عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2008, 10:04 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 الاغلبية يؤيدون وضع صورة مقززة على علب السجائر


الغالبية تؤيد وضع صورة مقززة على علب السجائر التدخين قتل 13 ألفا بالمملكة في 8 أشهر

الاغلبية يؤيدون صورة مقززة السجائر

الدمام: أمل التريكي

بلغ عدد الوفيات الناتجة عن التدخين في العالم منذ بداية عام 2008 نحو 3.385.663 شخصاً بينهم 13544 شخصاً في السعودية.
وتزامن صدور هذه الإحصائية مع انطلاق أكبر حملة توعية إلكترونية على مستوى العالم العربي لمكافحة التدخين تحت شعار "أشعل أملاً بإطفائها" والتي ينفذها موقع عالم التطوع العربي الإلكتروني برعاية الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بالرياض.
وفي استفتاء أجراه موقع الجمعية وشارك فيه 142 شخصاً من مختلف الدول العربية أول من أمس أيد 86% من المشتركين وضع صور مقززة على علب السجائر لما لذلك من تأثير إيجابي في الإقلاع عن التدخين، فيما عارض 11% منهم وضع هذه الصور. ووفقاً للمشرف العام على الحملة، عادل الخوفي، يسعى المنظمون للاستفادة من نفحات شهر رمضان في إقناع المدخنين بالإقلاع عن التدخين، مستهدفين بشكل أساسي فئة الشباب ومستخدمي الإنترنت عموماً.

كشفت إحصائية رصدت من موقع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين أمس أن عدد الوفيات من بداية عام 2008 بلغ 3.385.663 قتيل حول العالم بسبب التدخين منهم 13544 شخصا من السعودية. وتأتي هذه الإحصائيات بالتزامن مع انطلاق أكبر حملة توعوية إلكترونية على مستوى العالم العربي لمكافحة التدخين والتي تحمل شعار " أشعل أملاً بإطفائها " والتي ينفذها موقع عالم التطوع العربي الإلكتروني برعاية الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في الرياض.
وبيّنت نتائج استفتاء أجراه الموقع وشارك فيه 142 شخصا من مختلف الدول العربية أول من أمس أن 86% من الزوار يؤيدون وضع صور مقززة على علب السجائر لما لها من التأثير الإيجابي في الإقلاع عن التدخين ، بينما عارض11 % من الزوار وضع هذه الصور على العلب و أبدى 3% فقط من الزوار عدم معرفتهم مدى إيجابية وضع هذه الصور في المساعدة على الإقلاع من التدخين ، كما أشار الاستفتاء الذي أجري على 89 شخصا في نفس الموقع إلى أن 58% من الشباب العربي مدخنون بينما تبلغ نسبة غير المدخنين منهم 42%.
وتهدف الحملة إلى إيصال رسالتها إلى أكثر من 10 ملايين مدخن في العالم العربي للاستفادة من شهر رمضان في الإقلاع النهائي عن التدخين مستهدفة بشكل أساسي فئة الشباب ومستخدمي الإنترنت لتوعيتهم بمخاطر التدخين عن طريق عرض برامج توعوية وصور ومقاطع عن تلك المخاطر في الموقع الإلكتروني لعالم التطوع العربي وموقع الجمعية.
و تقوم الحملة بالكامل على جهود متطوعين لتنفيذ جميع أعمال الحملة, بعد أن وصل عدد المتطوعين في أول أيام الحملة إلى أكثر من 100 متطوع من جنسيات ودول عربية مختلفة ، ويصاحب الحملة عدد من الفعاليات الميدانية في بعض من الدول والمدن العربية ، ويشارك فيها أكثر من 250 موقعا من أكبر المواقع العربية وأشهرها.
وأوضح المشرف العام على الحملة عادل الخوفي لـ"الوطن" أن الحملة انطلقت أول أيام رمضان وتستمر طيلة الشهر الكريم مشيرا إلى أن الإحصائيات الكبيرة والمؤثرة والتي بينت خطورة التدخين على المجتمع عامة والعالم العربي خاصة هي ما دفعتهم لتنظيم الحملة مبينا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن 500 مليون شخص حي في عام 2000 سيموتون في 2030 منهم 70% من العالم العربي مؤكدا على أهمية تضافر الجهود لمحاربة هذه الآفة.
وبين الخوفي أن استقبال الراغبين في الإقلاع عن التدخين في مقر جمعية مكافحة التدخين أو عن طريق الموقع الإلكتروني ، كما تقدم الحملة خدمة التواصل المباشر مع عدد من المستشارين المتطوعين والمختصين للرد على استفسارات المدخنين وذويهم.


hghygfdm dcd],k ,qu w,vm lr..m ugn ugf hgs[hzv








من مواضيع CLassiC
CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس