عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2008, 11:15 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post الاعتداء شمل بالخطأ 20 مدفنا للجالية اليهودية


الاعتداء بالخطأ مدفنا للجالية اليهودية

دليل أبوبكر

ما زالت عملية التدنيس التي تعرضت لها بعض المقابر الإسلامية في باريس أول أيام عيد الأضحى المبارك,تلقي بظلالها على أوضاع الجالية المسلمة هناك, حيث دعا عمدة مسجد باريس الكبير دليل أبوبكر مسلمي فرنسا إلى التجمع غدا بعد صلاة الجمعة في مقبرة "نوتر دام دو لوريت" العسكرية، احتجاجا على تدنيس 427 قبرا من قبور المسلمين.
وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها قبور المسلمين الذين قضوا خلال الحرب العالمية الأولى إلى التدنيس خلال العامين المنصرمين.
وقال مدعي عام الجمهورية في منطقة آراس (شمال فرنسا) إنه إضافة إلى قبور المسلمين، فقد تم تدنيس 20 قبرا يهوديا" ليس من مبدأ معاداة السامية، بل لأن القبور متجاورة".
وندد رئيس الجمهورية الفرنسية ساركوزي وبعض المسؤولين الفرنسيين، بهذا العمل الذي وصفوه بـ"الدنيء والمثير للاشمئزاز" بحق الجالية المسلمة، سيما أن الفاعلين قصدوا التدنيس ليلة العيد الكبير.
وسينظم التجمع أمام المقبرة وبمشاركة وفد من المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية برئاسة الرئيس محمد موسوي الذي توجه يوم أول من أمس إلى المقبرة حيث أقام الصلاة بحضور حشد من الجالية المسلمة.
وطالب موسوي من الرئيس نيكولا ساركوزي أن يأتي لزيارة المقابر.
وشملت عملية التدنيس كتابة عبارات نازية وأخرى معادية للعرب والإسلام. وكان148 قبرا في المقبرة العسكرية نفسها دنست في السادس من شهر أبريل المنصرم.
وأصدر الحزب الحاكم تقريرا هذا الأسبوع يرى فيه ضرورة رفع قيمة الغرامة مع السجن لمعاقبة المحرضين على انتهاك حرمة المقابر، حيث اقترح السجن لمدة عام وغرامة 15000 يورو في حالة العبث بسلامة الجثمان، مع ضرورة تدخل طبيب نفسي حتى مع الصغار الذين يقومون بهذا العبث. ويعزو البعض عدم توقف مثل هذه الأعمال العدوانية إلى "تقاعس "الشرطة والمحاكم الفرنسية عن فرض عقوبات على الفاعلين، فعلى الرغم من تكرار مثل هذه الأفعال بشكل فردي خلال كل يومين أو ثلاثة في فرنسا إلا أن القضاء لم يحاكم سوى 310 أشخاص خلال العشر سنوات الأخيرة، ولم يصدر أحكاما إلا على 15شخصا بعقوبات تتراوح ما بين ثلاثة إلى سبعة أشهر.
وقدر عدد الجنود المسيحيين والمسلمين واليهود الذي قتلوا في الحرب العالمية الأولى بـ 30 ألف جندي وذلك في ساحة المعركة بمنطقة "لارتوا", حيث دفنوا جميعا في هذه المقبرة.


hghuj]hx alg fhgo'H 20 l]tkh gg[hgdm hgdi,]dm








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس