عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2008, 06:50 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي هيرمس : 16 مليار دولار خرجت من المحفظة الرأسمالية لمصر


قدرت المجموعة المالية هيرمس القابضة حجم الأموال التي خرجت من المحفظة الرأسمالية لمصر منذ مايو 2008 وحتى الآن بحوالي 16 مليار دولار أغلبيتها خرج بسبب سوق المال فيما أشارت إلى أن 6 مليارات دولار مازالت داخل المحفظة .
وأضافت هيرمس في تقرير لها عن الاقتصاد المصري صدر أمس أن مخاطر التضخم قد هدأت مع اتجاه الحكومة للتحدث عن النمو وتتوقع فى الوقت نفسه أن تكون هناك سياسة اقتصادية حكومية ل**** ضعف الجنيه المصري على مدار ال 12 شهر القادمة.
وتقول هيرمس ان خطورة الانخفاض الحاد فى قيمة الجنيه المصري والتي نتجت بسبب التدفق الخارجي والسريع للمحافظ قد تقلصت وتشير إلى أن السبب الرئيسي وراء ضعف الجنيه المصري مقابل الدولار خلال شهر أغسطس يعود إلى ضعف العملات الأوروبية مقابل الدولار الاميركي. فقد ارتفع الجنيه المصري بمقدار 10% منذ بداية أغسطس.
كما حددت هيرمس القيمة المستهدفة للجنيه المصري مقابل الدولار عند 5.60 جنيهات بدلاً من 5.70 جنيهات بسبب عدم وجود حركة فى اليورو مقابل الدولار ، ولكنها أبقت على القيمة المستهدفة بنهاية 2009 للجنيه مقابل الدولار عند 6.20 جنيهات ، ويعنى ذلك انخفاضا بمقدار 11% للجنيه مقابل الدولار على مدار ال 12 شهرا القادمة ، وتتوقع هيرمس استمرار التدهور الهيكلي في ميزان المدفوعات بما يؤكد استمرار ضعف الجنيه المصري خلال فترة تصل إلى 18 شهرا.
ذكرت هيرمس أن الثبات في معدلات اليورو للدولار الاميركي في المدى القريب تأتي فى صالح الجنيه المصري حتى نهاية 2008 ، ولكنها تتوقع أن التدهور المستمر في ميزان المدفوعات المصري مما يعني استمرار ضعف الجنيه في التبادل التجاري خلال 2009 ، كذلك فإن ميزان المدفوعات يعاني من عجز بالفعل نتيجة للتدفق الخارجي لرأس المال فى الربع الثالث من 2008 ، وتتوقع هيرمس عجزا في ميزان المدفوعات بمقدار 4.4% من الناتج المحلي الاجمالي خلال 2008/2009 لينخفض إلى 2.2% في 2009/2010 .


idvls : 16 lgdhv ],ghv ov[j lk hglpt/m hgvHslhgdm glwv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس