عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2008, 04:23 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي رواد مقهى في القطيف يتفاجأون بطفل عريان فرّ من خاطفيه


فوجئ شبان جلوس في أحد المقاهي الواقعة في مزرعة بمحافظة القطيف باستنجاد صبي ( 14عاما) دخل عليهم عرياناً، وطلب منهم حمايته.
وأشار مرتادو المقهى إلى أن الصبي كان خائفا جدا، وقام أحدهم بوضع ساتر عليه ..
وقد أفاد الصبي بأنه أرغم على الركوب مع مجموعة من الشبان جاؤوا به للمنطقة الزراعية بغية اغتصابه لكنه استطاع الفرار منهم .. مشيرا إلى أن الضوء هو الذي جعله يتجه للمقهى الذي يرتاده الشبان.
من ناحيته رأى المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن من الضروري أن تُبث الثقافة إلى الأطفال، مشيراً إلى ضرورة إبلاغ السلطات في حال حدوث القضايا، وأضاف ل"الرياض" "من البدهيات أن يعرف الآباء عن خروج ودخول أبناءئهم، وهذا هو المنهج التربوي الصحيح". وزاد "إن أحد أهم أسباب الخطف يكمن في جلوس الصبي أمام منزله"، مشيرا إلى أن الخاطفين يأتون بتودد للطفل الجالس امام بيته ليدلهم على طريق معين أو ليجيب عن سؤال معين".
وحول هذه النقطة شدد القحطاني "لا بد أن يتثقف الطفل بأن لا يتحدث مع الغرباء، ولا بد أن تتخذ الأسر طريق الوقاية بدلا من ال****". في إشارة منه لدور مراكز الشرطة التي تباشر التحقيقات في مثل هذه القضايا.
ونصح ب"ضرورة أن يقوم الأب بوضع جدول معين ينشغل من خلاله الطفل"، مضيفا "إن جلوس الطفل أمام منزله في شكل مستمر يعرضه للاحتيال أو الخطف لكن جعله مرتبطاً بعمل يحبه ويناسب سنه يفيده كأن يُعلم حب القراءة واللعب مع أقرانه تحت نظر العائلة".


v,h] lrin td hgr'dt djth[H,k f'tg uvdhk tv~ lk oh'tdi








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس