استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > إسلامـــي نور طريقـــي
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
إسلامـــي نور طريقـــي ولنــا في رسول الله اسوة حسنة ( خاص بأهل السنة والجماعة )


حوارمع أحد قادة التمرد الحوثي يكشف حقائق مهمة حول علاقة إيران بالحوثيين وأمور سرية خطيرةجدا

إسلامـــي نور طريقـــي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-13-2011, 03:12 PM   رقم المشاركة : [1]
المجاهد السلفي
:: تكنو فعال ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

5 حوارمع أحد قادة التمرد الحوثي يكشف حقائق مهمة حول علاقة إيران بالحوثيين وأمور سرية خطيرةجدا


حوار صحفي مع قائد التمرد الحوثي

فى حوار صحفى نشرتة احد الصحف الاهلية المقربة من السلطة اليوم- نوفمبر 2009- مع ال*** عبدالله المحدون قائد التمرد الحوثي لخمسة حروب في مديرية سحار قبل ان تعيده الحرب الخامسة إلى جادة الصواب كشف للصحيفة بالقول :
أسلحة ثقيلة ومكائن تصنيع الألغام وإعادة تركيب الصواريخ وصلتنا من إيران والمدربون عناصر في حزب الله عبدالملك الحوثي مجرد واجهة وقيادات أخرى هي التي تدير التمرد بيننا ?90 من عناصرنا قادمون من خارج صعدة ومن الحرب الخامسة بدأ التحالف مع الانفصاليين
اشترينا مساحات شاسعة في ميدي بإسم أشخاص لخلق منفذ بحري

حاوره/ عبده الناصر المملوح
القصة السرية للتمرد الحوثي ابتداء من النهج الفكري مرورا بالتسليح والخنادق ومراكز التدريب والمدربين وصولا إلى مكائن تصنيع الالغام واعادة تركيب الصواريخ وتفاصيل دقيقة يزيل عنها الغموض حوارنا مع ال*** عبدالله المحدون قائد التمرد الحوثي لخمسة حروب في مديرية سحار قبل ان تعيده الحرب الخامسة إلى جادة الصواب
ركز عليه حسين الحوثي ضمن من ركز عليهم من الواجهات القبلية والشخصيات المؤثرة سلب عقله واقنعه بأهمية وقداسة التمرد، وانهم وحدهم أولياء الله وما دونهم أولياء الشيطان.. وان المسيرة لن تتوقف إلا وقد استعادوا حضارة فارس.

*قبل أي شيء ممكن تطلعنا على بداياتك مع التمرد الحوثي؟
- أنا معهم قيادي ميداني منذ الحرب الأولى عام 2004م.
*معنى ذلك أنك كنت ضمن ما عرف بـ "منتدى الشباب المؤمن"؟
- لا.
*إذاً كيف التحقت بهم.. وكيف أوكلوا إليك قيادة جبهة؟
- حسين الحوثي وهو يعد عدته لما يخطط له – طبعاً لم نكن نعرف ذلك- ركز على الواجهات القبلية والشخصيات المؤثرة في مختلف مناطق صعدة، وبحكم أنني ابن *** مشائخ بني معاذ وبعد وفاة والدي اصبحت أنا في مكانته القبلية، طلبني حسين الحوثي واستطاع ان يقنعني ويجرني إلى صفه، كما اقنع غيري من الذين لم يكونوا معهم في "الشباب المؤمن" واصبحوا فيما بعد قيادات ميدانية للحركة.

*متى كان ذلك؟
- عام 2004م قبل الحرب الأولى بأربعة أشهر.
*أين؟
- بمنزله في مران، طلبني وطلعت إلى عنده أول مرة بمفردي إلى مران وخزنا جمعه وبسهولة اقنعني، وفي المرة الثانية طلعت أنا واصحابي، ولو جلست أنت معه لاستطاع ان يقنعك وبآيات قرآنية ومنطق قرآني.. حسين الحوثي يمتلك اسلوباً رهيباً في الاقناع.. يضيفك.. يرحب بك.. يسلب عقلك.. انسان رهيب.. الرزامي أو عبدالملك الحوثي أو أي واحد من قيادات الحركة الآخرين لا يساوي شيئاً أمام حسين الحوثي، وكان يقول أنا لا أريد منكم أن تقفوا معي أنا اريد أن أبين لكم الحقائق فقط وأنتم قفوا مع الله تعالى.
هكذا اقنعني حسين

*يعني أول علاقتك بالحوثيين جلسة مقيل في منزل حسين الحوثي.. ماذا دار بينكم؟
- سألته عن أهدافه أيش القضية، قال نحن نؤمن بالقرآن الكريم فقط، ونقدم هذا الشعار "الموت لأمريكا.. الموت لاسرائيل" وهذا أقل عمل نقوم به ضد اليهود والنصارى أمام الله وبحسبما نشاهده من حرب صليبية ضد الاسلام والمسلمين.. واقنعنا بأن الأرض قد امتلأت ظلماً وجوراً وانهم –حسين الحوثي وحركته- سوف يملأون الأرض بما سوف يقومون به رخاءً وعدلاً، وانه بدل الدساتير والقوانين المستوردة من الخارج لا بد ان نطبق دستور القرآن.
*نستطيع نقول انهم عزفوا على وتر الدين لاقناع الناس؟
- استغلال الدين..نعم، وانه لا مخرج لنا أمام الله إلا هذه الفئة "جماعة الشعار" التي استطاعت اقناعنا انها وحدها توالي الله ورسوله ودونها أولياء الشيطان.. ويستدلون بالآية يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم. واقنعونا بانهم على الحق والبقية على باطل.. ولا يوجد حق وحق ولا باطل وباطل وانما حق وباطل، وحزب الله أو حزب الشيطان.

حربنا ضد أمريكا ومن أجل فارس
*واضح ان حسين الحوثي حرص في البداية على اقناعكم بأهمية الشعار؟
- نعم.. وبحسب أوامر الله في القرآن الكريم، كما كان يقول وكم هي الآيات القرآنية التي كان يستدل بها لاقناعنا يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى.. يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتكم.. يا أيها الذين آمنوا جاهدوا بأنفسكم وأموالكم.
*الجهاد ضد من؟
- كان يقول ضد اعدائنا أمريكا واسرائيل.. أما الجيش والأمن والمسؤولون حقنا هم اخواننا.. كلنا يمنيون.
*لكنكم حاربتم اليمنيين وعلى رأسهم أبناء صعدة الذين لم ينخرطوا معكم؟
- عندما قرحت الحرب الأولى وأثناء المعارك تواصلت مع حسين الحوثي وقلت له احنا نقاتل اخواننا.. نحن نقاتل الجيش والأمن اليمني، قال هم أسوأ من امريكا واسرائيل، من أراد ان يقاتلنا بديلاً عن امريكا واسرائيل فهو أسوأ من امريكا واسرائيل.
*واقتنعت أنت بذلك؟
- أنا شخصياً لم اقتنع مائة في المائة.. ولكن قد احنا في الوسط.. وكان يقنعنا بأننا بهذا المنهج وبهذه المسيرة، سوف نحكم العالم ولن نتوقف عند حد وان العرب هدموا حضارة الفرس ولذلك لازم نعيد حضارة فارس، لازم نستعيد مكانتها، واقنعنا أيضاً بأنه إذا قضينا على علي محسن الأحمر أو استطعنا ان نوقع بينه وبين الرئيس فهذا انجاز عظيم.


المقرر 83 ملزمة
*في أول لقاء جمعك بحسين الحوثي اقنعك بانهم لا يؤمنون إلا بالقرآن فقط، ولعله كان يمهد لما سوف تجدونه في محاضراته وخطبه والتي في معظمها انتقاص للسنة المحمدية فضلاً عما فيها من سب لصحابة رسول الله، بل وخروج عن تعاليم المذهب الزيدي.. هل كنتم تعتمدون في مراكزكم التعليمية على المراجع الزيدية المعروفة؟
- لا.. المقرر 83 ملزمة، يتم تدرسيها.
*وهذه الملازم هي أشرطة لمحاضرات حسين الحوثي ثم تنقل إلى ملازم؟
- نعم.
*وبعد ان تتم دراسة وحفظ الـ83 ملزمة.. هل هناك مراجع أخرى تعتمدون عليها؟
- هناك ملازم غير الملازم الـ 83 المعروفة والتي يدرسها الجميع.. الملازم غير المعروفة ليس كل طالب يدرسها أو يحصل عليها، هي تعطى بالتدريج وتعطى فقط لمن قد وصل به إلى حالة متقدمة جداً من العقيدة واصبح مهيأً لتقبل ما سيرد فيها.
*ممكن تطلعنا على فقرة مما جاء في احداها؟
- حقيقة أنا لم اقرأها ولكنني عرفت بها.. المهم استطيع اقول لك إن فيها ما لا تقدر على تصديقه.

