عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:46 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي الشبان اليونانيون ما زالوا مستنفرين بعد 11 يوما من التظاهرات


الشبان اليونانيون زالوا مستنفرين يوما

عد احد عشر يوما من التظاهرات التي عمت اليونان يتوقع ان تجري تجمعات جديدة طلابية ونقابية عديدة هذا الاسبوع ما يغذي موجة الاحتجاج على مقتل فتى برصاص شرطي في السادس من كانون الاول/ديسمبر في اثينا.
وفيما عادت وتيرة الحياة الطبيعية في معظم المدن اليونانية التي هزتها موجة من العنف بين شبان وعناصر الشرطة الاسبوع الماضي يجتمع طلاب المدارس والجامعات الثلاثاء في كل اليونان لاتخاذ قرار بشأن مواصلة تعبئتهم.
واوضحت لجنة تنسيق الحركة الطلابية ان نحو ستمئة مؤسسة تعليمية في اليونان مئة منها في اثينا لا تزال محتلة الثلاثاء وكذلك عددا من المؤسسات الجامعية في اثينا وسالونيكي (شمال).
واكدت وزارة التربية من جهتها ان العدد الاجمالي للمؤسسات التعليمية المحتلة لا يتجاوز المئة.
ومن المقرر ان يتظاهر التلاميذ والطلاب مجددا الثلاثاء في اثينا وسالونيكي مثلما يفعلون يوميا منذ مقتل الكسي غريغوروبولوس (15 عاما) في السادس من كانون الاول/ديسمبر برصاص شرطي في حي اكسارخيا في وسط اثينا.
كما يجري تجمع قرب مقر شرطة اكسارخيا بدعوة من لجنة اهالي الحي ومجموعات يسارية.
وفي سالونيكي يجري تجمع امام قصر العدل في المدينة في انتظار محاكمة ثمانية شرطيين انهالوا بالضرب على طالب والحقوا به جروحا بالغة خلال تظاهرة قبل سنتين. كما سيتجمع الطلاب بعيد الظهر في الساحة الرئيسية بوسط سالونيكي.
وليل الاثنين الثلاثاء انفجرت عبوات صغيرة من الغاز امام ثلاثة فروع مصرفية في حي دافني القريب من وسط اثينا ما تسبب باضرار مادية طفيفة بحسب مصدر من الشرطة.
وبحسب اعلانات هيئات التنسيق الطلابية والاتحادات النقابية الكبرى فان المتظاهرين سيواصلون حركتهم طوال الاسبوع في البلاد.
ولمناسبة جلسة مناقشة الميزانية في البرلمان التي ستبدأ هذا الاسبوع فان الجبهة النقابية الشيوعية بامي تدعو الى تجمع كبير الاربعاء بعد الظهر في العاصمة والمدن الكبرى.
وراى كرمنليس الثلاثاء لمناسبة اجتماع للكتلة البرلمانية ان موجة العنف التي ضربت اليونان اثر مقتل الفتى ستعقد الجهود من اجل خفض الدين العام.
وقال "ان المشكلة مع الدين العام للبلاد مرتبطة بكلفة المال (...) والاحداث الاخيرة التي تشوه صورة البلاد تجعل الجهود (لمواجهة خفض الدين) اكثر صعوبة".
وبلغ الدين العام في اليونان في العام 2008 اكثر من 93% من اجمالي الناتج الداخلي. وعلى اليونان ان تدفع 12 مليار يورو في العام 2009 من ديونها اي 19% من عائداتها ونحو 5% من اجمالي الناتج الداخلي.
الى ذلك ينظم اتحاد التوظيف العام الخميس تظاهرة منتصف النهار على هامش توقف عن العمل لثلاث ساعات فيما الطلاب والتلاميذ والمدرسون مدعوون للمشاركة في مسيرة حتى البرلمان ظهرا.
وفي العصر من المقرر ان تشارك منظمات مناهضة العنصرية والمهاجرين في تظاهرة في اثينا.
والجمعة سينظم الاتحاد النقابي الرئيسي للقطاع الخاص تجمعا امام البرلمان للمطالبة باحداث تغيير في سياسة الحكومة.
وبالرغم من الازمة التي اضعفته فان رئيس الوزراء كوستاس كرمنليس رفض مرات عدة التخلي عن الحكم او تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة.
واعلنت لجنة تحقيق برلمانية الاثنين استنتاجاتها بشأن قضية تبادل عقاري مشبوه بين دير جبل اثوس (شمال) والدولة اليونانية.
وهذا التقرير الذي يوجه ضربة جديدة الى رئيس الوزراء يحمل عضوين في الفريق الحاكم "مسؤوليات سياسية". وهذه القضية قد نالت كثيرا من مصداقية كرمنليس الذي اضطر في الخريف الى التخلي عن عضوين يعتبران من اركان حكومته لتورطهما في الفضيحة.
في هذه الاثناء خضع رئيس الدولة كارولوس بابولياس (79 عاما) الذي يحظى بشعبية كبيرة الاثنين لعملية لوضع جهاز ينظم نبضات القلب (بايس مايكر) وقد خرج الثلاثاء من المستشفى كما افاد مصدر طبي.
وقال بابولياس لوسائل الاعلام لدى خروجه من المستشفى "ساستأنف العمل غدا (الاربعاء)".
وكان الاطباء الذين استقبلوا رئيس الدولة اليونانية الاثنين في المستشفى لاجراء فحوصات طبية عادية لاحظوا اضطرابات في نبضات القلب وقرروا وضع جهاز لتنظيمها.
وبحسب بيان صادر عن المستشفى الاثنين فان الوضع الصحي للرئيس "ممتاز".



hgafhk hgd,khkd,k lh .hg,h lsjktvdk fu] 11 d,lh lk hgj/hivhj








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس