عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2008, 04:04 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي السديري يرفض سياسة التغييب: لا بدّ من تأكيد التواصل المشترك


برئاسة الزميل تركي السديري، رئيس تحرير جريدة الرياض، رئيس اتحاد الصحافة الخليجية، عقد بالعاصمة القطرية الدوحة أمس، الاجتماع الثالث للاتحاد، بحضور عدد من السفراء ورؤساء تحرير الصحف ورؤساء النقابات والجمعيات والهيئات الصحفية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وتناول رئيس الاتحاد تركي السديري في كلمته بالجلسة الافتتاحية، مسؤولية الإعلام في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها أمتنا العربية ومنطقتنا الخليجية، مشيراً إلى أهمية تدعيم العمل الإعلامي المشترك بين كافة الفعاليات الإعلامية الخليجية، معتبراً التحدي الأهم أمام الإعلام الخليجي هو التصدي لكافة التيارات التي تحاول النيل من خصوصية منطقة وتقاليدها وأهميتها الاستراتيجية.
ودعا السديري إلى ما اعتبره تأكيد التواصل بين المؤسسات والهيئات الإعلامية بدول مجلس التعاون، وقال: إنه يجب على الإعلام بكافة وسائله المسموعة والمرئية والمقروءة أن يكون بحجم التطلعات المنشودة، رافضاً في نفس الوقت مصطلحات مثل تغييب الشعوب عن آلية التفاعل مع الجهات الرسمية وغير الرسمية.
ضوابط مهنية وأخلاقية
من جهته استعرض الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان، الانجازات التي تمت في العام الماضي، كذلك الخطة المزمع تنفيذها العام المقبل، واعتبر استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة خطوة مهمة في بدء المسيرة الجدية للاتحاد وتفعيل دوره وصولاً لأهدافه التي قام من أجلها، وقال: إن من بين ملامح هذه الاستراتيجية تطوير التعاون بين المؤسسات الصحفية المنضمة إلى الاتحاد من خلال التدريب وتقديم المشورة والدراسات الفنية والتقنية بالتعاون مع مؤسسات متخصصة، ووضع ضوابط مهنية وأخلاقية ترسخ العمل الصحفي المتجرد مع الحرص على دعم حرية الصحافة وتأكيد حرية الرأي والتعبير في اطار مسؤول وعقلاني وملتزم.
وأضاف العثمان ان الاجتماع يتميز بانضمام أعضاء جدد للاتحاد من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي واليمن الأمر الذي يدعم مسيرة الاتحاد ويدعونا إلى تحمل المزيد من المسؤولية في العمل والإنجاز. . وقال: إن الجمعية العمومية التي يشارك فيها أكثر من 40 عضواً ستبحث وضع آلية لرسوم الاشتراك في الاتحاد وتعزيز موارد الدخل حتى يتمكن من تنفيذ البرامج الموكلة إليه .
نظام انترنت مشترك
على صعيد آخر، رحب رئيس جريدة الشرق القطرية جابر الحرمي، (التي استضافت الاجتماع) بالحضور، مؤكداً في كلمته على ضرورة التنسيق الإعلامي الخليجي بالشكل الذي يجسد وحدة المواقف بين دول أعضاء مجلس التعاون، وقال: إن الأمل يحدوه في الوصول إلى تنظيم مؤسسي خليجي مهني وإعلامي يضم تحت جناحيه كل الفعاليات الصحافية في مجلس التعاون؟
وعرض مقترحا من جريدة «الشرق» القطرية بإنشاء نظام « إنترنت « بين الصحف المنضوية للاتحاد لتسهيل تبادل المعلومات دون إجراء اتصالات هاتفية أو مخاطبات للحصول عليها
وبعد الجلسة الافتتاحية بدأ أعضاء الاتحاد مناقشة جدول الأعمال، التي استهلها رئيس الاتحاد تركي السديري باستعراض مشروع الاستراتيجية المقبلة وبرامج الدورات التدريبية لعام 2009 المقبل، كذلك الميزانية المقترحة والاشتراكات.
تجرية مركز (اليوم)
ثم تحدث رئيس التحرير الزميل محمد الوعيل عن دور الإعلام الخليجي في التقريب ما بين الشعوب الخليجية، واستلهامه الرصيدين التاريخي والجغرافي للمنطقة، وكيفية استثماره صحافياً في مجموعة من الخدمات المهنية التي يجب أن تقدم للقارئ في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.
ثم قدم الوعيل ورقة عمل للمؤتمر عن أهمية التدريب في الحياة الإعلامية عموماً والصحافية بشكل خاص، واستعرض تجربة مركز (اليوم) للتدريب والتطوير معتبراً إياه نموذجاً جيداً لصقل الكفاءات الوطنية ونشر الوعي المهني والتدريبي في مثل هذا المجال الحساس، وأشار إلى استقطاب المركز للعديد من الخبرات والتجارب المتنوعة من بعض البلدان العربية، ومن داخل المملكة، ويتم من خلالها اكتساب المهارات والخبرات ونقل التجارب العملية إلى الجيل الجديد، وقال: إن المركز ثمرة للدعم الكبير الذي تقدمه إدارة (اليوم) برئاسة معالي المهندس عبد العزيز الحقيل رئيس مجلس الإدارة وكافة أعضاء مجلس الإدارة لخدمة عمليتي التدريب والتطوير.
وأضاف، إن سياسة إدارة (اليوم) ركزت في الأعوام الأخيرة على اعتبار التدريب والتطوير جزءا لا يتجزأ من المسيرة المهنية بشكل عام لكل منسوبيها، إضافة إلى قيامها أيضاً باعتماد دورات متنوعة لخدمة كافة الشرائح الاجتماعية.
ورحب الزميل رئيس التحرير في كلمته، بقيام المركز بالتنسيق حول دورات مشتركة يتم الإعداد لها والاتفاق حول عناصرها ومحاورها بين المؤسسات الصحفية والخليجية .
جانب من حضور الاجتماع الثالث لاتحاد الصحافة الخليجية


hgs]dvd dvtq sdhsm hgjyddf: gh f]~ lk jH;d] hgj,hwg hglajv;








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس