عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 12:00 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي نقاط تهدئة لضبط السرعة والحفاظ على سلامة الحجاج العائدين بطريق السيل


يشهد طريق السيل- مكة- الطائف كثافة مرورية عالية نتيجة توافد قوافل الحجاج العائدين إلى ديارهم عبر المنفذ البري الوحيد لمناطق جنوب ووسط وشرق المملكة ودول الخليج العربي.
وقد رصدت "الوطن" استعدادات كبيرة للجهات المختصة على طريق السيل لتسهيل عملية عودة الحجيج ودرء الحوادث المرورية بضبط السرعة والتجاوزات الخاطئة، حيث قامت القوات الخاصة لأمن الطرق على طريق السيل بإقامة 4 نقاط تهدئة، إضافة إلى نشر الدوريات على امتداد الطريق، ومراقبة السرعة وضبط المخالفات المرورية من أجل سلامة الحجاج.
من جانب آخر، أشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف، مدير غرفة العمليات سعيد الزهراني إلى أن هناك 8 مراكز صحية ستستمر في تقديم الخدمات الإسعافية وال****ية على مدار الساعة للحجاج العائدين وهي 4 مراكز على طريق الرياض في العطيف ورضوان والمويه وظلم ومركزان على طريق الجنوب هما السر وقيا، ومركز صحي السيل ومركز صحي المطار.
وذكر أن فرق الطوارئ المتحركة مستمرة في تقديم الخدمات الإسعافية على مختلف الطرقات من أجل مساندة الهلال الأحمر في أي وقت، مشيرا إلى أن المراكز الصحية والفرق الطبية المتحركة مرتبطة لاسلكيا بغرفة العمليات التي تعتبر همزة الوصل بين الفرق الميدانية وسيارات الإسعاف والمراكز الصحية والمستشفيات، كما ترتبط بغرف العمليات التابعة للهلال الأحمر والدفاع المدني وأمن الطرق، إضافة إلى الارتباط بعمليات صحة مكة المكرمة. وأكد الزهراني أن هناك فرقا ميدانية أخرى جاهزة على مدار الساعة في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى مشاركة المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية في مختلف أنواع الاستدعاء وبالذات في الحوادث الكبيرة.


krh' ji]zm gqf' hgsvum ,hgpth/ ugn sghlm hgp[h[ hguhz]dk f'vdr hgsdg








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس