استعادة كلمة المرور تنشيط العضوية طلب رقم التفعيل التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


 

العودة   منتديات تكنو فور كوم || TECHNO4COM FORUMS > :: الاقســــام العامـــــة :: > الاخبـــــار الســـــاخنة
هل نسيت كلمة المرور؟
الملاحظات
الاخبـــــار الســـــاخنة يهتم بالقضايا الساخنة بالساحة العربية والعالمية وأيضا أخر الاخبار في عالمنا التكنولوجي والاقتصادي ..


الملك عبدالله يأمر بصرف مليون ريال لذوي كل ضحية في سيول جدة

الاخبـــــار الســـــاخنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2009, 02:52 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الملك عبدالله يأمر بصرف مليون ريال لذوي كل ضحية في سيول جدة


وجّه بتشكيل لجنة تحقيق بصلاحيات مطلقة

الملك عبدالله يأمر بصرف مليون ريال لذوي كل ضحية في سيول جدة



الملك عبدالله يأمر بصرف مليون


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بصرف مليون ريال لذوي كل شهيد غرق في سيول جدة، وتعويض المتضررين في ممتلكاتهم وتشكيل لجنة تباشر مهامها في الحال وبتفرغ كامل للتحقيق وتقصّي الحقائق في أسباب الفاجعة، وتحديد مسؤولية كل جهة حكومية أو أي شخص له علاقة بها.

وسيكون من صلاحية هذه اللجنة استدعاء أي شخص أو مسؤول لطلب إفادته أو مساءلته، ويحق لهذه اللجنة تكوين لجان منبثقة وفرق عمل لتسهيل مهماتها، ولها في ذلك اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات لتسهيل أداء عملها، وبحسب الأمر الملكي سيكون على جميع الجهات الحكومية الالتزام التام بالتعاون مع اللجنة وتسهيل مهمتها، بما في ذلك تقديم جميع ما تحتاج إليه من معلومات وبيانات ووثائق.

ويترأس اللجنة الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وتضم في عضويتها كلاً من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ومندوبين من وزارة الداخلية، وهم: (مدير عام الدفاع المدني - وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة - مدير عام المباحث الإدارية - ومدير مباحث منطقة مكة المكرمة) ومندوب على مستوى عالٍ من رئاسة الاستخبارات العامة، ووكيل وزارة العدل، ونائب رئيس ديوان المراقبة العامة المساعد.

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ"العربية.نت" أن هناك محاولات حثيثة من الجهات الأمنية السعودية الموجودة في محيط سد بحيرة "المسك" في جدة تحاول عمل فتحات صغيرة في السد لتخفيف معدل ارتفاع الماء تفادياً لانهياره، حيث يتوقع أن تكون جهات كبريمان والسامر أكثر المتضررين من انفجاره.

وشدّد الأمير خالد الفيصل أثناء زيارته التي قام بها لتفقد الأحياء المتضررة في جدة على مراقبة بحيرة المسك ومتابعتها والاستعداد وأخذ الحيطة لمواجهة أي تسربات قد تحدث بهذه البحيرة، وتنبيه المواطنين والمقيمين وأصحاب المزارع القاطنين في مسار التسرب بأخذ الحيطة فيما لو حدث تسرب أو تدفق للمياه أو هطول أمطار.

الملك عبدالله يأمر بصرف مليونالملك عبدالله يأمر بصرف مليون

الأمير خالد الفيصل اثناء تفقده الأحياء المتضررة بجدة

الملك عبدالله يأمر بصرف مليونالملك عبدالله يأمر بصرف مليونوأوضح أن هناك تعليمات صارمة ومشددة للجان التي شكلت للوقوف على آثار هذه الكارثة الطبيعية وسترفع تقارير هذه اللجان في أقرب وقت إلى المسؤولين مع تحديد كل عناصر الخلل في المخططات وإصلاح هذا الخلل بطريقة صحيحة تضمن فتح الطريق أمام السيول لتصل من الجبال إلى البحر مباشرة.

وقال إن الجهود التي بذلتها قوات الدفاع المدني حتى ظهر الإثنين 30-11-2009 تمخضت عن إنقاذ 2379 شخصاً وإيواء 3246 شخصاً منها 650 أسرة وانتشال 106 من الجثث وتلقي 24 بلاغاً عن مفقودين يجري التعامل معها.

وقد أكدت مصادر موثوقة لـ"العربية.نت" أن السلطات السعودية مازالت تستكمل تنفيذ خططها الاحترازية، رغم التوقعات الأخيرة والتقارير التي تشير إلى أن وضع البحيرة مازال متماسكاً ولكن ذلك لن يمنع استمرار إخلاء المناطق المتوقعة يصلها الفيضان في شرق جدة، خاصة القويزة والصواعدة والأجواد والمساعد وغيرها، كما تم إخلاء العديد من المستشفيات ومنها مستشفى العزيزية للأطفال وتم نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى خارج النطاق الخطر.

وكانت "العربية.نت" رصدت إخلاء حي الصفا وحي الأجواد وأجزاء من أحياء عديدة أخرى، فيما كانت هناك محاولات من الدفاع المدني في وقت متأخر من عصر اليوم لإقناع أهالي بعض المواقع الخطرة لمغادرتها، ووقعت مشادات خفيفة نتجت عن عدم استعداد بعض الأهالي للخروج بشكل مفاجئ والتجاوب للإخلاء، ولكن مع مرور الوقت أوقف الدفاع المدني محاولات الاقناع بعد وصول معلومات عن إشارات مؤكدة أن وضع بحيرة المسك مطمئن، رغم وصول منسوب المياه فوق 10 أمتار، هذا فيما لوحظ خروج الكثير من الأسر في بعض الأحياء إلى اقارب لهم في الطائف ومكة المكرمة.

يذكر أن العمليات الاحترازية التي تشرف عليها مديرية الدفاع المدني عبر عدة قطاعات تابعة له وأخرى مساندة، فيما تشير آخر الاحصاءات التي أكدت وبحسب المتحدث الاعلامي النقيب عبدالله العمري أن إجمالي المتوفين حتى الساعة وصل إلى 106 حالات، وتم إيواء 2451 شخصاً في شقق مفروشة.

وتم تشغيل نفق الملك عبدالله الذي غمرته المياه بالكامل بعد الانتهاء من أعمال شفط المياه التي تجمعت به نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة يوم الأربعاء الماضي، فيما تواصل أجهزة الدفاع المدني أعمال الصيانة اللازمة وصيانة الطريق وأعمال النظافة.

يُذكر أن البحيرة تقع شرق الخط السريع، بمحاذاة طريق هدي الشام، الممتد من كوبري بريمان باتجاه مكة المكرمة، وتبعد عن كوبري بريمان بنحو 17 كيلومتراً وقريبة جداً من أحياء السامر، الربيع، الأجواد. والبحيرة لا يوجد بها سوى سدود ترابية وليست خرسانية وأبعاد السد الترابي القائم بالبحيرة هي 1300م طولاً و18م عرضاً وبارتفاع 10 أمتار.

ويبلغ عدد السيارات القادمة للتفريغ فيها يومياً أكثر من 1200 ناقلة، ما بين وايت إلى تريلا على مدار 24 ساعة يومياً، وكذلك حجم المياه اليومية المفرغة بها أكثر من 50 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي. ويقدّر ارتفاع البحيرة فوق سطح البحر حسب تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بنحو 125م فوق سطح البحر عام 2005.

وتقدر كذلك كمية المياه الملوثة والمحتجزة بالبحيرة حتى نهاية عام 2005 بنحو 17 مليون متر مكعب حسب تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ووصلت لنحو 30 مليون متر مكعب حالياً. وتمتد البحيرة على مد البصر في بطن تجمع عدة أودية بين الجبال وبطول يمتد الى أكثر من 4 كيلومترات وعرض أكثر من 1.7 كيلومتر.
الملك عبدالله يأمر بصرف مليونالمدارس في موعدها
من ناحية أخرى أكدت مصادر في التربية والتعليم لـ"العربية.نت" في اتصال هاتفي ما ذكره مدير التربية والتعليم للبنين، عبدالله الثقفي، الذي نفى أن تكون هناك اجازة للمعلمين، مؤكداً أن العودة الى المدارس وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد حسب التنظيم المعد لذلك، مبيناً أن توجيهات صدرت من وزارة التربية والتعليم تتضمن صلاحيات مطلقة مالية وإدارية بشكل عاجل لتأهيل المدارس.

وعلى الفور بدأت إدارة المباني المدرسية في تعميد المقاولين للتأهيل في ما يخص تنظيف المدارس والكشف عن سلامتها، وفي ما يخص المعلمين فهناك تنظيم مناسب لهم من خلال مكتب التربية والتعليم للدوام في المدارس المجاورة لمنازلهم، أما الطلاب فسيباشرون الدراسة في المدارس المجاورة لهم.

وقال مدير عام التربية والتعليم للبنات، عبدالكريم الحقيل، إن الإجازة ستمتد أسبوعاً حتى إشعار آخر في المدارس المتضررة الى حين الانتهاء من اعمال الصيانة والكشف عن الاضرار في المباني للطالبات فقط، مشيراً الى أن المعلمات سوف يباشرن أعمالهن من خلال التنسيق مع مكتب اشراف جنوب شرق في الموعد المحدد للعودة الى المدارس، وتوزيعهن على المدارس ذات الكثافة العالية.


الملك عبدالله يأمر بصرف مليونالملك عبدالله يأمر بصرف مليونالملك عبدالله يأمر بصرف مليونالملك عبدالله يأمر بصرف مليون

الملك عبدالله يأمر بصرف مليون


hglg; uf]hggi dHlv fwvt lgd,k vdhg g`,d ;g qpdm td sd,g []m








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الإعلانات النصية

مركز تحميل الصور:




الساعة الآن 09:10 AM الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. Upgrade & Development By TECHNO4COM

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من اتفاق تجاري
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة ومُلاك شبكة تكنو فور كوم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Protected by CBACK.de CrackerTracker

McAfee Secure sites help keep you safe from identity theft, credit card fraud, spyware, spam, viruses and online scams

Add to Windows Live Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88-%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%88%D9%85-Add to My Yahoo! Add to Google! Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader Add to MSN Add to AOL! Add to meta RSS Add to Windows Live