الخميني آخر مجتهد
*من ملازم حسين الحوثي المعروفة يتضح انه كان يهيئ عناصره لتقبل أهمية العلاقة بإيران ونهجها الاثنى عشري، على سبيل المثال ملزمته الموسومة بعنوان "صرخة المكبرين" وهي محاضرة ألقاها عام 2002م قبل الحرب الأولى بعامين، جاء فيها: "ان كل من وقف ضد إيران وشارك العراق حربها الظالمة ضد إيران فان مصيره السقوط".. وقال: "الكويت احتلها صدام وهذا الأخير بعد ذلك سقط وسقط نظامه.. واليمن هي في طريقها للسقوط"... والأهم ان حسين الحوثي في كل ملازمه يستشهد بما قاله الخميني ولا يأتي بذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا فيما ندر؟
- باعتبار ان الخميني آخر من اجتهد في عصره.
*يعني حسين الحوثي يرى بأن الخميني هو آخر من اجتهد في الاسلام؟
- نعم.. والإمام الخميني عندما قُتل والده كان لا يزال طفلاً وذهبت به أمه إلى "الحوزة العلمية" ووضعته هناك وقالت له هذه مستقبلك وهذه دينك وحياتك، إلى آخر قصته التي تمتد إلى فرنسا ثم العودة منها قائداً للثورة الاسلامية.

حسين عرج
*بعد مرور كم شهر من الحرب الأولى قتل حسين الحوثي بتاريخ 10 سبتمبر 2004م.. كيف كان وقع الخبر فور سماعكم؟
- يا أخي قد مات رسول الله وقُتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه.. وعندما سمعنا الخبر البعض قال قُتل والبعض قال جرح، وبالنسبة للرزامي وجماعته يقولون انه عرج به.
*ما هي الرواية التي صدقها أغلب المتمردين؟
- أنا قلت لك البعض اقتنع بمقتله والبعض اقتنع بانه جرح وتمكن من الفرار، والبعض وهم الأغلب بمن فيهم الرزامي وأصحابه اقتنعوا بأن اختفاء حسين الحوثي آية من آيات الله، يعني أخفاه الله.
*ما هي الرواية التي صدقتها واقتنعت بها أنت؟
- أنه قتل.. لأن حسين الحوثي وأنا اقولها للأمانة كان شجاعاً وكان يقاتل بنفسه بعكس عبدالملك.

انقسام التمرد
*بعد انتهاء الحرب الأولى ومقتل زعيم التمرد حسين الحوثي انقسمتم إلى فريقين، فريق مع الرزامي وقسم مع عبدالملك الحوثي.. أنت ومجموعتك مع من؟
- مع عبدالملك الحوثي.
*ولم تلتق بالرزامي؟
- التقينا طبعاً.. والحرب الثانية التي دعا اليها بدر الدين الحوثي والد حسين وذلك في شهر فبراير 2005م واستمرت قرابة ثلاثة أشهر، هي كانت أصلاً بقيادة الرزامي، وبالنسبة لعبدالملك والذي كان في الحرب الأولى قائد التمرد في جمعة بني فاضل باعتباره شقيق حسين الحوثي لم يبدأ يظهر كقيادي إلا في الحرب الثالثة، ومن حينها أصبح لدى عبدالملك اتباع ولدى الرزامي اتباع.
*وأوامر الرزامي لا تسري على اصحاب عبدالملك؟
- نعم.. وكل واحد مختلف مع الآخر، أوامر الرزامي "لا تمشي" على اصحاب عبدالملك وكذلك أوامر عبدالملك "لا تمشي" على اصحاب الرزامي، وبالنسبة للحرب السادسة التي لا تزال فصولها جارية حتى اليوم فإن الرزامي لم يشارك فيها وقد اصدر بياناً تبرأ فيه من حرب عبدالملك السادسة.
*لماذا؟
- الرزامي لديه عقيدة ثانية.. هو منتظر عودة السيد حسين بدرالدين الحوثي ولديه قناعة بأنه سوف يعود، وهو يرى ان حرب عبدالملك السادسة قد خرجت عن الاطار، المتفق عليه، وبالنسبة لي شخصياً فقد رأيت ذلك وتيقنت بأن الحرب قد خرجت عن الاطار وان أموراً كثيرة بدت تكشف عن نفسها منذ الحرب الخامسة ولهذا سلمت نفسي للدولة.

قادة التمرد الحقيقيين
*من هم أبرز القيادات الميدانية مع عبدالملك الحوثي؟
- هناك قيادات "بلابلة" غير معروفة اسماؤهم.. قيادات غير قيادات الجبهات المعروفين، هم الذين يديرون الحركة.
*يعني عبدالملك الحوثي ما هو إلا واجهة؟
- يعني.. المتعارف عليه لدى مختلف العناصر ان عبدالملك هو قائد الحركة، ولكن في الواقع وباعتباري قائد الحركة في بني معاذ مديرية سحار إلى ما قبل الحرب الاخيرة، هناك قيادات غير معروفة اسماؤهم ويكنون كناية فقط، أبو فلان، ابو علان، تفوق خبراتهم خبرات عبدالملك وهم الذين يديرون الحركة.
*لا شك ان من بينهم قيادات خارجية؟
- "اتحفظ".. واسمح لي ادعو عبدالملك لأن يلبي دعوة الدولة خلال 6 أيام وإلا سنضطر نكشف الحقائق كاملة ونبطل مفعول القضية.


تجميع وتصنيع الاسلحة
*انت كقيادي ميداني، وبصراحة، من أين لكم كل هذه الأسلحة بما فيها الأسلحة الثقيلة؟
- بالنسبة للحرب الأولى بدأناها وكل واحد اعتمد على ما قد توفر لديه من اسلحة وذخائر اشتراها هو بتوجيهات من حسين الحوثي، وكان الاتفاق انه من يستطيع شراء طلقة رصاص واحدة في اليوم فليفعل، ومن يستطيع شراء 20 طلقة فليشتري، ومن استطاع ان يشتري "شنطة" فليشتري.. وهكذا ووقت الحرب "يتخاشروا".
*يعني حسين الحوثي قد وجهكم لشراء الاسلحة وادخارها قبل الحرب؟
- نعم.. وكان يقول وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل.
*وماذا عن الاسلحة الثقيلة؟
- في الحرب الاولى لم تكن لدينا اسلحة ثقيلة ، فقط رشاشات في مران.
*وفي الحروب الأخرى وتحديداً الحرب الاخيرة.. من اين لكم كل هذا السلاح الثقيل؟
- من حاقدين على السلطة، وعلى الدولة اليمنية ومن تجار سلاح، والذي يريد ان يخوض حرباً لا بد ان يعد العدة ويوفر مستلزمات الحرب بغض النظر عن المصادر.
*منذ متى حصلتم على صواريخ؟
- من الحرب الثالثة التي اندلعت مع نهاية عام 2005م واستمرت إلى شهر فبراير 2006م، بدأت تصلنا صواريخ كقطع وبدأنا في تصنيعها، أو بالاصح في تجميعها وتركيبها، وبدأنا في تصنيع الالغام.
*وصل الأمر إلى التصنيع في صعدة؟
- نعم.


جنسيات الخبراء والمدربين
*طبعاً الخبراء والمدربون خارجيون وبالنسبة للمحليين هم ممن درسوا وتدربوا في إيران؟
- في إيران أو في جنوب لبنان، ويعتمدون على "دسكات" وبرامج، وناس فاهمين من الذين درسوا علوماً عليا في الكيمياء والفيزياء.
*يعني لديكم أو بالاصح لدى التمرد الحوثي خبراء على مستوى عالٍ لتدريب العناصر على مختلف الأسلحة الثقيلة؟
- طبعاً.. تدريبات وخبرات رهيبة ودقيقة وخطيرة جداً، وسرية تامة، وبما تتطلبه حرب العصابات.
*ابرز المدربين عناصر في حزب الله الشيعي اللبناني ومن فيلق القدس الايراني؟
- بعض المدربين وليس الكل.
*الاسبوع الماضي أقام حزب الله اللبناني عزاءً لـ 12 من كوادره قتلوا في صعدة إلى جانب اخوانهم الحوثيين كما جاء في الأخبار؟
- لا استبعد ذلك.. لا استبعد ان يقيم السيد حسن نصر الله عزاءً علنياً.. لأن الأمور اصبحت مكشوفة وتحديداً في هذه الحرب الأخيرة.
*افهم من كلامك ان الحوثيين وايران وحزب الله اللبناني لم يعودوا يتحرجون من العلاقة فيما بينهم؟
- نعم.
*لكن في الحرب الأولى والثانية والثالثة.. كانت الأمور غامضة؟
- "يضحك" بدأت تتكشف الأمور منذ الحرب الرابعة، ويمكن ان تلاحظ ذلك في الإعلام الايراني، قناة "العالم" و "الكوثر" الايرانيتين، واذكر ان عبدالملك الحوثي جاء إلى عندنا إلى بني معاذ قبل الحرب الرابعة التي بدأت شهر يناير 2007م وانتهت في فبراير من العام نفسه وقال لي: "الحمد لله.. الأمور تخدمنا من كل جانب".. وعندما التقيته مرة ثانية في مطرة وكان ذلك قبيل الحرب الرابعة، أكد لي مرة ثانية بقوله: "إن الاحداث متسارعة لصالحنا ولقد ارتقينا إلى مرحلة لم نكن نتوقعها".. وأثناء التحضير للحرب السادسة التي لا نزال نشهد فصولها، وكنت قد تركت موقعي كقائد للحركة في بني معاذ مديرية سحار، بلغني عنه قوله: "إن هذه هي حربنا الأخيرة وكل الامور لصالحنا ولن تنتهي إلا وقد سيطرنا على مساحات شاسعة من ميدي غرباً إلى مأرب شرقاً" وكان عناصر الحركة يتناقلون عبر جوالاتهم "هواتفهم" زوامل عديدة كان يرسلها المختصون والقائمون على رفع المعنويات والذين أطلقنا عليهم اسم "التوجيه المعنوي".

زوامل حوثية
*ممكن تذكر لنا منها ولو زاملاً واحداً؟
- "يضحك".. زوامل كثيرة، اذكر منها على سبيل المثال:
عبدالملك اقسم براسه
لا بد من كرسي وماسه
لا بد من قصر الرئاسة
والزمن برهان
زوامل كثيرة "يضحك" وعلى سبيل المثال هذا الزامل:
لو تقصف القمرى والا الشمس تتفجر قنابل
والسماء تمطر رصاص
والارض تتقارح صواريخ والجبال تصبح نواقل والجيش ما يحصى خطاه
نبقى مع السيد حبيب الذكر في كفه نقاش
وهذه عقيدتنا خلاص وشعارنا بالموت لأمريكا ترددها الجرامل والبندقية والرصاص
*ذكرت ان لديكم توجيهاً معنوياً؟
- "مقاطعاً" توجيه معنوي واعلام وصحافة.
*من المسؤول المختص بذلك؟
- ضيف الله قاسم الشامي.
*ولديه طاقم متدرب؟
- أكيد.. يا أخي ما يقوم بالحرب إلا مستعد لها من وإلى.


العودة للتصنيع والتسليح
*بالنسبة لتصنيع الالغام والمتفجرات واعادة تجميع وتركيب الصواريخ.. أين يتم هل في مران أم نقعة أم.....؟
- "مقاطعاً" ليس في منطقة معينة، وانما في أماكن سرية متعددة وكل مركز مختص بتصنيع قطعة معينة، ثم يتم تجميعها وتركيبها ومن ثم توزيعها على الجبهات، ويتم تصنيع كل شيء من "المشاف" إلى "الشيكي" من أصغر قطعة إلى أكبر قطعة.
*يعني لديكم مكائن وأجهزة حديثة؟
- طبعاً.. لدينا مكائن.
*منذ متى وصلتكم المكائن؟
- مع نهاية الحرب الثالثة والاعداد للحرب الرابعة، وكما قلت لك أثناء الاعداد للحرب الرابعة وصلنا دعم لا محدود من الاسلحة والمال والتموين، وكما قلت لك في اجابة سابقة إن عبدالملك الحوثي اخبرني قائلاً: "ان هناك تطورات وان اموراً كبيرة تسير في صالحنا" وعندما التقيته في مطرة أواخر 2006م قبيل اندلاع الحرب الرابعة قال لي ما كان حسين الحوثي قد قاله لي قبل الحرب الأولى.. "بهذا المنهج وبهذه المسيرة سوف نحكم العالم ولن نتوقف عند حد وإن العرب هم من هدموا حضارة الفرس ولذلك لازم نعيد حضارة الفرس.. لازم نستعيد مكانتها".
*هل كنتم تطلعون على مراكز التصنيع؟
- اشخاص معينون هم من يتم اطلاعهم وهم من القيادات البارزة الموثوق فيها عقائدياً.
*والمكائن أتت بخبرائها؟
- أكيد.. وإلا ما الجدوى منها، وقد تحدثنا عن ذلك في اجابة سابقة.


سلاح أمريكي بدعم ايراني
*اين كان يتم تدريب العناصر على اساليب الحرب وعلى استخدام الأسلحة وتحديداً الأسلحة الثقيلة؟
- التدريب دقيق جداً.
*أين .. في مران؟
- في مراكز عديدة مخفية، لم تكن ظاهرة للعيان، في مران، في ضحيان، في سحار وحتى في مدينة صعدة نفسها، يعني ليس هناك مركز معين رئيسي، ليسوا اغبياء إلى هذا الحد حتى يكون لديهم مركز معين كبير، لأن من السهولة اكتشافه، لكن العناصر يتوزعون على مجموعات صغيرة ويتم تدريبهم في مراكز صغيرة سرية، حتى اسماء المدربين غير معروفة لدى المتدربين، وانما تتم مناداتهم بالكنية، مثلاً أبو فلان، أو يوسف، ابو عبدالله، وهكذا.
*ال*** غنام بن محمد القيلي – احد المشائخ لديكم في بني معاذ وبينك وبينه علاقة "مصاهرة" - قال لنا في حوار نشرناه في عدد الاسبوع الماضي ولا شك انك اطلعت عليه، قال انه دخل منزلك قبيل الحرب الرابعة ووجد صواريخ صنع ايراني؟
- صحيح كان في منزلي صواريخ ولكنها صنع امريكي مش ايراني.. يعني مش ضروري ان تدعمنا إيران بأسلحة من صنعها، هي تدعم بالمال واحنا ندي الجن مربطة.
*وهل كان معك في مجموعتك من يجيدون التعامل مع الصواريخ؟
- أكيد.. وإلا ليس با نأخذها.. ما با نأخذ صواريخ إلا ومعنا من قد هم متدربون عليها، والتدريبات تتم قبل الحرب، ما فيش تدريبات أثناء الحرب.
*والذين يسوقون الدبابات؟
- البعض كانوا عسكراً مندسين في صفوف الجيش، والبعض هم من الذين تلقوا تدريبات على أيدي خبراء أجانب كما قلت لك.. واسمح لي اقول الحوثيون المندسون في السلطة أخطر من الحوثيين الموجودين في صعدة، لأنهم يجعلون الامور والحروب تصب في صالح الحوثيين، وكذلك الحوثيون الموجودون في أحزاب المعارضة.
*هل كدت تلقى حتفك في المواجهات؟
- أكيد، يعني 99% كنت اتوقع الموت، وتعرضت لرصاصات الرشاشات وضرب هاون وضرب هوزر وضرب طيران ومدفعية وحرب صواريخ، وما كنا نسلم من الموت في مرات عديدة إلا امتار.. وكم مرات استنشقنا البارود.
*كم شخص قتل من مجموعتك؟
- كثير وفي الحرب الرابعة وحدها والتي استمرت اربعة أشهر قتل من مجموعتي 70 شخصاً.
90% من خارج صعدة
*هل كل عناصر التمرد الحوثي هم من أبناء محافظة صعدة؟
- 10% فقط هم من أبناء صعدة، أما الـ90% هم قادمون من محافظات ومناطق أخرى، من صنعاء، ذمار، حوث، حجة، ومناطق أخرى.
*وصوماليون إلى جانب الخبراء الاجانب الايرانيين واللبنانيين؟
- بالنسبة للصوماليين هم في منطقة عبدالله عيضة الرزامي، في نقعة يأتون بغرض التهريب إلى السعودية من موقع قريب من المنطقة التي يتمركز فيها الرزامي، ويأخذهم الرزامي ويضمهم إلى عناصره، وبالنسبة لهم كلها طلبة الله، طالما وفيها لقمة عيش، خصوصا الذين لديهم خبرات قتالية في حرب العصابات، ممن سبق ان شاركوا في حروب الصومال.

التواصل والانفصال
*اين تتمركز قيادة التمرد.. هل في مران أم في مطرة؟
- ليس لها موقع محدد، ولكن تستطيع تقول انها تتمركز في مطرة بحكم تواجد عبدالملك الحوثي فيها إلى ما قبل الحرب السادسة حيث أصبح يتنقل هرباً من قصف الطيران، وللعلم الضربة التي تلقاها عبدالملك قبل اسبوعين وبضعة أيام أثناء وجوده في ضحيان كادت ان تقضي عليه وقتل فيها عدد من القيادات والكوادر البارزة، ومن المؤكد وفقاً لمعلومات وصلتني من جبهات القتال ومن اصدقائي الذين لا يزالون مع الحوثي، ان عبدالملك خرج من تلك الضربة وهي قصف بالطيران، مصاباً باصابة بالغة جعلته طريح الفراش لتلقي ال****، فمن يومها لم يستطع أحد من القيادات الميدانية التواصل معه وكل الأوامر تصلهم فقط من المحيطين به.
*كيف يتم التواصل بين المجموعات؟
- بهواتف الثريا، وبالاجهزة اللاسلكية، وعبر الشفرات ورموز وألغاز تدرب عليها المختصون بالتواصل والتنسيق.

التغذية
*ماذا عن التغذية أثناء القتال؟
- اثناء الحرب يسهل لنا كل شيء ممن نطلق عليهم "أهل الخير".. حتى العسل يصلنا، لكن وتحديداً في الحرب الثانية والثالثة كانت تقل لدينا الذخيرة، وتلقينا من القوات الحكومية التي نطلق عليها القوات الامريكية والاسرائيلية، ضربات موجعة، وحاصرتنا في أكثر من جبهة، ولكن كانت تأتي اتفاقيات الهدنة والوساطات دائماً في صالحنا حيث كنا نتمكن وبسرعة من اعادة تجميع قواتنا، واثناء الاعداد للحرب الرابعة وصلنا دعم غير محدود.. وفي الحرب الرابعة والخامسة والسادسة وفرنا للمقاتلين كل شيء، كل جبهة معها امداد ولديها مختصوا تموين وامداد للجبهات، وكل مقاتل لديه احتياط من الغذاء والذخائر ما يجعله يقاتل خمسة أيام متواصلة دون ان يصله أي مدد.
*من هم أهل الخير أو كما وصفتهم الذين دعموكم بكل شيء حتى العسل؟
- دعم خارجي وداخلي.
*داخلي مثل من؟
- تجار ومسؤولون ناقمون من النظام، والحوثيون في السلطة والمعارضة أخطر من الحوثيين المقاتلين في صعدة.
*المعلومات الواردة من جبهات القتال أن عناصر التمرد تظهر فجأة تواجه وسرعان ما تختفي؟
- طبعاً.. هذه حرب عصابات، وقد تلقينا تدريبات عالية على أساليب حرب العصابات، وأنا لا ألوم القوات الحكومية إذا تأخرت في عملية الحسم، لأن حرب العصابات وتحديداً الذين تلقوا تدريبات عالية تربك الجيوش النظامية، وإلا لاستطاعت القوات الامريكية والقوات الدولية القضاء على عناصر حركة طالبان في افغانستان.
*كيف يظهرون فجأة ويختفون فجأة؟
- لدينا طرق للحرب وأماكن سرية نختبئ فيها.. ولا نعتمد على المنازل لانها لا تجدي نفعاً أمام الطيران.
*اين تختبئون؟
في الجبال.. في كهوف استمر حفرها سنوات، وهناك أدوات تمكنك ان تحصن نفسك بكهوف وخنادق عالمية في اسبوع.. ولدينا في مختلف جبهات القتال خنادق تم حفرها بطرق هندسية عالية، تبدأ بحفرة عمودية ثم يتم الحفر أفقياً ثم يتم الحفر يسار ثم يمين وهكذا.. بحيث يخرج المقاتل يضرب ويعود إلى مخبئه واذا عرف مصدر القصف وضربوا على المكان الذي نضرب منه لا يضرنا القصف وإن اصاب الحفرة، لأن الخنادق -كما قلت لك - تمت بطرق هندسية يعني ملتوية ولا يصلنا من القصف إذا ما اصاب الحفرة سوى البارود، لوجود مسافة بين الحفرة التي هي بداية الخندق ونهاية الخندق حيث نجلس.
ايضاً عندما ننفذ هجوماً لا ننفذه بشكل مجاميع كبيرة وانما مجموعات صغيرة، المجموعة تتكون من خمسة إلى عشرة أشخاص فقط، حتى لا تكون الخسائر في الأرواح إذا ما تعرضوا للقصف كبيرة.
*لماذا سلمت نفسك للقوات الحكومية؟
- هل تصدقني إذا قلت لك أن حب الوطن حتى وأنا أقاتل وابذل جهوداً مضنية مع الحوثيين كقائد للتمرد في بني معاذ مديرية سحار، ظل ينازعني وكنت أتأثر وأنا اتابع وأشاهد بأم عيني كيف أننا نهلك الحرث والنسل وندمر صعدة وندمر شعبنا؟!.. والأهم ان الحرب وتحديداً في الخامسة والسادسة قد خرجت كثيراً عن اطارها الذي كنا نقنع انفسنا بقبولها، واصبح هناك لاعبون جدد تقاطعت مصالحهم مع مصالح الحركة ولهذا تبرأ عبدالله عيضة الرزامي من حرب عبدالملك السادسة.. وهناك الآن انشقاقات في صفوف الحركة "التمرد الحوثي" وقبل نصف شهر من الآن اختلف صلاح الصماد مع طه المداني كل منهما يريد فرض نفسه قائداً لجبهة حرف سفيان.
*دعنا نختم حوارنا معك في جزئه الأول بالعلاقة بين المتمردين الحوثة ودعاة التشطير في بعض مديريات المحافظات الجنوبية؟
- هناك روابط بين الحاقدين على الوطن، شخصيات وتنظيمات سياسية داخلياً وخارجياً، والحوثة والانفصاليين في السلطة وفي أحزاب المشترك.. وقد بدأت العلاقات بين عبدالملك الحوثي والانفصاليين من الحرب الخامسة ولكنها وصلت أثناء الاستعداد للحرب السادسة إلى مستوى التحالف الاستراتيجي.
*كلمة أخيرة؟
- أتمنى وبقدر مشاركتي الفاعلة في التمرد الحوثي لخمسة حروب وبقدر مشاركتي في تدمير الوطن وممتلكاته وزعزعة أمنه واستقراره، أتمنى أن أخدم الوطن ونقول لكل حاقد على اليمن وأبنائها وعلى رأس الحاقدين إيران، بأننا سنجند أنفسنا للوحدة فداءً لليمن وامنه واستقراره..
وأنت يا حوثي تعقل الشعوذة ما عاد تقبل
من أرضنا قم هج وارحل.. ارضكم إيران.



