عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:37 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي السنيورة: سنعمل بتصميم على نسج افضل العلاقات مع سوريا


اكد رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة الثلاثاء ان تعيين السفير اللبناني في دمشق سيتم قبل انتهاء السنة الحالية مؤكدا على تصميم الحكومة على "نسج افضل العلاقات" مع سوريا رغم "التراكمات".
وقال السنيورة خلال جلسة لمجلس النواب اللبناني مخصصة لمناقشة سياسة الحكومة "لن تمضي السنة الحالية الا ونكون قد توصلنا الى تعيين سفير للبنان في دمشق".
واضاف "كما اننا لن نألو جهدا في متابعة القضايا والمشكلات الاخرى (...) ومنها ما كان اتفق عليه في جلسات الحوار الوطني لا سيما في ما يتعلق بتحديد الحدود في منطقة مزارع شبعا ومعالجة قضية المعسكرات على الحدود اللبنانية السورية".
وتابع "الا اننا سنعمل وبكل اصرار وتصميم على نسج افضل العلاقات مع الشقيقة سوريا تكون مبنية على الندية والاحترام المتبادل والحرص على استقلال وسيادة كل من البلدين. ولن تثنينا التراكمات عن السير قدما في هذا المجال".
واتفق الافرقاء اللبنانيون خلال جلسات حوار وطني تمت في 2006 على اقامة علاقات دبلوماسية بين لبنان وسوريا وعلى تحديد الحدود بين البلدين وعلى نزع سلاح الفصائل الفلسطينية خارج المخيمات وهذه الفصائل موالية لسوريا وتنتشر في قواعد قرب الحدود الشرقية.
واعلن لبنان وسوريا في 15 تشرين الاول/اكتوبر اقامة علاقات دبلوماسية بينهما للمرة الاولى منذ استقلال البلدين قبل اكثر من ستين عاما.
وتحتل اسرائيل منطقة مزارع شبعا الواقعة على تخوم لبنان واسرائيل وسوريا والتي تبلغ مساحتها 25 كلم مربعا وتعتبرها جزءا من الاراضي السورية التي احتلتها في 1967 في حين يطالب لبنان باستعادتها.
واعلنت سوريا تكرارا ان مزارع شبعا لبنانية الا انها ترفض بدء ترسيم الحدود مع لبنان في هذه المنطقة في ظل الاحتلال الاسرائيلي.


hgskd,vm: skulg fjwldl ugn ks[ htqg hgughrhj lu s,vdh








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس