عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2008, 03:04 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post السدحان والقصبي يدخلان السينما بفيلم من كتابة يوسف معاطي


السدحان والقصبي يدخلان السينما بفيلم
السدحان والقصبي


يعكف النجمان عبدالله السدحان وناصر القصبي هذه الأيام على دراسة مشروع سينمائي كبير بالتعاون مع الكاتب المصري يوسف معاطي. ولا يزال المشروع في مراحله الأولى من حيث اختيار الفكرة والموضوع الذي سيناسب الثنائي السدحان والقصبي في خطوة جادة وحقيقية منهما لدخول عالم السينما.
وقال عبدالله السدحان في تصريح خاص لثقافة اليوم إنهم حريصون على أن يكون الفيلم منافساً ومميزاً ولذلك تم اختيار الكاتب الكبير يوسف معاطي لأنه أحد أهم كتاب السينما وسبق له التعاون مع النجم عادل إمام في كثير من أفلامه المميزة. وشدد السدحان على ضرورة أن تكون تجربتهم السينمائية الأولى على مستوى متميز.
من جانبه قال ناصر القصبي إن "رغبة دخول السينما كانت تراودنا منذ ما يزيد على عشر سنوات حيث كان لنا مع الأخ صالح الفوزان مشروع سينمائي ولكن لم يكتب له أن يرى النور وحالياً لدينا هذا المشروع الجديد الذي نطمح أن لا تكون بدايتنا فيه متواضعة كما حدث مع فيلم "كيف الحال". لدينا حسابات كثيرة يجب الأخذ بها لأن السينما السعودية عندما تكتب تاريخها نود أن نكون من الذين تدون أسماؤهم في هذا التاريخ من خلال فيلم يرتقي بذائقة المجتمع. والكاتب يوسف معاطي كان متحمساً لكتابة فيلم يناسبني أنا وعبدالله ونحن حالياً نتناقش حول الفكرة والموضوع الذي لابد أن يكون متوافقاً مع معطيات المجتمع". وعن طبيعة فكرة الفيلم قال القصبي: "نبحث عن فكرة بسيطة ذات قيمة كبيرة يكون لها صدى لدى الجمهور. وما يحدث حالياً للسينما السعودية لاشك أنها خطوات عظيمة رغم بساطتها ودائماً المستقبل العظيم يصنع من التجارب البسيطة وهذا ما ننتظره في الغد القريب".
وعلق ناصر القصبي على مشاركته حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي الذي انطلق مساء أول أمس الخميس في دبي: "كان افتتاح المهرجان ناعماً وبسيطاً وثرياً على مستوى الصورة ومدهشاً في نفس الوقت وهذه دبي كعادتها مدهشة على كل المستويات".
هذا ويغادر النجمان عبدالله السدحان وناصر القصبي إلى القاهرة لحضور حفل تكريم المبدعين العرب الذي تنظمه جامعة الدول العربية الاثنين المقبل وبرعاية من السيد عمرو موسى حيث تم ترشيحهم للتكريم من قبل لجنة المنتجين العرب.


hgs]phk ,hgrwfd d]oghk hgsdklh ftdgl lk ;jhfm d,st luh'd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس