عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2008, 11:03 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 كشاف يرفض 400 ألف ليرة تركية هدية من حاج


رفض كشاف سعودي استلام مبالغ مالية من حاج تركي، اعتقد وجود رسوم على الخدمة الطبية المقدمة في مستشفى أجياد العام، حيث قدم الحاج مبلغا للمستشفى لاعتقاده أن ال**** برسوم، وعندما علم أن ال**** بالمجان حاول تسليم 400 ألف ليرة تركية (990 ريالاً سعودياً) للكشاف الذي ساعده في الوصول إلى مقر ال**** إلا أن الكشاف فاجأه بالرفض.
كما انهار حاج آخر بعد معرفته بمجانية ال**** الذي يقدم في هذا المستشفى الذي يوفر خدماته لنحو 2900 حاج في الساعة، ويشرف على 4 مراكز داخل المسجد الحرام.
وذكر مدير الأمن بالمستشفى إبراهيم السلتي أن الكشافة تعمل منذ 14عاما كسند لهم في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، ويخففون عبء العمل بنسبة 60% في وقت الذروة خصوصا في التنظيم. وأشار إلى إجادتهم للتعامل مع الآخرين مما يسهل علينا الاعتماد عليهم كثيرا بالعمل في جميع أقسام وممرات المستشفى ومداخله الأربعة، مؤكدا أن الكشافة من خلال الخبرة باتوا يحسنون التعامل مع حالات الربو والاختناق ومرضى السكر والضغط. وذكر أن الكشافة عرفوا مدلول الخطوط الخضراء والحمراء والسوداء الدولية المعمول بها في المستشفى. كما يشاركون في إخلاء المستشفى كل 20 ساعة بتحويل الحالات المستعصية إلى مستشفيات العاصمة المقدسة الأخرى.
من جهته، أشار القائد الكشفي عبد الله الزقيلي من تعليم جازان، والمشرف على الفرقة الكشفية المتواجدة بمستشفى أجياد العام إلى أنه يتم توزيع الكشافة على مرافق المستشفى لكي يساهموا في تنظيم دخول المرضى وإرشادهم بين مرافق المستشفى.
وقال إنه تم عقد دورة في كيفية التعامل مع الحجاج بمختلف لغاتهم، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن حاجز اللغة يعد معضلة إلا أن الكشافة لديهم مهارة عالية في التعامل مع الحجاج.
وذكر الزقيلي أن حاجا تركيا قدم 400 ألف ليرة تركية للمستشفى ظنا منه أن ال**** في المستشفى بمقابل، لكنه فوجئ بأن ال**** مجان، فما كان منه إلا أن أخرج المبلغ وأعطاه للكشاف الذي كان برفقته، ولكنه ذهل عندما رفض الكشاف أخذ المبلغ، فاستقبل القبلة وأخذ يدعو بصوت عال تعبيرا عن شكره وانبهاره بمجانية الخدمة.


;aht dvtq 400 Hgt gdvm jv;dm i]dm lk ph[








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس