عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:51 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي تشيني يدافع عن استخدام الايهام بالغرق ضد مشتبه بهم


دافع نائب الرئيس الاميركي المنتهية ولايته ديك تشيني الاثنين عن استخدام الايهام بالغرق لدى استجواب مشتبه بهم في قضايا ارهاب واعتبر في مقابلات ان الادارة المقبلة قد تعمد الى ممارسة الصلاحيات الرئاسية بشكل واسع.
وتنطوي تصريحات تشيني بشأن الايهام بالغرق التي نقلتها محطة "ايه بي سي" التلفزيوني على اقرار علني على اعلى مستوى بان الولايات المتحدة لجأت الى وسائل يعتبرها منتقدوها اعمال تعذيب في حق مشتبه بهم في قضايا ارهاب.
وتذرعت ادارة جورج بوش بالسرية لعدم تأكيد استخدام هذه الممارسات فيما يؤكد الرئيس ان الولايات المتحدة لا تلجأ الى التعذيب.
وقال تشيني بحسب نص مقابلتين نشرهما البيت الابيض ومحطة "ايه بي سي" ان ادارة الرئيس المنتخب باراك اوباما قد تجد حسنات لمعتقل غوانتانامو محذرا من ان اغلاقه قد يكون اكثر صعوبة مما يعتقد اوباما.
ورد تشيني بالايجاب على سؤال لمحطة "ايه بي سي" عما اذا كان يعتبر من المناسب استخدام الايهام بالغرق من بين الوسائل التي يعتقد انها طبقت لحمل خالد *** محمد الذي يشتبه بانه الرأس المدبر لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على الاعتراف.
لكنه رد بالنفي بحسب نص المقابلة على "ايه بي سي" حين سئل عما اذا كانت بعض الوسائل المستخدمة في حق خالد *** محمد او سواه مضت ابعد مما ينبغي.
واعتبر انه لن يكون من الممكن اغلاق معتقل غوانتانامو الا "عند انتهاء الحرب على الارهاب" مضيفا انه لا يعرف متى سيحصل ذلك.
وقال في مقابلة اخرى معلقا على تصميم اوباما وفريقه على اغلاق المعتقل الاميركي في كوبا ان "غوانتانامو كان ثمينا للغاية. واعتقد انهم سيدركون ان محاولة اغلاقه ستكون صعبة جدا".
ورجح في هذه المقابلة التي اجراها معه مقدم البرامج المحافظ راش ليمبو ان الادارة المقبلة قد تؤيد مفهومه الواسع للصلاحيات الرئاسية مع انتقالها الى ممارسة السلطة.


jadkd d]htu uk hsjo]hl hghdihl fhgyvr q] lajfi fil








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس