عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2008, 09:52 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

10 تسجيل حالتي وفاة وتحويل 7 لمستشفيات مكة


تسجيل حالتي وفاة وتحويل لمستشفيات

مريضة هندية بأحد مراكز طوارئ الجسر

باشرت إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة على جسر الجمرات أكثر من 515 حالة إغماء وإجهاد وارتفاع في ضغط الدم بين الحجاج من مختلف الجنسيات يوم النحر أول من أمس، عولجت داخل المراكز الصحية المنتشرة على ضفتي الجسر الشمالية والجنوبية باستثناء 7 حالات تم تحويلها لمستشفيات العاصمة المقدسة، وحالتين وصلتا إلى مراكز الطوارئ بعد وفاتهما.
وأوضح مدير مراكز الطوارئ على جسر الجمرات الدكتور نزار باوهاب، أن 32 فرقة طبية ما بين ثابتة ومتحركة تعمل على مدار 24 ساعة طيلة الأيام الماضية لمراقبة الأوضاع الصحية لضيوف الرحمن، واستقبال الحالات الطارئة، وصرف الأدوية العاجلة لهم.
وأشار إلى أن هذه الفرق الثابتة تنفذ خدماتها في 16 مركزا صحيا للطوارئ منتشرة على طول الجهتين الشمالية والجنوبية بجسر الجمرات، فيما توجد 22 فرقة متحركة بسيارات إسعاف تتكون كل فرقة من طبيب وممرض، وحقيبة متكاملة للطوارئ الطبية، وتتوزع على مختلف أدوار الجسر، وتقوم بنقل الحالات الطارئة إلى داخل المراكز ل****ها.
وذكر أن 150 كادرا صحيا ما بين طبيب وممرض يعملون في هذه المراكز الثابتة والمتحركة، وأن الحالات التي استقبلتها إدارته بمختلف فرقها ومراكزها بلغت يوم النحر أول من أمس 515 حالة، واختلفت ما بين إجهاد وضعف في التنفس، وإغماء وارتفاع نسبي بالسكر، وضغط الدم، وأن 119 حالة منها لجنسيات سعودية، و38 خليجية، والأخرى من مختلف الجنسيات، وبينها 349 حالة للذكور، و166 حالة للإناث.
وقال إن هذه الحالات تم ****ها في مراكز الطوارئ بالجسر باستثناء 7 حالات تم نقلها عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات المشاعر، والعاصمة المقدسة لحاجتها لرعاية طبية متطورة، وإن حالتي وفاة وصلتا إلى مراكز الطوارئ لكبيرين في السن مصابين بأمراض مختلفة.
وأشار الدكتور باوهاب إلى أن عمل هذه المراكز الثابتة، والفرق المتحركة سوف يستمر حتى انتهاء موسم الحج، ومغادرة آخر حاج للمشاعر المقدسة. وأكد أن جميع الحالات التي استقبلتها المراكز هي حالات عادية، ولم تسجل أي إصابات شديدة، أو أمراض وبائية طيلة الفترة الماضية.


js[dg phgjd ,thm ,jp,dg 7 glsjatdhj l;m








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس