عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2008, 11:25 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 في الجولة الـ12 لدوري المحترفين


الجولة الـ12 لدوري المحترفين

الاتحاد والرائد في لقاء الذهاب بجدة

ستكون مهمة الرائد بالغة الصعوبة وهو يسعى ابتداء من الثالثة من بعد ظهر اليوم لإيقاف جموح ضيفه الاتحاد متصدر دوري المحترفين حينما يلتقيان ضمن الجولة الـ12 للمسابقة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.
وتكمن صعوبة مهمة الرائد في قوة خصمه وخطورته، خصوصاً أن الرائد قدم خلال الجولتين الماضيتين مستويات غير مرضية أفقدته عدداً من النقاط ما زاد موقفه سوءاً كونه كان يلعب على أرضه وبين جمهوره الأمر الذي دفعه تدريجياً للخلف في سلم ترتيب فرق الدوري.
ووصل الرائد برصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات وضعته في المركز التاسع للترتيب، وسيكون سعيداً للغاية لو خرج اليوم بتعادل سيكون الأول له في المسابقة، خصوصاً أن التعادل مع فريق بحجم الاتحاد سيكون له طعم المكسب.
ويعاني الرائد من ضعف خط الدفاع ما كلفه خسارة عدد من النقاط التي كانت في المتناول، كما أنه يفتقد التنظيم وغياب التهيئة النفسية للاعبين لعدم قدرة مسؤوليه على انتشال الفريق نفسياً في ظل انشغالهم بأمور أخرى أكدت وجود فجوة واضحة بينهم وبين الفريق الذي يعيش حالة من تدهور مستوى أداء أغلب لاعبيه.
ويسعى مدرب الرائد، التونسي محمد الدو لإعداد خطة متوازنة للحد من خطورة وتفوق خصمه ميدانياً، لكنه سيفتقد خدمات قائد الفريق فارس العمري الذي أدى فريضة الحج، وكذلك باسم الشريف لحصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء السابق وسيحل ماجد الفرساني وماجد المولد بديلين لهما.
ويعتمد الدو على طريقة 4/5/1 مع إقفال منطقة الوسط حيث تكمن قوة وخطورة خصمه في هذا الجانب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
ويتوقع أن يدخل الرائد المباراة بتشكيل يضم خالد شراحيلي في المرمى، وفي خط الدفاع ماجد فرساني وماجد المولد ويحيى مسلم وعبدالعزيز المفرج، وفي الوسط أحمد الخير وبندر القرني وطارق الشريف وأحمد الحربي وعبدالعزيز الكلثم، وفي المقدمة العاجي بوريس كابي.
من جانبه يسعى الاتحاد لمواصلة صدارة الدوري وتعويض تعادله الأخير مع الهلال سلبياً في جدة، متطلعاً لإضافة 3 نقاط جديدة لنقاطه الـ30 الحالية.
وتمنح الفوارق الفنية الاتحاد الأفضلية كونه يضم أسماء كبيرة قادته لتصدر الترتيب، حيث قدم حتى الآن مستويات كبيرة، وهو يسير بطريقة متزنة دون أن يتلقى أي خسارة، لكنه سيفتقد خدمات مدافعه أسامة المولد الموقوف، وكذلك المهاجم المحترف عماد متعب المصاب، ولاعب المحور الدولي سعود كريري الذي يؤدي فريضة الحج.
وسيعمد مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون لتكثيف خط المقدمة بتواجد الثنائي الخطير نايف هزازي وهشام بوشروان اللذين سيشكلان خطورة بالغة على الدفاع الرائدي، ومن خلفهم القائد محمد نور وأحمد حديد وسلطان النمري، إضافة لعدم تخليه عن الصلابة الدفاعية بتواجد حمد المنتشري ورضا تكر.
ويتميز الاتحاد بترابط خطوطه والأداء الجماعي والاعتماد على الأطراف وإرسال الكرات العرضية للمهاجمين، إضافة لتوفر البديل الجاهز.


td hg[,gm hgJ12 g],vd hglpjvtdk








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس