عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2008, 11:59 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي المدني والحرس والقاعدة قطعوا طريق النار إلى غاز الأمونيا


المدني والحرس والقاعدة قطعوا طريق

الفرق تقوم بعمليات التبريد كما بدت عصر أمس

وضعت فرق إطفاء مشتركة في وقت متأخر من مساء أول من أمس، حدّاً لكارثة وشيكة كاد يتسبب بها حريق هائل، اشتعل في مستودعات تخص الشركة التجارية المتحدة لتخزين المواد الغذائية في حي الخالدية بالدمام .
ونجحت 12 فرقة من الدفاع المدني وفرق من الحرس الوطني وفرق من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في إنهاء الحريق الذي اقترب من خزانات كبيرة تحتوي على كميات مضغوطة من غاز الأمونيا السام. واستمرّت أعمال الإطفاء عدة ساعات ، وبقيت أعمال التبريد حتى ما بعد عصر أمس.
وقالت مصادر أمنية لـ "الوطن" إن الدفاع المدني أعلن حالة استنفار قصوى تحسباً لأيّ تسرب محتمل من خزانات الغاز، أو أية تداعيات خطرة يمكن أن يتسبب بها الحريق فيما لو استمرّ أو وصل إلى خزانات الغاز.
وفتحت مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية تحقيقاً موسعاً لمعرفة ملابسات حريق الحادث. وكانت عمليات الدفاع المدني قد تلقت بلاغاً في العاشرة من مساء أول من أمس بنشوب الحريق في المستودعات وثلاجات التبريد على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع، وقد تحركت فرق الإطفاء من الدفاع المدني والحرس الوطني وقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، وأكثر من 7 فرق إسعافية من فرع جمعية الهلال الأحمر تساندها فرق طبية من المستشفيات الحكومية والأهلية.
وصرح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري لـ"الوطن" بأن 12 فرقة من الدفاع المدني 6 منها من الدمام و3 من القطيف وفرقاً من إدارة الخبر وفرقتين من طوارئ الدفاع المدني ومركبتي قاذفات مياه بقيادة مدير إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء حامد بن سيف الجعيد هرعت إلى موقع الحادث تلاستعانة بفرق إطفاء أخرى من الحرس الوطني وقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.
وأشار المقدم الدوسري إلى أن الحريق بلغت مساحته نحو 13 ألف متر مربع تمكنت الفرق الإطفائية من محاصرته ومنع انتشاره إلى المستودعات القريبة منه بالرغم من خطورة الموقع الذي كان يحتوي على 3 خزانات غاز أمونيا وخزان غاز جميعها مواد سامة وقاتلة وسريعة الاشتعال.
وذكر المقدم الدوسري أن 9 فرق لا تزال حتى عصر أمس تقوم بعمليات التبريد مؤكداً أنه منذ اندلاع الحريق تم فتح التحقيق لكشف ملابسات الحادث وتحديد الخسائر التي تكبدتها الشركة نتيجة الحريق وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
وقد غطت سماء الحي والأحياء المجاورة له الدخان لتمتد لمسافة بعيدة شاهدها القادمون من بداية الطريق السريع بين الخبر والدمام والشوارع الرئيسية المتفرعة منه كما شوهدت ألسنة النيران على مسافة تجاوزت الثلاثة كيلومترات.
وعلمت "الوطن" أن أمير المنطقة الشرقية ونائبه تابعا الحادث منذ اللحظات الأولى ووجها بسرعة السيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المواقع المجاورة والعمل على الحفاظ على سلامة رجال الأمن المباشرين للحادث.
كما تشير معلومات إلى أن مديرية الدفاع المدني طلبت من جميع الفرق الإطفائية بالقطاعين الحكومي والخاص بالمنطقة الشرقية المشاركة في سرعة السيطرة على الحادث.


hgl]kd ,hgpvs ,hgrhu]m r'u,h 'vdr hgkhv Ygn yh. hgHl,kdh








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس