عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2008, 11:12 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post الصين تعلق شراء الطائرات في 2009


توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" أن تخسر شركات الطيران المدني 7.5 مليارات دولار في غضون عامين. مؤكدا أنَّ انخفاض أسعار النفط لن يعوِّض الهبوط الحاد في أعداد نقل المُسافرين.
وقال المُدير العام للاتحاد جوفاني بيسيجناني خلال مؤتمر صحفي في جنيف أمس إنه بعد الأرباح القياسية التي سجلتها شركات الطيران في عام 2007 والبالغة 12.9 مليار دولار، فإن القطاع سيسجل خسارة تبلغ 5 مليارات دولار هذا العام، و2.5 مليار في العام المُقبل. وقال إنَ قطاع الطيران لن يشهد العودة إلى الأرباح قبل عام 2010.
وأضاف "الآمال قاتمة ... مع استمرار الأزمة المالية العالمية الراهنة وما ستخلفه مِن انكماش اقتصادي، فإنَّ صناعة النقل الجوي ستشهد وضعاً مالياً هو الأصعب مُنذ خمسين عاماً."
وتوقع مُدير أياتا أن تنخفض عوائد شركات الطيران في عام 2009 إلى 501 مليار دولار مُقابل 536 مليار دولار حققتها هذا العام، وهو ما يُمثل تراجعاً بنسبة 6.5%. وقال إن الانكماش سيقلص حجم نقل المُسافرين في العام المُقبل بنسبة 3%.
وأضاف الوضع سيكون أقل صعوبة بالنسبة للولايات المتحدة بعد إجرائها تقليصاً كبيراً في حجم طاقة النقل الجوي خلال السنوات التي أعقبت 11 سبتمبر 2001 إلى جانب اتباعها استراتيجيات نفطية لتأمين نفسها ضد ارتفاع أسعار النفط.
وتوقع بيسيجناني أن تحقق شركات الطيران الأمريكية أرباحاً تصل إلى 300 مليون دولار خلال عام 2009.
وفي سياق متصل بأزمة قطاع الطيران علقت الحكومة الصينية شراء طائرات لخفض نفقات الشركات الجوية التي تواجه صعوبات مالية حادة.
وذكرت إدارة الطيران المدني الصينية أنها "تشجع" الشركات الجوية على إلغاء أو تأجيل تسلم الطائرات المقررة للعام المقبل، كما أكدت صحيفة تشاينا دايلي الصادرة باللغة الإنجليزية.
وأضافت إدارة الطيران المدني أن "التأثير السلبي للأزمة الاقتصادية العالمية على تطور الشركات الصينية قد تفاقم في الفصل الثاني" من عام 2008.
ولم تحدد شركتا إيرباص أو بوينج في مرحلة أولى تأثير هذا القرار عليهما، لأن المتحدثين باسميهما سيتحققون من عدد الطائرات المعنية. وتواجه كبرى الشركات الصينية صعوبات زادت من حدتها الخسائر المرتبطة بعقود المحروقات.
و سجلت شركة الخطوط الجوية الصينية خسارة بلغت 657 مليون يوان (74.3 مليون يورو) بين يناير و سبتمبر الماضيين، فيما بلغت خسائر تشاينا إيسترن إيرلاينز 2.3 مليار يوان (260 مليون يورو) في الفترة نفسها.
وأعلنت تشاينا ساوثرن إيرلاينز أواخر نوفمبر الماضي أنها تسلمت حوالي3 مليارات يوان (339 مليون يورو) من الأموال العامة لمساعدتها على تجاوز الأزمة.
وذكرت صحيفة تشاينا دايلي نقلا عن خبراء أن الشركات الجوية جميعا سجلت عجزا بلغ 4.3 مليارات يوان في الأشهر العشرة الأولى من السنة، وأن 70% منها دخلت دائرة الخطر.
وفي هذا الإطار، دعت إدارة الطيران المدني الشركات إلى خفض نفقاتها خصوصا عبر عمليات الدمج.
يذكر أن إيرباص فتحت أول مصنع لها خارج أوروبا في مدينة تيانجين الصينية في محاولة للاستحواذ على السوق الصينية.
ويرى أغلب الخبراء أن حوالي 70% من شركات الطيران في الصين سجلت خسائر خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.


hgwdk jugr avhx hg'hzvhj td 2009








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس