استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


الحد من تناول الملح قد يوفر لأمريکا مليارات الدولارات

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2010, 02:37 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 الحد من تناول الملح قد يوفر لأمريکا مليارات الدولارات



الحد تناول الملح يوفر لأمريکا

قال باحثون أمريکيون إن العمل مع قطاع الصناعات الغذائية لخفض مقدار الملح في منتجاتها بحوالي 10 بالمئة قد يمنع مئات الآلاف من حالات النوبات القلبية والجلطات على مدى بضعة عقود ويوفر للحکومة الأمريکية 32 مليار دولار من تکاليف الرعاية الصحية.

والافراط في تناول الملح سبب رئيسي لارتفاع ضغط الدم الذي اعلنه معهد الطب -وهو احد الأکاديميات الوطنية للعلوم- الاسبوع الماضي "مرضا مهملا" يکلف النظام الصحي الأمريکي 73 مليار دولار سنويا.

وتتطلع بعض الحکومات بما في ذلك الولايات المتحدة إلى ايجاد حلول للحد من تناول الملح کوسيلة لتجنب الازمات القلبية والجلطات المستقبلية التي تعمل على استنزاف أنظمة الرعاية الصحية.

واستخدمت الدراسة التي أجراها فريق من کلية الطب بجامعة ستانفورد وبالو ألتو للرعاية الصحية وشؤون قدامى المحاربين في کاليفورنيا نموذجا على الکمبيوتر لقياس أثر اثنين من سيناريوهات مختلفة لخفض تناول الملح على مستوى السکان وهما تعاون طوعي مع قطاع الصناعات الغذائية الأمريکي وضريبة وطنية على الملح.

وتوصل الباحثون إلى ان البرنامج الطوعي استنادا إلى حملة مماثلة لخفض تناول الملح في بريطانيا هو الاکثر فاعلية.

وقدر الفريق أن جهود الحکومة وقطاع الصناعات قد تحد من استهلاك الأمريکيين للملح بنسبة 9.5 بالمئة.

وقال الدکتور کريستال سميث سبانجلر الذي نشرت دراسته في دورية حوليات الطب الباطني "في تحليلنا وجدنا هذه الانخفاضات الصغيرة في ضغط الدم يمکن أن تکون فعالة في الحد من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية."

ومن شأن حملة الحد من تناول الملح ان تمنع 513885 إصابة بجلطة قاتلة و480358 نوبة قلبية على مدى حياة الامريکيين البالغين الذين تتراوح اعمارهم من 40 إلي 85 عاما. وسيوفر ذلک 32.1 مليار دولار تنفق على الرعاية الصحية خلال حياة هذه المجموعة بما في ذلک 14 مليار دولار تنفق على ال**** في المستشفيات للمصابين بالجلطات والنوبات القلبية.

ويقول الدکتور توماس فريدن مدير المراکز الامريکية لمکافحة الامراض والوقاية منها في تعليق نشر في الدورية إن ما يصل الى 75 بالمئة من الأمريکيين يستهلکون أکثر من الحد الأقصى المقترح من الملح يوميا وهو 2.3 جرام.

وقال انه ليس من الممکن الحد من استهلاک البلاد للملح دون التعاون مع صناعة الأغذية لأن ثلاثة أرباع الأمريکيين يتناولون الملح في الاغذية المصنعة ووجبات المطاعم.
واضاف فريدن قائلا "إذا کان التعاون غير طوعي قد يکون من الضروري وضع ضوابط جديدة على محتوى الصوديوم في الأغذية المصنعة ووجبات المطاعم."







hgp] lk jkh,g hglgp r] d,tv gHlvdکh lgdhvhj hg],ghvhj








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 11:51 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live