عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:31 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي قناة تلفزيونية لبنانية تعرض عملا على الصحافي العراقي منتظر الزيدي


بيروت (ا ف ب) - عرضت قناة "الجديد" التلفزيونية اللبنانية على الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى حذاءه في اتجاه الرئيس الاميركي جورج بوش الاحد الانضمام الى فريقها.
وقالت معدة الاخبار في التلفزيون فاديا بزي لوكالة فرانس برس ان القناة "تقدمت بهذا العرض بايعاز من رئيس مجلس ادارة المحطة تيسير خياط" من دون ان تعطي تفاصيل اضافية.
واوضحت ان المحطة مستعدة لدفع الكفالة واتعاب المحامين بغية الافراج عن الزيدي. وتابعت انه في حال قبل العرض ستبدأ المحطة بدفع راتبه اعتبارا من اللحظة التي رمى فيها الحذاء في اتجاه الرئيس الاميركي.
وقناة "الجديد" معروفة بتوجهاتها المناهضة للولايات المتحدة وبميولها اليسارية.
ورمى منتظر الزيدي (29 عاما) حذاءه باتجاه الرئيس الاميركي من دون ان يصيبه خلال مؤتمر صحافي مشترك لبوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاحد قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب".
وقد اوقفت الاجهزة الامنية العراقية على الاثر الصحافي العراقي. وقال شقيق الصحافي العراقي ضرغام الزيدي الثلاثاء ان شقيقه يعاني من كسر في اليد وفي الضلوع ومن اصابة في العين والرجل.
وسارت الاثنين تظاهرات في عدد من انحاء العراق وبعض الدول العربية للمطالبة بالافراج عن الزيدي وابدت صحف لبنانية عدة الثلاثاء تضامنها مع الصحافي العراقي.
وفي عنوانها الرئيسي وصفت صحيفة "السفير" الزيدي ب"البطل الشعبي" وكتبت ان "الشارع العراقي يهب للدفاع عن بطله الشعبي الذي اعاد اليه بعضا من كرامته في وجه الاحتلال الاميركي".
وكتب ناشر الصحيفة طلال سلمان في افتتاحيته على الصفحة الاولى عن الزيدي "لم يكن يملك من السلاح الا قلمه... لكن الاحتلال كسر الاقلام وايدي اصحابها".
واضاف "فكر قرر نفذ: يليق الحذاء بهذا السفاح العنصري الذي انتدب نفسه لاكمال الحروب الصليبية".
وتحت عنوان "تأملات فكرية عربية في حذاء الزيدي" كتب جهاد الزين "حذاء السيد منتظر الزيدي ربما اصبح الرمز الاول ان لم يكن الوحيد للتغيير في العالم العربي الذي طال انتظاره ولم يظهر ضد المشروع الاميركي".
واشار الى ان هذا الحذاء اصبح "رمزا لملايين العرب في المجتمعات ذات ملايين العاطلين عن العمل من ذوي الاحذية المثقوبة النعال المتزايدين والمتجهين نحو ثقافة اكثر اصولية راديكالية".


rkhm jgt.d,kdm gfkhkdm juvq ulgh ugn hgwphtd hguvhrd lkj/v hg.d]d








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس