عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2008, 07:09 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي الجفري يدوّن وفاءه "للفدا" قبل أن يرحل


الجفري يدوّن وفاءه "للفدا" يرحل
عبدالله الجفري



لم يبق من الأديب عبدالله الجفري - رحمه الله - إلا حروفه المتوهجة وكلماته الأنيقة وتاريخه الطويل في دنيا الثقافة وبلاط صاحبة الجلالة ولمساته الإبداعية فيما أصدر وذكرى عطرة مسكونة بالحب والاحتفاء.
لم يشأ أن يغادر أبو وجدي ساحتنا الثقافية إلا بعد أن أصر أن يختم حياته بالوفاء والنبل، فقبل موته بأشهر قليلة أصدرت له أثنينية ال*** عبدالمقصود خوجة كتابه الأخير "محمد عبدالصمد فدا.. سابق عصره!"، دوّن فيه عبر صفحاته ملحمة من الوفاء والحب لأستاذه "فدا" الذي نال على يده الكلمات الأولى من عالم الأدب.
فقد تلقى منه العلم في مراحله الدراسية الأولى وغرس فيه بذور المعرفة، كما سجل في هذا الكتاب دور "الفدا" التربوي والتنويري على مدى سنوات طويلة في حقل التعليم معلماً ومديراً ومسؤولاً كبيراً في وزارة المعارف، إلى جانب شخصيته ذات الجوانب الإيجابية المتعددة والمزايا الفريدة، فأضحى بصمة فريدة في مسيرة التعليم، وسجل الجفري في هذه الصفحات ما كتبه محبو "الفدا" من مجايليه وتلامذته من تأبين ورثاء.
هذا وقد حظي الكتاب قصيدة بتصدير مطولة لل*** عبدالمقصود خوجة ومقدمة للإعلامي الأديب محمد سعيد طيب أحد تلامذة "الفدا" ومحبيه.


hg[tvd d],~k ,thxi "ggt]h" rfg Hk dvpg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس