عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 12:37 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 اختزل محترفيه وكسب المنتشري والصبياني


اختزل محترفيه وكسب المنتشري والصبياني

فرحة الاتحاد تكررت مرتين في لقاء أمس

واصل الاتحاد صدارته لدوري المحترفين في ختام جولته الـ12 بعدما حقق فوزاً هاماً أمس على مضيفه الرائد 2/صفر مع انطلاقة الدور الثاني من المسابقة وذلك في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
وسجل للاتحاد حمد المنتشري في الدقيقة 23 وعبدالعزيز الصبياني في الدقيقة 92، فيما تصدى حارس الاتحاد مبروك زياد لركلة جزاء نفذها لاعب الرائد طارق الشريف.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 33 نقطة، محققاً كذلك عدداً من المكاسب الجانبية في مقدمتها مشاركة عدد من لاعبيه الصاعدين حديثاً للفريق الأول.
وبدأ الفريقان المباراة بحماسة خاصة من جانب الفريق الضيف الاتحاد الذي كان أكثر استحواذاً على مجريات اللعب من خلال قوة وسطه بقيادة محمد نور الذي أجاد صناعة اللعب للمهاجمين, بينما بدأ الرائد الشوط بطريقة شبه دفاعية حيث اعتمد فقط على المهاجم العاجي بوريس كابي في خط المقدمة, وظهر الضعف الواضح له في خانة الظهير الأيمن.
ومع مضي ربع الساعة الأول من المباراة بدأ الرائد مبادلة الاتحاد السيطرة, لكن هجمات الأخير بقيت متسمة بالخطورة التي ترجمت لتقدم رقمي حمل توقيع حمد المنتشري في الدقيقة 23 عندما تعامل بكل اقتدار مع كرة عرضية جاءته من ركنية سددها "على الطائر" محرزاً هدفاً جميلاً منح لاعبيه مزيداً من الاطمئنان، وزاد في إحراج الرائد.
واستمر اللعب وسط الملعب دون خطورة تذكر من الفريقين بعد أن مال أداء الاتحاد إلى اختزال الجهد ومحاولة الذهاب بالمباراة إلى خارج الحماسة, ساعده على ذلك ميل أداء الرائد للدفاع البحت.
وبدأ الرائد شوط المباراة الثاني نشيطاً وأكثر تنظيماً بعد أن أجرى مدربه تغييراً هجومياً بخروج عبدالعزيز الكلثم ودخول المهاجم أحمد الزعاق, ما منح الفريق عدداً من الضربات الركنية التي لم تتم الاستفادة منها للتفوق الاتحادي في الألعاب الهوائية.
وساهم تراجع نور مع زميله لاعب الوسط سلطان النمري للخلف كثيراً في مساعدة الرائديين على الاندفاع الهجومي، وأفقد الاتحاد إمكانية تنظيم هجمة على الدفاع الرائدي وعزل المهاجم الصريح هشام أبو شروان عن خط وسط فريقه.
مع منتصف الشوط الثاني انحصر اللعب وسط الملعب مع انخفاض جماعي في الأداء حتى جاءت الدقيقة 70 عندما أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء للرائد بسبب الإعاقة التي ارتكبها المدافع الاتحادي رضا تكر لمهاجم الرائد بوريس كابي, تقدم لتنفيذها طارق الشريف, وتصدى لها حارس الاتحاد مبروك زايد ليحرم الرائد من هدف التعادل.
واضطر مدرب الاتحاد كالديرون لإجراء تغيير اضطراري بإخراج أحمد حديد وإدخال علي الشهري, وأعقبه بتغيير تكتيكي بخروج محمد نور ودخول صالح الغوينم , فرد عليه مدرب الرائد بتغيير هجومي بدخول سعيد عسيري وخروج علي العبدلي في محاولة لتعديل النتيجة ومع تعطل اللعب وسط الملعب في الوقت بدل الضائع، وعند الدقيقة 92 خطف محمد المنتشري كرة من وسط الملعب وانطلق بها بكل قدرة في عمق دفاع الرائد ثم مررها بينية ذكية لعبدالعزيز الصبياني الذي تابعها مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الثاني.


hoj.g lpjvtdi ,;sf hglkjavd ,hgwfdhkd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس