عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-2009, 09:05 PM   رقم المشاركة : [1]
نسمه الصباح
:: تمتلكـ قلمـ رائعـ ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

4 اختيارك الألوان له مدلولات حقيقية


اختيارك الألوان مدلولات حقيقية


اختيارك الألوان له مدلولات حقيقيةواشنطن : أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن اختيار اللون الزهر للبنات الحديثات الولادة والأزرق للبنين يستند إلى حقائق علمية.
وذكرت الدراسة ، التي نشرتها مجلة التايم ، أن النساء يولدن وهن يفضلن الزهر بالفطرة ، وذلك بناء على اختبار أجرته الدكتورة آنيا هيلبرت ، وهي خبيرة علم نفس في جامعة نيوكاسل على 208 أشخاص، طُلب منهم اختيار لونهم المفضل بسرعة فائقة بين مجموعة من الخيارات ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".
وأظهرت الدراسة أن معظم الأشخاص اختاروا اللون الأزرق على أنه لونهم المفضل ، غير أن النساء بينهم اخترن اللون الأزرق المظلل بالأحمر، بينما اختار الرجال اللون الأزرق القريب من الأخضر.
وقالت الأخصائية يازو لينج ، التي أشرفت أيضاً على الدراسة، إن الأمر قد يعود إلى قدرة النساء البيولوجية على التمييز بصورة أفضل من الرجال بين اللونين الأحمر والأزرق.
وأشارت لينج إلى أن ذلك يعود إلى تقسيم العمل في العصور الغابرة ، عندما كان الرجال يخرجون للصيد، بينما تجمع النساء الفاكهة والخضار، ما طور لديهن القدرة على تمييز الألوان.
لكن ذلك لا يلغي وجود نظرية أخرى تفترض أن النساء يميزن اللون الأحمر ودرجاته بصورة جيدة بسبب علاقتهن بالأطفال ، وقدرتهن على تحديد حالات الطفح الجلدي الناجم عن الحمى التي تحول الجلد إلى اللون الأحمر.


hojdhv; hgHg,hk gi l]g,ghj prdrdm








من مواضيع نسمه الصباح

التعديل الأخير تم بواسطة فيونكـــهـ ورديـــهـ ; 01-09-2009 الساعة 11:06 PM.
نسمه الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس