استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > اعلاناتك هنا - Your ads here
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
اعلاناتك هنا - Your ads here تحقيق لرغبتكم في ايصال منتجاتكم واصواتكم يرجاء كتابة اعلاناتكم هنا :: يمنع كتابة أي إعلان خارج هذا القسم ::
Please write your ads here in this the forum

 إدارة الموقع غير مسؤولة عن صحة ومصداقية الإعلانات داخل هذا القسم ولا تتحمل إدارة الموقع أي مسؤولية قانونية أو مالية تجاه المعلنين أو المستفيدين



التجارة الإلكترونية في السعودية

اعلاناتك هنا - Your ads here


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2015, 09:58 PM   رقم المشاركة : [1]
اشنثثةس
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي التجارة الإلكترونية في السعودية


رغم حداثتها تشهد التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية - حسب دراسات اقتصادية- نمواً سريعاً، وتشير التقارير إلى أن حجم التعاملات في السوق السعودي يعد من أكبر الأسواق نمواً فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية.

وتعتبر التغيرات الكبيرة في ثقافة المجتمع السعودي حول التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة بسبب شبكات التواصل الاجتماعية، وتوفر طرق دفع ميسرة، وتطور وسائل الشحن، إضافة إلى زيادة انتشار الهواتف الذكية التي أصبحت مؤخراً أحدى القنوات الفعالة في إتمام العمليات الشرائية، عوامل ساعدت في نمو التجارة الإلكترونية في السعودية.

ونظراً لانخفاض معدلات اختراق بطاقات الائتمان، وانتشار باقات اشتراك شبكات الانترنت المغرية للعملاء، فإنه يُتوقع للسعودية أن تشهد ارتفاعا ملحوظًا في حجم المعاملات الإلكترونية، لتصبح الأعلى في دول المنطقة.
ومما لا شك فيه أن التجارة الإلكترونية عموماً جاءت موافقةً لظروف وطبيعة المجتمع السعودي إذ يقضي أفراد المجتمع السعودي وخاصة الشباب ساعات طويلة على الانترنت مما يشكل حافزاً للشركات في استهدافهم لتسويق المنتجات والخدمات إلكترونياً...

كما أن الأسرة السعودية كانت تعاني من مشكلة صعوبة التنقل بين المدن، فجاءت التجارة الالكترونية في السعودية لتسهل الأمر وتحل المشكلة حتى انتشرت ثقافة استخدام الانترنت للحصول على حاجاتها اليومية من المنتجات أو الات بسرعة لا تتعدى 24 ساعة، كما أنها وافقت فكر المجتمع بما يتعلق بخروج المرأة للعمل وساعدتها لتحقق ذاتها وتنجز أعمالاً تجارية وخدمات الدعم الفني من منزلها وبلا قيود.

يقضي أفراد المجتمع السعودي وخاصة الشباب ساعات طويلة على الانترنت مما يشكل حافزاً للشركات في استهدافهم لتسويق المنتجات والخدمات إلكترونياً.

وتعد أكثر القطاعات التي تجرى معاملاتها عبر الانترنت هي تذاكر الطيران والإلكترونيا وحجوزات الفنادق، ثم الكتب وأخيراً الموضة.

وعلى الرغم من النمو السريع للتجارة الإلكترونية في السعودية اليوم إلا أنها لا زالت تفتقد للتشريعات والقوانين المنظمة لها، والتي يُعتقد أن المسؤول الأساسي عنها هو وزارة التجارة، ثم مؤسسة النقد وجهات تكاملية أخرى.


hgj[hvm hgYg;jv,kdm td hgsu,]dm








من مواضيع اشنثثةس
توقيع اشنثثةس
اشنثثةس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2015, 07:29 AM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

استمررررررررر مشاركة عسل
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:26 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live