p,hvlu Hp] rh]m hgjlv] hgp,ed d;at prhzr lilm p,g ughrm Ydvhk fhgp,eddk ,Hl,v svdm o'dvm[]h








من مواضيع المجاهد السلفي
توقيع المجاهد السلفي
 
عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏( ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته ‏ ‏حواريون ‏ ‏وأصحاب يأخذون بسنته ويقتدون بأمره ثم إنها ‏ ‏تخلف ‏ ‏من بعدهم ‏ ‏خلوف ‏ ‏يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك من الإيمان حبة ‏ ‏خردل )
صحيح مسلم بشرح النووي‏
المجاهد السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2011, 05:17 PM   رقم المشاركة : [2]
أبوعبدالرحمن السلفي
:: مشرف إسلامي نور طريقي ::

 الصورة الرمزية أبوعبدالرحمن السلفي
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: حوارمع أحد قادة التمرد الحوثي يكشف حقائق مهمة حول علاقة إيران بالحوثيين وأمور سرية خطيرةجدا

فضحهم الله وبدات تظهر لوائح الهزيمة في صفوف الحوثيين كما تورد لنا الأخبار أول بأول من قلب دماج الأبيه
من مواضيع أبوعبدالرحمن السلفي
توقيع أبوعبدالرحمن السلفي
 قال الأصبهاني - رحمه الله - في كتابه (الحجة في بيان المحجة): " قال أهل السنة : لا نرى أحداً مال إلى هوى أو بدعة إلا وجدته متحيراً ميت القلب ممنوعاً من النطق بالحق "
قال الإمام أَحمد بن سنان القطان رحمه الله تعالى : ( لَيْسَ في الدنيا مُبْتَدع ؛ إِلا وهو يُبْغضُ أَهلَ الحَديث ، فإِذا ابْتَدَعَ الرجُلُ نُزِعَتْ حَلاوَةُ الحَديثِ من قَلْبِه)
تحذير :
false
أبوعبدالرحمن السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 12:25 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live