عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:38 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي حسن نصر الله يدعو الى تظاهرة بالضاحية الجنوبية الجمعة تضامنا مع غزة


دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاثنين الى تظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث معقل الحزب الجمعة المقبل تضامنا مع مليون ونصف مليون فلسطيني محاصرين في قطاع غزة وناشد السلطات المصرية فتح معبر رفح من اجل فك الحصار عن القطاع.
ودعا نصر الله الى "المشاركة الواسعة والكبيرة والفعالة والقوية الجمعة الساعة الثانية بعد الظهر (12,00 تغ) في تظاهرة التأييد والدعم والمناشدة وفك الحصار".
واكد نصرالله الذي كان يتحدث عبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله وقد رفعت وراءه عبارة "الحرية لغزة" ان هذا التحرك الذي يبدأ الجمعة لن ينتهي الجمعة. واضاف "انها بداية التحرك لنتحمل المسؤولية من اجل فك الحصار عن اهلنا في غزة".
وجاءت دعوة نصر الله تجاوبا مع دعوة وجهها المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الاسلامي ومؤتمر الاحزاب العربية التي اصدرت بيانا مشتركا دعت فيه الى سلسلة تحركات واعتصامات احتجاجا على حصار غزة تحت شعار "الصمت على الحصار حصار" اعتبارا من الجمعة.
وناشد نصر الله السلطات المصرية فتح معبر رفح الذي يربط بين قطاع غزة والاراضي المصرية. وقال ان "الامة والتاريخ ستحفظ للقيادة المصرية هذه الخطوة التاريخية الشجاعة ان قامت بها".
وطالب مصر ب"موقف مسؤول" مؤكدا ان "الامة ستكون الى جانبكم" في هذا الموقف وداعيا الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي "الى الوقوف الى جانب مصر لو اتخذت خطوة من هذا النوع امام اي مساءلة مفترضة من طواغيت هذا العالم".
ووزعت المؤتمرات الثلاثة بيانات تدعو فيها المواطنين في كل الدول العربية الى المشاركة في التحرك من اجل فك الحصار على غزة عن طريق تخصيص خطب الجمعة لهذه القضية وتنظيم اعتصامات ومهرجانات جماهيرية وندوات ومسيرات وتوجيه مذكرات الى جامعة الدول العربية والامم المتحدة "ورفع الاعلام الفلسطينية (...) ومطالبة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوقف المفاوضات الفوري" مع اسرائيل.
وتوجه نصر الله كذلك الى كل "اتباع الديانات السماوية وبالاخص المسيحيين الذين يحتفلون بولادة السيد المسيح المخلص" للمشاركة في التحرك. وخص بالذكر "الفاتيكان وكل الكنائس والمرجعيات".
وقال "يوجد مليون ونصف مليون انسان في غزة يواجهون الجوع والمرض والخطر والموت (...) هل يرضى السيد المسيح ان يحاصر مليون ونصف مليون انسان ذنبهم انهم متمسكون بارضهم وحقهم؟".
كما توجه الى المسلمين قائلا "اخاطب ما يزيد عن المليار مسلم واقول لهم (...) ان ديننا هو دين اغاثة الملهوف ونصرة المظلوم. ان مليون ونصف مليون مسلم يناشدوننا وينادوننا ان نكون الى جانبهم".
ثم توجه الى العرب سائلا "اين هو الاحساس العربي والشهامة العربية ومليون ونصف مليون عربي من قطاع غزة يحاصرون بالمرض والجوع والظلام والخطر والتهديد بالعملية العسكرية؟".
واشار الى ان تظاهرة الجمعة ستكون "التظاهرة الشعبية الرئيسية" وان التحرك سيستمر حتى فك الحصار عن قطاع غزة.
وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 بعد استيلاء حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على القطاع وقد شددت الحصار اخيرا فيما يشهد القطاع ازمة وقود ومواد اخرى اساسية.
ويصادف الجمعة 19 كانون الاول/ديسمبر موعد انتهاء التهدئة المتفق عليها بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية.


psk kwv hggi d]u, hgn j/hivm fhgqhpdm hg[k,fdm hg[lum jqhlkh lu y.m








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس