استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الركـــن العــــــام
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الركـــن العــــــام من هنا وهناك .. عصارة فكر وطرح عام لـ/ شتى المواضيع


التهاب الكبد س

الركـــن العــــــام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2011, 10:51 PM   رقم المشاركة : [1]
نبيلة ادريس
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي التهاب الكبد س


يسمى التهاب الكبد"C" بالوباء الصامت نتيجة للمنهج التسللي الذي يتبعه الفيروس المسبب للمرض .
رغم أن التهاب الكبد"C" من أكثر الأسباب شيوعاً في إحداث التهاب الكبد المزمن في الولايات المتحدة الأمريكية،إلا أن معظم الناس ـ بما فيهم العاملين في مجال الرعاية الصحية ـ يرتبطون ذهنياً ويخلطون هذا المرض مع مرض التهاب الكبد "A" الذي يمكن التعامل معه والشفاء منه،والذي يسببه فيروس ينتقل إلى المريض نتيجة لتناول أغذية أو مياه ملوثة ببراز يحتوي على هذا الفيروس لقد سمع بعض الأمريكيين لأول مرة عن التهاب الكبد "C" عندما أعلن عن وفاة كل من لاعبي البيسبول الشهير ميكي مانتل (Mickey Mantle) والشاعر الكبير ألن جنسبرج (Allen Ginsberg) من جراء مضاعفات الإصابة بفيروس التهاب الكبدC"‎".
لقد اكتشف فيروس التهاب الكبد"C" في أشخاص تم نقل دم لهم في حقبة السبعينات.
ولقد سمى هذا الفيروس في هذه الأثناء بالفيروس لا "A"ولا " non-A,non-B)"B‎)وخلال سنوات عدة وجد أن 10% ممن تم نقل دم لهم قد أصيبوا بهذا الفيروس وفي عام 1989 تم عزل الفيروس وفصله ولقب بفيروس التهاب الكبد "C" ولكن في حقيقة الأمر فإن هذا الفيروس قد عرف منذ مايقرب من خمسين عاماً،ويقول الدكتور سييف (Seeff) وهو أحد أطباء مستشفى القوات الجوية الأمريكية عام 1948 بأنه عند فحصه لعينات الدم المأخوذة من 10,000 من المجندين الجدد وجد نفس مستويات الإصابة بفيروس التهاب الكبد"C" الموجودة في الوقت الحالي.
ينتهج فيروس التهاب الكبد"C" تكتيك حرب العصابات، فهو يتسلل نمطياً إلى تيار الدم بدون إحداث علة ملحوظة ويكمن لعدة عقود ويتكون الفيروس من خيط واحد من الرنا (RNA) ولايندمج في مجين العائل الثوي (Hostgenome) ـ وهو مجموعة كاملة من الجينات الموجودة في صبغيات كل خلية ـ الأمر الذي قد يعطيه عنوانه الكيميائي الحيوي وبدلاً من ذلك فإن الفيروس يقوم باستمرار بعمل طفرات (Mutations) تعطي أشكالاً مختلفة لفيروس التهاب الكبد"C"، والتي تتواجد في وقت واحد في جسم المصاب لتراوغ جهاز المناعة من حيث اكتشافها والتصدي لها.
لقد تعرف الباحثون على 6 أنواع من الفيروس ـ على الأقل ـ أمكن تمييزها جينياً، وعلى أكثر من 30 مجموعة فرعية (Subtype) من الفيروس.
ويمكن أن تتضمن عدوى فيروس التهاب الكبد"C" عدة أنماط جينية، ولذلك فإن الأضداد لأحدها (Antibodies) لا تقدم لوحدها الوقاية والحماية من الأنماط الجينية الأخرى، كما أن قيامها المستمر بعمل طفرات وعدم وجود عنوان مميز لها قد أحبط كل الجهود لإيجاد **** نهائي للمرضى أو حتى لقاح يقي من شروره.

الكبـد والفيروس HCV:
دعنا نلقي نظرة على الكبد والذي يعتبر أكبر عضو داخلي ـ فإننا نجد أن الفيروس يسبب التهاباً كبدياً ينجم عنه تلف بطئ متسلسل ثم تبدأ خيوط صلدة من النسيج التندبي(التليف) لتحل محل الخلايا الكبدية السليمة وكلما زادت عملية التندب (Scarring) في الكبد،فإن النسيج التندبي يحيط بالنسيج السليم مكوناً عقيدات (Nodules) مع حدوث تلف مرافق للخلايا الكبدية.
وتسمى هذه المرحلة بالتشمع (Cirrhosis)والذي يعوق الوظائف الحيوية للكبد،حيث يفقد الكبد مقدرته الفائقة للتخلص من السموم مثل الكحول والأدوية والهرمونات، كما يفقد مقدرته على ابتناء البروتينات التي يحتاجها الجسم كما أن تيار الدم القادم عبر الوريد البابي يعاق بشكل جزئي نتيجة الإعتراض الجزئي بالنسيج الليفي، ومع تفاقم هذا الإعاقة فإن الدم يتجه إلى أوردة أخرى بشكل متزايد مثل الأوردة الموجودة في النهاية السفلى للمريء والجزء العلوي للمعدة، مما يؤدي إلى تضخمها وانفجارها في نهاية الأمر محدثة بذلك نزفاً في شكل قيء دموي (Hematemesis).
وفي النهاية فإن هذا التلف في خلايا الكبد قد يؤدي إلى سرطانة الكبد أو إلى الفشل الكبدي (Liver Failure).
ولكن ذلك عادة مايستغرق عدة عقود ليصل إلى هذه النتائج الوخيمة، ولذلك فإنه يقال أن فيروس الالتهاب الكبدي يجب أن يُبقي عائله حياً،ويقول أحد الباحثين:"إنه آله حياة أكثر من أن يكون آلة قتل".
وربما يكون هذا الفيروس أكثر الفيروسات كفاءة في مملكة الفيروسات ومع استثناءات قليلة فإن مرض التهاب الكبد"C" يتحرك في سرعة هادئة،ويموت معظم المصابين بالمرض نتيجة لأسباب أخرى قبل أن يبدأ فيروس التهاب الكبد"C" مشاكله،خاصة في الذين اكتسبوا العدوى في مرحلة متأخرة من حياتهم وفي معظم الحالات لاتظهر الأعراض حتى يكون قد انقضى عقدان أو ثلاثة بعد اكتساب العدوى.
لقد أصبح تسلل فيروس التهاب الكبد"C" أمراً محبطاً للأطباء وعلماء الوبائيات على السواء،ما الذي سوف يحدث لكل مصاب? فإننا لانستطيع توقع نهاية كل حالة من الحالات ـ هل ستنتهي بتشمع? ومن هو الذي سوف يحيا حياة طبيعية? وقد يموت بعض المصابين من أسباب أخرى بعيدة عن التهاب الكبد"C"،وقد يسبب الفيروس تلفاً شديداً في الكبد باشتراكه مع عوامل أخرى وعموماً لا أحد يعرف ما إذا كان الفيروس سوف يسبب تلفاً بسيطاً أو قد يؤدي في النهاية لفشل كبدي.
كما أننا لا ننسى أن لكل داء دواء و كما نعلم أن التهاب الكبد الفيروسي من الأمراض الفتاكة والمستعصية بحيث يحتاج المصاب إلى مدة طويلة من اجل ال**** لكن الحمد لله بدأنا نلاحظ في الآونة الأخير تحسن معظم المصابين من هذا المرض .
وذالك راجع إلى الله سبحانه و تعالى ثم بفضل ال*** الدكتور الهاشمي الذي أنار البشرى في وجوه المرضى بعد أخد ال**** من مركز الهاشمي بحيث يعتبر ال**** عبارة عن جرعات مكونة من الأعشاب طبيعية ومن زيوت نباتية إضافة إلى العسل الطبيعي المحض و الخالص المعتمد علية من الكتاب الله و سنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم.
فجازه الله كل جزاء




hgjihf hg;f] s








من مواضيع نبيلة ادريس
نبيلة ادريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011, 10:52 PM   رقم المشاركة : [2]
ليليانا
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: التهاب الكبد س

يتصف فيروس التهاب الكبد الفيروسي الوبائي بالمقاومة للحرارة والبرودة ودرجة الحموضة، تنتقل العدوى عن طريق الفم بواسطة:
1) تلوث الأيدي ببراز شخص مصاب.
2)تلوث مياه الشرب بالفضلات الآدمية عن طريق المجاري.
3) تلوث الأطعمة والمشروبات عن طريق الذباب أو الأيادي الملوثة ببراز المصاب.
ففي الطب البديل تمكن الدكتور محمد الهاشمي من تكوين خلطة عشبية لهدا الداء الفتاك بالإضافة للرقية الشرعية المكملة لل**** الهاشمي .
من مواضيع ليليانا
ليليانا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:27 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live