عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2008, 06:53 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي مسيرة صعود المؤشر تتعطل بعد إعلان " المجموعة السعودية" خسائر حادة في الشهر الماضي


توقفت سوق الأسهم عن الصعود، متأثرة بإعلان شركة المجموعة السعودية تحقيق خسارة حادة في شهر نوفمبر الماضي، بلغت 89 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 39 مليون ريال ،الأمر الذي أعطى صورة قاتمة للنتائج المتوقع أن تسجلها شركات البتر كيماويات في الربع الأخير من العام الحالي.
وعند الإقفال انخفض المؤشر 64 نقطة، بنسبة 1.3% وصولا إلى 4780 نقطة، وانخفضت أسعار 78 شركة، بينما ارتفعت أسعار 42 شركة من أصل 126 شركة تم تداولها. كما تأثرت السوق بعمليات جني للأرباح متوقعة ،عطفا على أداء السوق في اليوم السابق، وارتفاعه 190 نقطة بنسبة 4.1 % ،وتسجيل بعض الشركات ارتفاعات بنسبة 10%.
وقللت سابك من التأثير السلبي لإعلان شركة المجموعة على قطاع البتر وكيماويات خاصة ان السوق استوعبت أي أخبار سلبية من خلال هبوطها الحاد وتدني بعض الأسهم دون قيمها الدفترية والاسمية ،وحاولت الصعود وسجلت في إحدى الفترات سعر 60 ريالاً، مسيطرة على 23% من سيولة السوق البالغة 4.3 مليارات ريال. وتشير قائمة الشركات الأكثر من حيث قيمة التداول، أن سابك تربعت على القائمة بنحو 983 مليون ريال ،خلافا للسابق حيث كانت أسهم المضاربة في القائمة، وبفارق كبير عن الشركات القيادية والاستثمارية.
ويتوقع أن تركز السوق اهتمامها مثل باقي الأسواق الأخرى اعتبارا من اليوم، على الخطوات التي سينتهجها الاحتياطي الأمريكي حول معدلات أسعار الفائدة التي ستقترب من مستويات الفائدة الصفرية في اجتماعه اليوم وغدا، حيث سيصدر بيانه الختامي غدا الثلاثاء.
وتتفق الآراء أن الاحتياطي الفدرالي سيقرر خلال هذه الاجتماعات خفض نسبة الفائدة مجددا، إلا أن حجم هذا التخفيض، لا يزال مصدرا للتكهنات والتوقعات، مع أن غالبية خبراء الاقتصاد، يحبذون سيناريو خفض نسبة الفائدة بنصف نقطة مئوية، لكن في سوق العقود الآجلة يراهن المتعاملون بغالبيتهم على أن يصل الخفض إلى 75 نقطة، الأمر الذي سيجعل نسبة الفائدة الرئيسية 0.25%.


lsdvm wu,] hglcav jju'g fu] Yughk " hgl[l,um hgsu,]dm" oshzv ph]m td hgaiv hglhqd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس