استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الركـــن العــــــام
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الركـــن العــــــام من هنا وهناك .. عصارة فكر وطرح عام لـ/ شتى المواضيع


ماذا بعد اجتذاب الـ 500 مليون مشترك في «الفيس بوك»؟

الركـــن العــــــام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-23-2010, 08:19 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Exclamation ماذا بعد اجتذاب الـ 500 مليون مشترك في «الفيس بوك»؟




بعد مرور ست سنوات على تأسيسه، سوف يصل موقع الشبكة الإجتماعية الفيسبوك إلى رقم 500 مليون مستخدم هذا الأسبوع، ويدعم وضعه بإعتباره أكثر المواقع شهرة في تاريخ الإنترنت إلى جانب موقع غوغل، وإن لم يكن أكثرها تأثيرا.
بدأت الشركة بمشروع برنامج تواصل للطالب الجامعي مارك جوكربيرج الذي صمم الموقع على غرار «المواقع الشخصية» التي تستخدمها المدارس والكليات لتمكين الطلاب من معرفة زملائهم.
وأوقعه أول مشروع له في مشكلة مع السلطات في جامعة «رابطة اللبلاب» (مجموعة من ثماني جامعات أميركية عريقة) بعدما اخترق موقع الكلية للحصول على صور الطلاب. إلا أن السلطات تصرفت بعقلانية وأسقطت الإتهامات ضد جوكربيرج بعدما أصبح واضحا أن الشاب في سبيله إلى تغيير العالم.
وعندما تأسس الموقع في فبراير عام 2004 كان الفيسبوك في البداية قاصرا على طلاب جامعة هارفارد. ثم اتسع إلى جامعات ستانفورد وكولومبيا وييل، ثم إلى كليات أخرى في بوسطن، ثم تدريجيا إلى كل الكليات في الولايات المتحدة. وكان انتشار الموقع دليلا واضحا على النمو الفيروسي له.
فقد استغرق الأمر ثلاث سنوات لتجميع أول مائة مليون مستخدم، و225 يوما فقط لاجتذاب المائة مليون مستخدم الثانية. وتعدى الفيسبوك حاجز الـ300 مليون في 160 يوما آخر، وحقق أسرع معدل نمو له عندما وصل إلى 400 مليون مستخدم خلال 143 يوما آخر، حيث كان يسجل حوالي 700 ألف عضو جديد يوميا. ويبدو أن المعدل الآن انخفض قليلا حيث استغرق الأمر 170 يوما لإضافة مستخدمين آخرين ليصل إلى المستخدم 500 مليون.
وقال جوكربيرج في مؤتمر صحفي دعا إليه في مايو الماضي عقب عاصفة من الاحتجاجات بشأن تغييرات سياسة الخصوصية في الموقع «جانب كبير من التحدي الذي واجهناه هو أننا زدنا من عشرات الآلاف من المستخدمين إلى مئات الملايين». وأضاف «لقد كان تحولا كبيرا طوال الطريق ولم يكن أبدا الأمر سهلا».
وفي الوقت الذي يمضي فيه الناس المزيد من الوقت على شبكة الإنترنت ويمضون وقتا أطول على موقع الفيسبوك، فإن جوكربيرج أصبح نموذجا لملياردير التكنولوجيا الشاب. لكنه يزعم انه لا يهتم بالمال وانه يرفض باستمرار أن يتنازل عن السيطرة على الموقع لرجال المال. وقد رفض تقييم حصته بعدة مليارات من الدولارات في مناقصة عامة أولية، حيث طبقا لبعض التقديرات سوف تقدر الشركة بأكثر من 20 مليار دولار.
وحتى أخطاء سياسة الخصوصية الأخيرة التي قام بها جوكربيرج لم يكن دافعها البحث الجشع عن البيانات المربحة، لكن المزيد من رؤيته عن الشفافية الشديدة وفقا لديفيد كيركباتريك الذي يعد كتابه «تأثير الفيسبوك» واحدا من أكثر الاختبارات المميزة حتى الآن عن الموقع.
ووفقا لكيركباتريك فإن جوكربيرج يرى أن الفيسبوك حركة إجتماعية تكرس نفسها لفكرة الشفافية الصارمة. ويعتقد انه من خلال المشاركة في معلوماتنا وحياتنا العامة نصبح أشخاصا أفضل وأقل قدرة على الإستغلال والتآمر والانغماس في النفاق.
وقد يرى البعض في تلك المثاليات النبل وآخرون قد يرونها بأنها مروعة بكل معنى الكلمة. إلا أن معظم المستخدمين سوف يتجاهلون المضامين الإيديولوجية طالما أن الموقع ظل مفيدا أو على نحو أخص طالما أن الأصدقاء يواصلون استخدام الموقع الإدماني.

-----------------------





lh`h fu] h[j`hf hgJ 500 lgd,k lajv; td «hgtds f,;»?








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 06:27 PM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live