عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:48 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي اجتماع وزاري الثلاثاء في نيويورك حول البرنامج النووي الايراني


اجتماع وزاري الثلاثاء نيويورك البرنامج

افادت مصادر دبلوماسية الاثنين ان الدول الست الكبرى المعنية بالمفاوضات حول البرنامج النووي الايراني ستجتمع على مستوى وزاري صباح الثلاثاء في مقر الامم المتحدة في نيويورك الى جانب دول عربية عدة.
وقالت هذه المصادر التي رفضت كشف هويتها ان الاجتماع سيضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) والمانيا اضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والامارات والكويت والبحرين وقطر وعمان) وكل من الاردن ومصر والعراق.
ولن تتمثل كل الدول بوزراء كون الاعداد للاجتماع تم سريعا لانتهاز فرصة وجود العديد من وزراء الخارجية الغربيين والعرب في الامم المتحدة حيث شاركوا الاثنين في اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) الذي تلاه عشاء مع العديد من الوزراء العرب.
وستحضر الاجتماع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ونظيراها الروسي سيرغي لافروف والبريطاني ديفيد ميليباند. وستتمثل فرنسا بالمدير السياسي لوزارة الخارجية جيرار ارو والمانيا والصين بسفيريهما في الامم المتحدة.
وقال ميليباند في تصريح صحافي ان "تهديد برنامج التسلح النووي الايراني يزداد على كامل منطقة الشرق الاوسط" مشيرا الى ان هذا البرنامج "قد يؤدي الى سباق جديد للتسلح النووي في المنطقة".
من جهته المح لافروف الى انه لا ينوي تأييد فرض عقوبات جديدة على ايران في هذا الاجتماع.
واضاف في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع اللجنة الرباعية "ان من مصلحة الجميع الا يزداد الوضع تفاقما في المنطقة".
واكد "اننا سنشارك في هذا الاجتماع لكننا سنذكر بالمبادىء التي ادت الى انشاء هذه المجموعة" مذكرا بأن البلدان الستة اتفقت في الاصل على "ان تبذل كل ما في وسعها لدعم عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
واعلنت المانيا نهاية الاسبوع الفائت انها تتجه الى فرض عقوبات جديدة على ايران في مجالي النقل والمصارف.
وذكرت مجلة "در شبيغل" الالمانية ان الاوروبيين يحاولون التفاهم على رزمة عقوبات جديدة مع ادارة الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما وروسيا والصين من دون التصويت عليها.
ويهدف هذا الامر الى منح اوباما وسيلة ضغط على ايران لدفعها الى الحوار وفق المجلة الالمانية.
وكان مجلس الامن اصدر اربعة قرارات بحق ايران تتضمن ثلاثة منها عقوبات مطالبا اياها بتعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم.



h[jlhu ,.hvd hgeghehx td kd,d,v; p,g hgfvkhl[ hgk,,d hghdvhkd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس