عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 12:02 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي أشادوا بجهود رجال الأمن واختفاء الحوادث من موسم هذا العام


خلا مشعر منى ظهر أمس من جميع الحجاج بعد أن من الله عليهم بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث قام نحو 200 ألف حاج ممن تبقوا حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة أمس برمي الجمرات الثلاث بعد الزوال. وكان هؤلاء الحجاج قد فضلوا البقاء غير متعجلين، فيما شوهد جسر الجمرات شبه خال بعد عصر أمس.
عقب ذلك اتجهت جموع الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع والسعي بين الصفا والمروة في طريقهم إلى أوطانهم.
وكان مشعر منى قد شهد خلال الأيام الماضية أعلى معدلات الكثافة البشرية، في حين بدأت فرق أمانة العاصمة المقدسة في إزالة المخلفات من الطرقات والممرات.
كما قامت الفرقة المختصة العاملة بجسر الجمرات بنقل حصى الرمي التي استخدمت في رمي الجمرات طوال أيام التشريق والعيد، لكي تنشر في مشعري مزدلفة وعرفات مرة أخرى.
وعلى مستوى المسجد الحرام، فقد كانت معدلات الكثافة في حدود المعدلات الاعتيادية. ورصدت "الوطن" قيام بعض الحجاج بتكرار العمرة، من خلال ذهابهم لمسجد التنعيم. وبسؤال أحد الحجاج عن ذلك، قال إن هذه العمرة ستكون عن والدي إذ لم يتمكن في الأعوام القادمة من المجيء للحج، معتبرا أنها فرصة لأداء العمرة عنه. كما شهدت أسواق العاصمة المقدسة إقبالا كبيرا من الحجاج لشراء الهدايا التذكارية قبل العودة إلى بلدانهم، إضافة إلى عبوات ماء زمزم.
ورصدت "الوطن" مغادرة جموع من حجاج الداخل جنوباً مروراً بنقاط الشعيبة والغالة والليث والقنفذة وحلي، ترعاهم عناية الله أولاً ثم متابعة 18 نقطة لفرق أمن الطريق والهلال الأحمر.
وقال الحاج مرعي الربعي لـ"الوطن" عندما التقت به في مثلث حلي جنوب القنفذة إن مفهوم الناس عن الحج تغير بشكل كبير ولا سيما ما كنا نسمع عنه من زحام وتدافع وغير ذلك الأمر الذي كان يزرع الخوف في النفوس. وأكد أن حج هذا العام تميز بالتنظيم وعدم وقوع أية حوادث تذكر.
وقال حاج في السبعين من عمره إن ما شد انتباهه هو كثرة رجال الأمن المزروعين في كل مكان، مشيرا إلى أن الابتسامة لم تفارقهم رغم الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقهم.
وقال الحاج محمد أحمد إن أغلب هدايا الحجاج تركزت حول السبح والمناظير والحمبص والحلويات الأحمرية والأصفرية، حيث سيتم توزيعها على أقارب وزوار الحجاج.


Hah],h f[i,] v[hg hgHlk ,hojthx hgp,h]e lk l,sl i`h hguhl








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس