عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 12:16 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post مجلس النواب الأمريكي يوافق على خطة إنقاذ قطاع السيارات


وافق مجلس النواب الأمريكي ليلة أول من أمس على تقديم قرض عاجل بقيمة 14 مليار دولار لإنقاذ صناعة السيارات في الولايات المتحدة من الإفلاس.
ووافق المجلس على الخطة بأغلبية 237 صوتا مقابل معارضة 170 فقط بعد أسابيع من المفاوضات.
وستحال الخطة إلى مجلس الشيوخ الذي ربما يصوت عليها اليوم الجمعة غير أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين تعهدوا بمعارضة تقديم القرض ويبدو أن هناك عددا كافيا من الأعضاء لعرقلة تمرير الخطة.
وأكدت شركات صناعة السيارات وسياسيون أن مشروع خطة الإنقاذ ضروري للحفاظ على ملايين الوظائف والإبقاء على الاقتصاد الأمريكي بعيدا عن الانهيار أكثر والدخول في مرحلة متأخرة من الركود.
وتبنى النواب مشروع القانون إثر اتفاق أعلن أول من أمس بين الأكثرية الجمهورية والبيت الأبيض. وصوتت أكثرية من النواب الجمهوريين ضد المشروع الذي لم تتم الموافقة عليه إلا بدعم قوي من الأكثرية الديموقراطية.
وسيتيح مشروع القانون الإفراج سريعا عن 14 مليار دولار لشركتي جنرال موتورز وكرايسلر اللتين قالتا إنهما قد تشهران إفلاسهما قبل نهاية السنة. أما فورد، الشركة الثالثة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، فأعلنت أنها لا تواجه في
الوقت الراهن مشاكل في السيولة.
وكانت الشركات الثلاث طالبت بـ 34 مليار دولار. وأدى احتمال موافقة الكونجرس بعد مشاورات برلمانية استمرت أياما، إلى دعم البورصات العالمية.
وقبل التصويت، ناشد عدد من النواب زملاءهم الموافقة على المشروع. وقال زعيم الأكثرية الديموقراطية ستيني هوير "إذا لم نفعل شيئا، ثمة خطر حقيقي بألا يبقى لنا في وقت قريب صناعة سيارات أمريكية". وأضاف "هذا لن يكون جيدا لأمننا القومي،
ولن يكون جيدا لأمننا الاقتصادي، ولن يكون جيدا لمعنويات بلادنا".
وطلبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي التي اعتبرت أن مشروع القانون سيؤدي إلى "تغيير العقلية" في ديترويت عاصمة صناعة السيارات الأمريكية، أن يعطي النواب "هذه الصناعة الكبيرة فرصة إضافية".
وأضافت بيلوسي "نأمل في أن يتمسك البيت الأبيض بالوعد الذي قطعه مساء أمس" بدعم مشروع القانون الجديد، مذكرة بأن المشروع قد تم التوافق عليه مع البيت الأبيض.
ومساء الأربعاء، لم يتحدد أي موعد لإجراء تصويت في مجلس الشيوخ.
وقال مساعد الأمين العام للبيت الأبيض جويل كابلان الأربعاء إن إقناع الجمهوريين المتحفظين لن يكون أمرا سهلا. لكنه أشار إلى أن الإدارة ستسعى إلى ذلك وأن الرئيس جورج بوش سيتحدث في هذا الموضوع مع بعض النواب.
وأوضح السناتور الجمهوري جون إنسين الذي هدد بعرقلة المشروع وتأخير التصويت عليه، أنه إذا لم تطرح خطة لإعادة الهيكلة، فهو ليس واثقا من أن مساعدة الدولة تكفي لإعادة المنافسة في صناعة السيارات الأمريكية حيال منافسيها الألمان واليابانيين الذين ينتجون سيارات في أمريكا.
أما السناتور الديموقراطي كريس دود الذي يدافع عن المشروع، فقال إن القانون يضمن تسديد القروض إلى دافعي الضرائب حتى في حال إفلاس الشركات.


l[gs hgk,hf hgHlvd;d d,htr ugn o'm Ykrh` r'hu hgsdhvhj








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس