عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2008, 09:58 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Post تأمين جهاز غسيل كلى متنقل لكل حاج بالمشاعر


وجه وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع المسؤولين بالعاصمة المقدسة للقيام بتأمين جهاز غسيل كلى متنقل لكل حاج يعاني من الفشل الكلوي، وخاصة الذين تستدعي حالاتهم إجراء غسيل كلوي في مشعر عرفات على أن ينتقل الجهاز إلى منى إن احتاج الأمر بدلاً من نقل المرضى لمستشفيات مكة، كما كان الحال سابقاً.
أوضح ذلك مساعد المدير العام لشؤون الحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله الغنام، مشيراً إلى أن الوزارة كانت تواجه سابقاً مشكلة في نقل المرضى المصابين بالفشل الكلوي لإجراء غسيل كلوي لهم بمستشفيات مكة.
وقال الغنام في تصريح صحفي أمس إن هذا التوجيه سيخفف العبء على الحجاج من حيث التنقل مع ذويهم بالجهاز البروتيني الذي يقوم بإجراء الغسيل لهم وقتما شاء الحاج، مؤكداً أنه تم تجهيز سبعة مستشفيات بالمشاعر المقدسة، أربعة في مشعر منى بسعة سريرية تبلغ 569 سريرا، بالإضافة إلى 3 مستشفيات بمشعر عرفات، تضم أسرة مجهزة بأحدث وأفضل التجهيزات الطبية، بالإضافة للكوادر المؤهلة طبياً وإدارياً، وكذلك تجهيز 97 مركزا صحيا بالمشاعر المقدسة، منها 46 في مشعر عرفات و29 بمشعر منى ومركز صحي على طريق المشاة بين عرفات ومزدلفة، و16 مركز طوارئ في جسر الجمرات. وقال الغنام إنه تم دعم المستشفيات والمراكز الصحية بأكثر من 8.5 ملايين ريال للتجهيزات الطبية وغير الطبية.


jHldk [ih. ysdg ;gn ljkrg g;g ph[ fhglahuv








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس