استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > اعلاناتك هنا - Your ads here
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
اعلاناتك هنا - Your ads here تحقيق لرغبتكم في ايصال منتجاتكم واصواتكم يرجاء كتابة اعلاناتكم هنا :: يمنع كتابة أي إعلان خارج هذا القسم ::
Please write your ads here in this the forum

 إدارة الموقع غير مسؤولة عن صحة ومصداقية الإعلانات داخل هذا القسم ولا تتحمل إدارة الموقع أي مسؤولية قانونية أو مالية تجاه المعلنين أو المستفيدين



لماذا تعتبر مفارش السرير البيضاء متعه للنوم

اعلاناتك هنا - Your ads here


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2015, 01:40 PM   رقم المشاركة : [1]
samerkamel
:: تكنو ماسي ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي لماذا تعتبر مفارش السرير البيضاء متعه للنوم


لماذا تعتبر مفارش السرير البيضاء متعه للنوم
تعتبر مفارش سرير الشخص هي الجزء الأساسي في النوم والذي هو جزءاً أساسياً وضرورياً من صحتنا وحياتنا اليومية، ولذلك فإن اضطراب النوم يسبب لنا قلقاً شديداً وشعوراً بعدم الارتياح.
وبالرغم من ذلك فإن كل شخص منا معرض الى صعوبات في النوم (الأرق) أو اضطراب النوم لفترة وجيزة ربما تستمر لبضعة ايام، ويسبب هذا بعض القلق أو التفكير حول الأرق يستقر الوضع بعدها عند زوال المسببات ومن ثم يستعيد الشخص نومه الطبيعي السابق وخصوصا اذا استبدل مفارش السرير

عندما نخلد الى النوم علي مفارش مثل مفارش الفنادق تحديدا لا ندرك ما يدور حولنا وما يحصل داخل اجسامنا، هناك اشياء كثيرة تحصل داخل جسم الإنسان خلال فترة النوم الطبيعي كجزء من الصحة الطبيعية.
وهناك نوعان من النوم: النوم الذي يتميز بحركة العين السريعة والنوع الثاني بدون حركة العين السريعة. ويتكرر النوعان بالتناوب ما يقارب 4-5 مرات خلال النوم لمدة ما يقارب 90 ثانية لكل دورة، حيث يكون الدماغ نشطاً جداً خلال نوم الحركة السريعة للعين مع حدوث الأحلام خلالها، بينما يفرز الجسم خلال فترة النوع الثاني من النوم هرمونات مهمة الى الدم لإعادة نشاط وبناء الجسم وحيويته.
ماذا يحصل اذا لم نتمكن من النوم؟
من الطبيعي جداً أن نشعر بالتوتر والقلق عندما نعاني من صعوبة النوم او اضطراب النوم لبضعة ليال ولكن اذا استمرت الحالة لفترة طويلة يؤدي هذا الى اضطراب نفسي وارهاق جسماني ملحوظ على الشخص مع نوبات من النعاس خلال النهار وصعوبة في التركيز وصعوبة اتخاذ القرار وكذلك تدهور الإنجاز وشعور بالإحباط مما يعرض الشخص الى مواقف خطرة وبالذات عندما يؤدي عملاً يستوجب الانتباه كقيادة السيارة أو العمل على بعض الأجهزة المهمة. الخ تبين الإحصائيات بان اكثر أسباب حوادث الطرق هو بسبب الإرهاق وعدم النوم الطبيعي.
ما يحتاجه الإنسان من النوم الطبيعي يعتمد على عمر الشخص بالدرجة الأولى. فالأطفال الذين اعمارهم ما دون السنة يحتاجون لما يقارب 17 ساعة نوم باليوم بينما الأطفال أكبر سناً ما يقارب 9-10 ساعات نوم باليوم، اما البالغون فيحتاجون الى 7 - 8 ساعات نوم باليوم في الوقت الذي يحتاج كبار السن الى ساعات أقل من النوم غير العميق مع الاستيقاظ لعدة مرات خلال النوم.
ان ما يقارب 40% من البالغين يعانون من اضطراب النوم أو الأرق في مرحلة ما ولأسباب عديدة، بينما 15% منهم يعانون من درجة شديدة من الأرق او اضطراب النوم يستوجب ال**** الطبي المتخصص، وتزداد هذه النسبة عند النساء. ويستغرق الشخص في حالة الأرق ما يقارب 45 -60 دقيقة أو ربما اكثر قبل النوم أو ربما عدم النوم اطلاقاً في بعض الحالات، وكذلك الاستيقاظ لعدة مرات خلال النوم أو يستيقظ صباحاً مرهقاً.
وتعود حالة الأرق في بعض الأحيان الى بعض الضغوط النفسية أو المشاكل الشخصية أو العائلية أو ظروف العمل أو ربما بسب اعراض قلق او اكتئاب نفسي او بسبب بعض الامراض الجسمانية.
إرشادات لنوم صحي

هنالك ثلاثة عوامل مهمه للنوم الطبيعي، الأول: هو الشعور بالتعب وبالتالي الحاجة الى النوم، والعامل الثاني هو التوقيت البيولوجي للجسم والدماغ، لذلك صعوبة النوم في غير وقته الطبيعي كما يحصل في حالة السفر الى اماكن بعيدة بسبب الفرق الزمني الكبيروالثالث هو اخيار مفارشذات جودة عالية ومريحة
نصائح عامة يمكن اتباعها لغرض الحصول على نوم طبيعي:
-
اعتماد وقت محدد للنوم والاستيقاظ بغض النظر عن كمية ونوع النوم.
-
عدم الانشغال في نشاطات اجتماعية أو مناقشة خلافات عائلية قبل موعد النوم.
-
الاستمرار على نمط معين قبل النوم كالقراءة او الاسترخاء او الاستحمام الخ.
-
تجنب المنبهات كالقهوة او الشاي أو النيكوتين قبل ما يقارب ثلاث ساعات من موعد النوم.
-
تجنب المشروبات الكحولية أو العقاقير الطبية لغرض المساعدة على النوم لما لها من تبعات سلبية على النوم وربما الإدمان .
وفي حالة اتباع النصائح المذكورة وما زال الشخص يعاني من اضطراب النوم أو الأرق لفترة ما يقارب اسبوعين الى ثلاثة اسابيع يستوجب الاستشارة الطبية لغرض الوصول الى الأسباب وال**** المناسب.
لقد ثبت بأن هنالك علاقة واضحة بين اضطراب النوم أو الأرق وتدهور الصحة الجسمانية والصحة النفسية لذلك فإن **** اضطراب النوم او الأرق يعتمد بالأساس على اعتماد اسلوب التعامل مع الظروف المسببة لمشكلة النوم مع ال**** المناسب الذي يتضمن اسلوب الاسترخاء وال**** النفسي أو السلوكي سواء تم ذلك مع ال****ات الطبية او من دونها وذلك لغرض استعادة حالة النوم الطبيعي، وانعكاساته الايجابية على صحة الشخص النفسية والجسمانية وكافة جوانب الحياة الشخصية والعامة.

فلا تبخل علي نفسك بافتناء مفارش سرير لكي تنعم بنوم هادئ وتجعل ليلتك مريحه
لشراء مفارش الفنادق البيضاء الفاخرة زوروا موقع
هوتيل دوفيت


glh`h jujfv lthva hgsvdv hgfdqhx ljui ggk,l








من مواضيع samerkamel
samerkamel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2015, 11:11 PM   رقم المشاركة : [2]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي

استمررررررررر مشاركة عسل
من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 10:42 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live