استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


قبح الله من بائع وقبح الله من مشتري

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2010, 05:30 PM   رقم المشاركة : [1]
أبوعبدالرحمن السلفي
:: مشرف إسلامي نور طريقي ::

 الصورة الرمزية أبوعبدالرحمن السلفي
 





 

مركز رفع الصور والملفات

104 قبح الله من بائع وقبح الله من مشتري


نجاح تجربة الكاشيرات

عابد خزندار
يبدو أن تجربة عمل المرأة في وظيفة كاشير في المجمعات الاستهلاكية الضخمة قد نجحت خاصة ما لقيْنه من تشجيع الزبائن ، وقد بدأ توظيف عمل المرأة في وظيفة كاشير في بعض المحلات منذ ثلاثة شهور ، ووفقا لإحدى الصحف يقدر الراتب في فترة التدريب ب 2240 ريالا قابل للزيادة حسب مجهود الموظفة واجتهادها ، وهو راتب جيد لمن لا تتجاوز شهادتها المرحلة المتوسطة ، بل هو أعلى من الرواتب التي تتقاضاها الجامعيات اللواتي يعملن في المدارس الأهلية . وأوقات الدوام معقولة ، إذ تنقسم إلى فترتين : من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا ، ومن الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الثامنة مساء ، ووفقا لإحدى الصحف تعكف وزارة العمل على دراسة بشأن توسيع فرص توظيف المرأة في الأنشطة والقطاعات المختلفة ، وهي عديدة كالعمل في مكاتب السياحة والعمل كموظفات استقبال في الفنادق ، وبائعات في محلات الملابس والإكسسوارات النسائية ومحلات ملابس الأطفال ، إن هناك 400 ألف جامعية على قوائم الانتظار في وزارة التربية والتعليم دون أمل في التعيين ، وقد حان الوقت لنجد لهن عملا يتناسب مع شهاداتهن علماً بأن الكثيرات منهن ما زلن ينتظرن الوظيفة منذ سنوات ، كما أن هناك المئات من معلمات محو الأمية اللواتي لم تجدد وزارة التربية والتعليم عقودهن ، ولابد من أن نبحث عن عمل لهن ، وكما رأينا فمجالات العمل كثيرة
__________________________________
أين غيرة المجتمع العربي والإسلامي هل غيرتنا على محارمنا من أمهات واخوات وزوجات وبنات قد انعدمت في ظل العولمة الحاصلة في هذا الزمان أأصبحنا رعاة خنازير عديمي الغيرة كالغرب على فرض أننا ضِعاف الإيمان وننكر من أجل الفطرة فقط أنريد أن نكون كباقي اخواننا المسلمين الذين خاضوا في مثل حتى انتهى بهم المطاف أن أصدرت الحكومة الإماراتية قراراً بشأن الموظفات في الدوائر الحكومية:
الله بائع وقبح الله مشتري

لكن بعد ماذا هذا القرار
دعينا من الأمس.. كنا.. وكان..
ولا تذكري الجرح.. فات الأوان
بعد أن صار الأمر كان لم يكن هناك نهي ولا تحريم وقد أعتادت النفوس على ذلك
وينشأ ناشىء الفتيان فينا
على ما كان عوده عليه أبوه
وأدع الكلام ل***نا ووالدنا العلامة/ صالح بن فوزان الفوزان:

المنادون بخروج المرأة للعمل خارج منزلها يريدون تجريدها من كرامتها

خلق الله الرجل والمرأة وأعطى كلا منهما استعداده الخلقي ليقوم بعمله اللائق به. لأن المجتمع الإنساني بحاجة إلى عمل الجنسين كل في مجاله فالرجل يعمل خارج البيت والمرأة تعمل داخل البيت، فالرجل له عمل موقعه خارج البيت، وعمل المرأة موقعه داخل البيت فإذا أدى كل منهما عمله في موقعه تكاملت مصلحة المجتمع وإذا غيرنا جنس العمل أو مكانه فولينا المرأة عمل الرجل وأخرجناها من بيتها، وولينا الرجل عمل المرأة وحصرناه في البيت اختلت مصلحة المجتمع. أما إذا عملت المرأة داخل البيت فإننا قد حصلنا على فائدة عملها على الوجه المطلوب وحصلنا على صيانتها خلقيا وخلقيا. وإذا عمل الرجل خارج البيت فإننا قد حصلنا على فائدة عمله على الوجه المطلوب واستفدنا من قوته وجلده، يتجلى هذا في قصة موسى عليه السلام حينما وجد المرأتين قد عجزتا عن سقي غنمهما مع الرجال وانتظرتا حتى يفرغ الرجال من السقي ليخلو لهما المكان رغم ما تقاسيان من ذود الغنم التي تريد الماء لدفع العطش الشديد الذي أصابها فجاء موسى عليه السلام بقوة الرجال وشهامة الرجال فسقى لهما مزاحما الرجال برجولته، فالذين يقولون الآن إن المرأة معطلة من العمل لأنها لا تعمل خارج البيت نقول لهم بل إنها إذا عملت خارج البيت تعطل عملها الحقيقي داخل البيت وحينئذ تكون معطلة عن العمل حقيقة ويخسر المجتمع هذا العمل الذي لا يقوم به غيرها. ولئن قالوا: نأتي بدلها بخديمات يقمن بعمل البيت فإننا نقول لهم: أولا إن المستخدمة لا تؤدي العمل بالشعور الذي تؤديه به صاحبة البيت فلا يكون العمل متكاملا. ثانياً: قد لا تكون المرأة المستخدمة أمينة على البيت وما فيه مثل أمانة صاحبة البيت. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها"، وقد سلبت هذه الرعاية ووليت من لا يقوم بها. ثالثاً: المستخدمة لا يكون فيها حنان الأم في تربية الأولاد لأنه ليس فيها حنان الأمومة، بل قد تنحرف بالأولاد دينياً وأخلاقياً. ثالثاً: الله سبحانه قد جعل الزوجة سكنا للزوج كما قال تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا) فإذا جاء الزوج إلى البيت متعبا من العمل أو مهموما لم يجد في البيت من يسكن إليه لأن زوجته بعيدة عن البيت بمراحل. ولو جاءت الزوجة إلى البيت فإنها تكون متعبة لا تقوى على شيء، فالذين ينادون بأن تعمل المرأة في غير مجالها لا أظنها تخفى عليهم هذه الأضرار ولا يريدون عمل المرأة خارج البيت لذاته وإنما يريدون تجريدها من كرامتها وتحميلها ما لا تطيق وتخسير المجتمع عملها الصحيح. ونحن نخاطب العقلاء منهم أن يفكروا في الأمر ولا ينخدعوا بدعايات الأعداء التي انخدع بها من كان قبلهم وفي النهاية ذاقوا مرارتها ونسأل الله لنا ولهم معرفة الحق والعمل به.


كتبه
صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء

_________________________

تنبيه:ارجوا من إخوة الإيمان الكرام التعليق على مقالة ( نجاح تجربة الكاشيرات ) للصحفي : عابد خزندار









rfp hggi lk fhzu ,rfp








من مواضيع أبوعبدالرحمن السلفي
توقيع أبوعبدالرحمن السلفي
 قال الأصبهاني - رحمه الله - في كتابه (الحجة في بيان المحجة): " قال أهل السنة : لا نرى أحداً مال إلى هوى أو بدعة إلا وجدته متحيراً ميت القلب ممنوعاً من النطق بالحق "
قال الإمام أَحمد بن سنان القطان رحمه الله تعالى : ( لَيْسَ في الدنيا مُبْتَدع ؛ إِلا وهو يُبْغضُ أَهلَ الحَديث ، فإِذا ابْتَدَعَ الرجُلُ نُزِعَتْ حَلاوَةُ الحَديثِ من قَلْبِه)
تحذير :
false
أبوعبدالرحمن السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2010, 04:49 AM   رقم المشاركة : [2]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رد: قبح الله من بائع وقبح الله من مشتري

حسبي الله ونعم الوكيل هذا ذكرني بموضوع صدر قريبا في الكويت حيث تعكف الدولة هناك لاصدار قوانين حازمة بشأن تحرش الناس بالشرطيات وانتهاكهم لها يعني ليش أصلا يوضع شرطيات في مواقف خاصة للرجال ممكن مثلا في سجون النساء والمرافق الخاصة بالنساء أما في الأماكن العامة والتي تحتاج الى السهر والمتابعة للمجرمين فهاذا يصعب عليها ثانيا الدولة هنا تشتكي من نسبة بطالة عالية بين الشباب ثم يتم توفير وظائف للنساء وفي مجالات مناسبة للشباب .. أمر غريب جدااا ..
صار الواحد يشتغل سواق عند أخته عشان يوصلها السوق وعشان يخاف عليها من الخروج بكثرة والركوب لليموزينات واثارة الفتن والشبهات ..
والله اننا نعاني وما زلنا من كثرة الفتن في كل يوم ... حتى صرنا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (
يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .

من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:34 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live