عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2008, 04:58 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي بحث 150ورقة عمل وبحثاً طبياً في المؤتمر العالمي لجمعية جراحة العظام.. محرم المقبل


وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على إقامة فعاليات المؤتمر العلمي العالمي الثاني للجمعية السعودية لجراحة العظام خلال الفترة من 13إلى 17محرم المقبل والذي سيقام في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بمشاركة أكثر من 350خبيراً ومتخصصاً وباحثاً وطبيباً في مجال طب وجراحة العظام.
ورفع رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر وأستاذ جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري المشارك في كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور الدكتور محمد جلال الصياد شكره وتقديره نيابة عن أعضاء الجمعية لخادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة على انعقاد هذا المؤتمر العلمي العالمي في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز وعلى اهتمامه - حفظه الله- بالمؤتمرات واللقاءات العلمية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منوهاً في هذا الصدد بالرعاية التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية بأعمال الجمعية ومؤتمراتها والندوات التي تعقدها.
وقال الصياد ان المؤتمر العلمي العالمي لجراحة العظام يشارك في أعماله أكثر من 30دولة في العالم كما يتحدث فيه كبار الأطباء في العالم في مجال طب وجراحة العظام وآخر المستجدات العلمية التي تحققت في هذا المجال حيث يتحدث أشهر أطباء العظام في العالم من 9دول هي أمريكا والمانيا وكندا وسويسرا وفرنسا وكوريا وسنغافورة ومصر كمتحدثين رسميين في المؤتمر. وأضاف ان المؤتمر سيطرح خلال إقامته أكثر من 150ورقة عمل وبحثاً علمياً في مجال طب وجراحة العظام إلى جانب انه سيتم ولأول مرة طرح أحدث جهاز لتطويل العظام على مستوى العالم والذي تتمتع جامعة الملك عبدالعزيز بحق استخدامه في منطقة الشرق الأوسط دون غيرها من الجامعات والمراكز والمستشفيات الطبية في العالم. ولفت الصياد إلى أن الجهاز الجديد الذي يعد من أحدث التقنيات الطبية في عملية تطويل العظام على مستوى العالم هو عبارة عن مسمار نخاعي داخلي يقوم بتطويل العظام عن طريق التحكم عن بعد بواسطة الريموت كنترول ويعد من أحدث الأجهزة في العالم والذي يقوم المستشفى الجامعي بتطبيقه على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.
وأشار رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر سوف يتطرق ضمن أعماله إلى موضوع التطويل الداخلي للعظام واستخدام المثبتات الخارجية المتحكم فيها عن طريق نظام الكمبيوتر لتعديل اعوجاج العظام وتقويمه إلى جانب ورقة عمل عن النقل الداخلي لعظم الشاظيه للأطفال لتعويض فقدان العظام.
وأشاد بما حققته المملكة من انجاز طبي في مجال تطبيق تقنية استخدام الركبة الصناعية من نوع جيرني حيث تعد أول مركز طبي على مستوى منطقة الشرق الأوسط في استخدام هذه التقنية والتي تهدف إلى تعويض الحركة كاملة للمفصل وجعل المريض يشعر بأن الركبة طبيعية وليست معدناً.
وشدد الدكتور الصياد على أهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية منعاً للإصابة بأمراض العظام ومن أبرزها السمنة والحوادث التي تعد من أهم مسببات الإصابة مشيراً إلى أن هناك أسباباً أخرى لأمراض العظام منها العيوب الخلقية والالتهابات البكتيرية والفيروسية وشلل الأطفال والدرن والأمراض الروماتيزم وسرطانات العظام إلى جانب خشونةالعظام بسبب كبر السن.


fpe 150,vrm ulg ,fpehW 'fdhW td hglcjlv hguhgld g[ludm [vhpm hgu/hl>> lpvl hglrfg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس