عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 12:18 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post بتكلفة 882 مليون دولار


أعلنت شركات الطيران ووسائل الإعلام الحكومية في الصين أمس موافقة الحكومة الصينية على شراء أسهم بقيمة 6 مليارات يوان صيني "882 مليون دولار" مناصفة في اثنتين من أكبر شركات الطيران الصينية لمساعدتها في مواجهة تداعيات الأزمة المالية الراهنة.
وقالت شركتا تشاينا إيسترن وتشاينا ساوثرن إنهما وافقتا على إصدار أسهم إضافية بقيمة 3 مليارات يوان للاكتتاب في بورصتي شنغهاي وهونج كونج.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن لو شو بنج المتحدث باسم
تشاينا إيسترن القول إن خطة الإنقاذ الحكومية ستحسن الوضع المالي للشركة وتعزز السيولة النقدية لديها.
كما ستقلص هذه الخطة النسبة بين التزامات الشركة وقيمة أصولها بمقدار 3.8 نقاط مئوية بعد أن وصلت إلى 98.5% في 30 سبتمبر الماضي.
كما أصدرت شركة تشاينا ساوثرن للطيران بيانا مماثلا عن خطط طرح مجموعة جديدة من الأسهم للاكتتاب بقيمة 3 مليارات يوان.
وأدى الكشف عن خطط إنقاذ الشركتين إلى ارتفاع سعر سهم تشاينا إيسترن بنسبة 10% في بداية تعاملات بورصة شنغهاي للأوراق المالية وهو أعلى معدل مسموح به للزيادة في سعر السهم خلال يوم واحد.
وكانت شركات الطيران الصينية المملوكة للدولة قد حققت معدل نمو سنوي لا يقل عن 10% خلال السنوات العشرين الماضية ولكنها بدأت تسجل خسائر خلال العام الحالي بسبب تراجع الطلب على قطاع النقل الجوي نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن المحلل الاقتصادي ليو جونجشي القول إن التدخل الحكومي لإنقاذ شركات الطيران الصينية أمر ضروري بسبب الأهمية القصوى لهذه الشركات بالنسبة لنمو الاقتصاد الصيني ككل.


fj;gtm 882 lgd,k ],ghv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس