عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2008, 09:53 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 الصورة الملتقطة توثيق يرجع له ولو بعد 10 سنوات


الصورة الملتقطة توثيق يرجع سنوات

رجال أمن يرصدون عبر الشاشات حركة الحجيج لملاحقة النشالين وأصحاب التصرفات المشينة

لا يمكن لأي نشال أو لأي صاحب تصرفات مشينة أن يفلت من العدالة، حيث سيتم الإيقاع به من حيث لا يدري. فبحسب المشرف المناوب بغرفة المراقبة الرئيسية بمركز القيادة والسيطرة المقدم سلمان السهلي توجد 250 كاميرا مراقبة مخصصة لجسر الجمرات لمراقبة الأوضاع في منطقة الجمرات ومتابعة النشالين ومرتكبي التصرفات المشينة وتوجيه رجال الأمن لاسلكيا للتعامل معهم بعد تحديد مواقعهم حتى يتم القبض عليهم.
وأشار السهلي إلى أن كاميرات المراقبة تنقل صورة دقيقة لما يدور في المشاعر المقدسة والحرم المكي ومواقع ذبح الهدي والأضاحي التي استحدثت مراقبتها أخيرا، مؤكدا أن الكاميرات المتحركة تساعد في متابعة بعض الأشخاص الذين يقومون بتصرفات سلبية وجنائية وتوجيه رجال الأمن للقبض عليهم، إضافة إلى الكاميرات المحمولة في الطائرات العمودية والتي تنقل صورة جوية دقيقة. كما أكد أن الصور التي تلتقطها الكاميرات تعتبر توثيقا يمكن الرجوع إليه ولو بعد 10 سنوات، كما حدث في أحداث سابقة.
وأشار السهلي إلى أن هناك 7 ضباط في المناوبة الواحدة، إضافة إلى "السوبر فايزر" ومدير المراقبة التلفزيونية، والموثقين والتصوير والتوثيق.
وعن آلية العمل، قال إنه في حالة وقوع حادث مروري أو جنائي يتم نقله لمنسقي الجهة ومنحهم خاصية التحكم من خلال الشاشات الموجودة أمامهم. أما إن كان الحدث إشكالية خدمية أو خلافه فيتم تحويلها إلى العاملين في التنسيق، حيث يقومون بالتصرف والتعامل بسرعة مع المعني بالأمر، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلة.


hgw,vm hglgjr'm j,edr dv[u gi ,g, fu] 10 sk,hj








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس