كبيرة واصرار. في البداية سيكون الامر صعبا جدا، ومن السهل استدراجكم الى توصيل الاولاد الى الدورات، بدل ممارسة رياضة المشي، مثلا. ولكن، لكي تستطيعوا الحصول على ذلك، حاولوا ان تصعبوا على انفسكم. اذا كنتم ستوصلون الطفل الى الدورة او ستذهبون الى التسوق، اوقفوا السيارة في مكان اكثر بعدا عن هدفكم في كل مرة لكي تستطيعوا المشي اكثر واكثر على القدمين.

- الاصغاء لذوي الخبرة

قبل البدء بتنفيذ حمية، وخصوصا ان واجهتم صعوبة في بدايتها وخلالها، من المهم الحصول على نصائح وعبر ممن كان في وضعكم ومر بهذه التجربة التي تمرون بها الان. الاشخاص الذين مروا بتجربة مماثلة وانقصوا الكثير من وزنهم سوف يخبرونكم اية حمية اتبعوا، كيف تغيرت حياتهم بفضلها، وماذا يفعلون لكي يحافظوا على الوزن.الاشخاص الذين لا يرون فائدة في اتباع الحمية قد يستفيدون من مثل هذه المحادثات، وخاصة ان استمعوا الى تجربة شخص تغيرت حياته نحو الافضل بفضل الحمية.

- تطوير الرغبة والاستعداد

الكثير من الاشخاص اعتادوا على القاء اللوم على حياتهم كسبب لمعاناتهم من الوزن الزائد. على سبيل المثال، لا يجدون الفائدة في الحمية عندما تكون حالتهم المادية صعبة، او عندما يعتقدون بان الحمية لن تساعدهم على تغيير حياتهم او مكان عملهم. بل ان الكثير منهم يقنعون انفسهم بانهم لا يملكون الوقت لانقاص وزنهم، او ان علاقاتهم سيئة فلماذا المحاولة، اصلا؟

هنا تدخل الرغبة، اذا اتخذ الشخص الذي يعاني من الوزن الزائد قرارا بينه وبين نفسه - حتى وان كان ذلك بمساعدة الاخصائي - فسوف ينقص من وزنه، بالرغم من ان حياته غير كاملة وبالرغم من ان حالته المادية سيئة وبالرغم من انه من شبه المؤكد سيبقى في نفس مكان العمل بعد الحمية. سيصبح اسهل عليه تخسيس وزنه وستكون هذه العملية اسرع. ومن يدري، ربما تتغير حياته بفضل ذلك.

- بناء توقعات مناسبة وغير مبالغ فيها

اتباع أى رجيم قاسى للتخسيس بشكل صحي ليس بالعملية السريعة، بل قد تستغرق سنة او سنتين في بعض الحالات. من المهم تذكر هذه الحقيقة وتقبلها. لا تتخذوا الاشخاص الذين يبدؤون حمية سريعة لانقاص بعض الكيلوغرامات مثالا اعلى لكم، لان هذه العملية مختلفة تماما.

حاولوا تقسيم عملية تخسيس الوزن الى عدة مراحل. ابدؤوا بـ 20 كغم وافعلوا كل ما تستطيعون لانقاصها، وبعد ذلك 10 كغم اخرى وهكذا دواليك. لا تفكروا بكل الـ 50 كغم التي يجب عليكم انقاصها، مرة واحدة، لان هذا سوف يبدو صعبا جدا وقد يؤدي الى تشتت افكاركم وربما يقودكم الى الياس والاحباط ايضا.

طريقة اخرى هي ان تضعوا امامكم اهدافا قريبة، كالاعياد مثلا. حددوا مع انفسكم بانه يجب عليكم انقاص 10 كغم حتى العيد القادم، وعندها سيكون العيد الذي ينتظركم هدفكم القريب. وهكذا، لن يكون المستقبل مجهولا. ولكن، هنالك شيء ملموس يمكن التمسك به والسعي نحو الوصول اليه. احيانا تكون هنالك الكثير من الاعياد في فترات زمنية قصيرة نسبيا. ولذلك، يوجد لديكم الكثير من النقاط الزمنية التي يمكنكم التمسك بها لانقاص 50 كغم.

- التنوع فى الأطعمة، لأنكِ حتى تحققى نظام صحى سليم، لابد من التنوع، أى أن الوجبة تحتوى على جميع المجموعات الغذائية من كربوهيدرات وبروتين ودهون، لكن نوع واحد من كل مجموعة لتزويد جسمك بما يحتاجه من المواد الغذائية، دون الزيادة فى السعرات الحرارية، ولتحقيق التنوع حاولى أن يختلف طعامك اليوم عن طعام الغد وهكذا.

- ممارسة الرياضة بانتظام

مارسى الرياضة اذا كانت ولادتك ولادة طبيعية بدون أى مضاعفات، أما إذا كانت ولادتك ولادة قيصرية، فلا يمكنك ذلك إلا بعد استشارة الطبيب، وإذا كان لا يوجد عندك مانع لممارسة الرياضة فلابد أن يتم ذلك بضوابط:

* اذا كان لا يوجد لديك وقت لذلك بسبب انشغالك بطفلك، يمكنك اصطحابه معكِ، مثل المشى وطفلك معكِ فى عربته، ويمكنك اصطحاب أم جديدة مثلك للمشى معكِ.
* اذا شعرت بأى ألم أو دوخة أو صعوبة فى التنفس، عليكِ إيقاف ممارسة الرياضة على الفور.
* مارسى الرياضة بعد أن ترضعى طفلك مع لبسك ملابس خاصة للرياضة.
* ابدأى برياضة خفيفة، مثل المشى أو السباحة، ثم بمرور الوقت يمكن أن تزيدى طول وكثافة تدريباتك الرياضية.

- الأم المرضعة تشعر بالجوع أكثر، ويكون الحل هو تناول وجبات صغيرة عدة مرات فى اليوم، وينبغى عليكِ ألا تضيعى أى وجبة من الوجبات بزعم تقليل وزنك، فهذا يضرك أكثر فيجعلك تأكلين أكثر فى الوجبة التى تليها، وفى الوقت نفسه يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والدوخة، خصوصاً وجبة الفطار، وحاولى أن تأكلى ببطء فالأكل ببطء يجعلك تأكلين كميات أقل.

- محاسبة النفس:

للتمكن من القيام برجيم 50 كجم، من الضروري محاسبة الذات. عندما نتكلم عن حمية لانقاص بعض الكيلوغرامات، ليس هنالك ضرورة لمتابعة تخسيس الوزن بشكل دقيق. ولكن، عند الحديث عن حمية جدية، سواء كان ذلك في اطار برامج للحفاظ على الوزن او بمساعدة اخصائية تغذية، او حتى لوحدكم - يجب تسجيل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وكمية الكيلوغرامات التي يتم فقدانها بشكل دقيق.

عند البدء بتنفيذ حمية جديدة، من الممكن ان تكون محاسبة الذات عملية صعبة، خاصة عندما تتابعون وتراقبون وزنكم وكمية طعامكم طوال الوقت. ولكن، عندما يتم الوصول الى وتيرة جيدة وتبدؤون بملاحظة انخفاض الوزن، سترون ان عملية محاسبة الذات ستصبح اسهل وربما ممتعة اكثر ايضا.

- تعودى أن تأكلين عندما تشعرين بالجوع فقط، ولا تفعلى كما تفعل الكثيرات، الأكل فى جميع الأحيان عند القلق والفرح والاكتئاب وغيره.

- اهتمى بشرب السوائل نظراً لاهميتها للأم المرضعة، لكن يفضل شرب المياه عن المشروبات المحلاة، لأن السعرات الحرارية التى تكتسبيها من العصائر المحلاة والمياه الغازية وغيرها، يمكن أن تفاجئك.
- تحديد مكافأة خاصة

ليس بالحلويات طبعا، وانما بثوب جديد، مثلا، بمقاس واحد او اثنين اصغر من مقاسكم السابق، تسريحة جديدة اكثر ملاءمة لمبنى وجهكم المتغير او حتى يوم ممتع في منتجع صحي لكي تدللوا جسدكم في الفترة الصعبة التي يمر بها.

- تحديد السلاح السري

معظم الاشخاص الذين استطاعوا تخسيس وزنهم بشكل كبير فعلوا ذلك بواسطة استراتيجية طوروها هم بانفسهم، مع الوقت. فقد ادركوا ما هو الصحيح بالنسبة لهم وما هو غير صحيح، وما الذي يفيدهم اكثر ويساعدهم على تخسيس الوزن بشكل اسرع. ولذلك، عندما تجدون السلاح السري الذي يخصكم والطريقة الاكثر نجاعة بالنسبة لكم لانقاص الوزن، من المهم توثيقها بكل تفاصيلها ومتابعتها حتى النهاية لكي تستطيعوا في نهاية الامر تقديم النصائح لغيركم.



- تجنبى اغراءات الطعام، حيث أن من أهم الأسباب التى تساعدك هى أن تتجنبى وجود الأطعمة غير الصحية بالاضافة الى الأطعمة الجاهزة من بيتك، واحرصى على الاحتفاظ بكل الطعام الصحى وغير الضار فى بيتك, واذا كنت ممن لا يقدرون على مقاومة اغراءات الأطعمة اللذيذة فبمقدورك أن تختارى نظام غذائى مناسب لا يسبب الحرمان ولا يمنعك من الأطعمة المحببة الى قلبك مثل نظام رجيم هوف مايير.


فيديو على موقع يوتيوب عن الرجيم وتخسيس الجسم

رجيم قاسى قبل الزواج لانقاص الوزن بسرعة


رجيم التمر والماء للتخسيس السريع


رجيم رمضان لانقاص الوزن


سهلة للتخسيس بدون رجيم 5 كجم فى 5 أيام


نظام رجيم قاسى وسريع للتخسيس


رجيم التمر واللبن للتخسيس 8 كيلوجرامات فى 4 أسابيع



تابع قناة الرجيم والتخسيس على يوتيوب مجلة الرجيم والتخسيس


hg,shzg hgNlkm lk H[g k/hl y`hzn ggjosds r,n ,lcev f],k loh'v wpdm josds hg[sl jk.dg hg,.k ]i,k hgf'k vd[dl Ykrhw hg,.k








من مواضيع sara elwaly
sara elwaly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تخسيس الجسم, تنزيل الوزن, دهون البطن, ريجيم, إنقاص الوزن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 05:42 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live