عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 05:39 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي دبي تكشف عن إنتاج أول فيلم إماراتي


تكشف إنتاج فيلم إماراتي
علي مصطفى




كشفت دبي مساء الأحد عن عزمها إنتاج أول فيلم إماراتي تأليفاً وإنتاجاً وإخراجاً وتمويلاً. وقال مؤلف ومخرج الفيلم علي مصطفى إن العمل يحمل اسم "دار الحي" ويشارك فيه 200فنان من الإمارات ودول عربية وبعض الدول الآسيوية والغربية، ومن المقرر عرضه في صالات السينما المحلية والعالمية. وتتمحور الأحداث الرئيسية للفيلم حول حياة ثلاثة أشخاص يعيشون، ضمن العديد من الثقافات الأخرى، في مدينة دبي. وتتقاطع حياة رجل إماراتي محظوظ، وسائق تاكسي هندي أقل حظاً، وامرأة غربية، بحلوها ومرها في مدينة حافلة بالطموح والنمو.
ويعالج "دار الحي" تعقيدات الحياة في المجتمعات متعددة الثقافات من الناحية العرقية والفروق الطبقية، ويسلط الضوء على تأثيرات التفاعل العشوائي بين الناس.
وقال مصطفى إن العمل يرعاه مهرجان دبي السينمائي الدولي وهيئة دبي للثقافة، ويلعب بطولته الإماراتي سعود الكعبي، والفنان الكوميدي أحمد أحمد، بالإضافة إلى فنانين من دول مختلفة منهم ألكساندرا ماريا لارا، وسونو سود، وناتالي دورمر، وفنان الهيب هوب الكندي عراقي الأصل المعروف باسم "ذي نارسيسيست".
وستتحدث الشخصيات بلغاتها الأصلية، وهي العربية والإنجليزية والهندية، مع ترجمة كاملة على الشاشة. وأشار مصطفى إلى أن التصوير سيبدأ في شهر فبراير المقبل ويستمر طيلة خمسة أسابيع، وسيتم تصوير جميع مشاهد الفيلم في دولة الإمارات.
وقال المنتج المنفذ للفيلم تيم سمايث "يتيح (دار الحي) تقديم أفضل صورة عن دبي وإبراز المواهب الوطنية على الساحة العالمية، وبناء وتطوير قطاع سينمائي محلي بارز".
يشار إلى أن علي مصطفى فاز بجائزة "أفضل مخرج إماراتي في "مهرجان دبي السينمائي الدولي العام الماضي. كما فاز فيلمه (تحت الشمس) بجائزة في الدورة الخامسة من مسابقة أفلام من الإمارات.


]fd j;at uk Ykjh[ H,g tdgl Ylhvhjd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس