استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


زيادة كبيرة في عدد الحواسيب المخترقة في الشرق الأوسط

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : [1]
صقر الديرة
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي زيادة كبيرة في عدد الحواسيب المخترقة في الشرق الأوسط


صرحت شركة "تريند مايكرو"، للحلول الأمنية، بأن منطقة الشرق الأوسط تشهد زيادة كبيرة وحادة في عدد أجهزة الكمبيوتر المُستهدفة والمُخترقة في العام الحالي 2011، وبأن اللوم يقع على عدم مبادرة المستخدمين من مؤسسات وأفراد إلى اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والكافية لحماية حواسيبهم.

اعتمادا على منظومة Trend Micro™ Smart Protection Network™، التي بإمكانها رصد عدد الحواسيب النشطة على شبكة الإنترنت. تم تسجيل زيادة حادة في عدد الحواسيب المُستهدفة في أنحاء المنطقة. ففي العام 2010، رصدت المنظومة ما لا يقلّ عن 3.050.032 حاسوبا مخترقا ونشطا في منطقة الشرق الأوسط، بزيادة مقلقة بلغت 44 بالمائة مقارنة بالعام 2009.

في المملكة العربية السعودية، رصدت شبكة تريند مايكرو الذكية 1.363.815 جهاز كمبيوتر مُصاب خلال العام 2010، بارتفاع وصل إلى 31% مقارنة بالعام 2009، وخلال العام الجاري رصدت الشبكة حتى الآن 294.477 جهاز مصاب. في الوقت الذي شهدت فيه الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2010 ارتفاعا بمعدل 140% في عدد الأجهزة المصابة مقارنة بالعام 2009. حيث بلغت 500.715 جهازا مصابا. وفي العام الحالي 2011 رصدت الشبكة حتى الآن 36.316 جهاز مصاب.

كما شكلت أعداد الأجهزة المُصابة في الكويت نسبة 10 بالمائة من مجموع الأجهزة المصابة في منطقة الخليج خلال العام 2010، وقطر 3.5%، وسلطنة عمان 3%، ومملكة البحرين التي سجلت أقل معدل فقد شكلت 1.2% من مجموع الأجهزة المصابة في منطقة الخليج خلال العام 2010.

تعد هذه الأرقام مؤشرا خطيرا على تفاقم مشكلة الهجمات الإلكترونية. فأعداد الحواسيب المُخترقة في المنطقة آخذة بالازدياد بشكل كبير عاما بعد عام، خاصة أن المنطقة أصبحت أكثر استخداما لشبكة الإنترنت واعتماداً عليها.

رغم أن حماية الحواسيب الشخصية ليست بالعملية المعقدة، إلا أن المستخدم العربي لا يحضر لديه الوعي الكافي بخطورة الفيروسات وعمليات الاختراق الإلكتروني. فكل ما تتطلب العملية هو اختيار حلول أمنية مناسبة، ومتابعة تحديث البرامج وأنظمة التشغيل بشكل دوري لتفادي أي ثغرات أمنية قد يستغلها المخترقون.
مصدر الخبر البوابة العربية للأخبار التقنية



.dh]m ;fdvm td u]] hgp,hsdf hglojvrm hgavr hgH,s'








من مواضيع صقر الديرة
صقر الديرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 05:03 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live