عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2008, 11:10 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post وسط توقعات متشائمة بشأن تدهور الاقتصادي البريطاني


انخفض الجنيه الإسترليني إلى مستوى قياسي مقابل اليورو الأوروبي وسلة من العملات أمس بعد أن أشار تقرير إلى
تدهور حاد للوضع الاقتصادي في بريطانيا.
وهبط الجنيه الإسترليني إلى 79.7 ليسجل أدنى مستوى على أساس يومي وفقا لسجلات بنك انجلترا المركزي التي ترجع إلى العام 1990 وذلك بعد أن قالت مؤسسة أبحاث بريطانية إن اقتصاد البلاد انكمش بأكثر من تقديرات الكثيرين في الأشهر الثلاثة حتى نهاية نوفمبر الماضي.
وساهمت هذه الأنباء في تعزيز التوقعات بأن بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة مرة أخرى وبنسبة كبيرة وساهمت في دفع العملة البريطانية إلى 87.75 بنسا مقابل العملة الأوروبية الموحدة لتسجل أدنى مستوى منذ طرح اليورو للتداول عام 1999.
ورغم خسائر الجنيه الإسترليني أمام اليورو فقد ارتفع بنسبة 0.2 % أمام العملة الأمريكية الضعيفة إلى 1.4767 دولار بفعل تراجع طفيف في العزوف عن المخاطرة مع ارتفاع الأسهم العالمية بفضل أنباء عن اتفاق مبدئي لإنقاذ صناعة السيارات الأمريكية.
وقال المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية اليوم إن الاقتصاد البريطاني انكمش بنقطة مئوية كاملة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية نوفمبر وأن وتيرة الانكماش ستتسارع فيما يبدو مع نهاية العام.
وصدر هذا التقرير في أعقاب بيانات متشائمة عن قطاعات الصناعة التحويلية والإسكان ومبيعات التجزئة يوم الثلاثاء عززت كلها التوقعات بأن الركود الاقتصادي الحاد سيزيد الضغوط على بنك انجلترا لخفض الفائدة.
وكان البنك المركزي خفض الفائدة ثلاث نقاط مئوية منذ أكتوبر إلى 2% لتسجل أدنى مستوى منذ العام 1951.


,s' j,ruhj ljahzlm faHk j]i,v hghrjwh]d hgfvd'hkd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس